سعر ومواصفات جوال سامسونج زد فولد 3 Samsung Galaxy Z 3 Fold 3 5G في تركيا

أعلنت شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الـ Samsung Galaxy Z Fold 3 لتستكمل مسيرة النجاح لهاتفها السابق الـ Samsung Galaxy Z Fold 2 حيث تم تطوير خامات الفولد 3 لتصبح أقوى من الجيل السابق كما أصبح مقاوم للماء.

وتم تطوير الشاشة القابلة للطي بشكل ملحوظ أيضاً، فأصبحت أقوى 80% من الجيل السابق كما انها أصبحت تدعم قلم الـ S-Pen كما تم تطوير الأداء بشكل ملحوظ فقد تم استخدام أقوى وأحدث معالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 888 5G بتكنولوجيا الـ 5 نانو لتحصل على أقوى أداء مع أقل استهلاك للطاقة أثناء الاستخدام

فدعونا نتعرف على المواصفات الكاملة لهاتف الـ Samsung Galaxy Z Fold 3 وما هي أهم مميزاته وعيوبه وهل يستحق الشراء أم لا؟

ما هو سعر هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 سامسونج جالاكسي زد فولد 3 في تركيا؟

سيتم طرح هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 سامسونج جالاكسي زد فولد 3 في الأسواق التركية بتاريخ 21 أيلول من السنة الجارية بسعر يبدأ من 11.999 ليرة تركية.

ويمكن شراء موبايل سامسونج زد فولد 3 بسعر أقل في تركيا بحوالي 1000 ليرة تركية وذلك بشراء النسخة الأجنبية من الجهاز ولكن تأتي بدون تتريك.

أجهزة أخرى قد تنال إعجابك

مواصفات Samsung Galaxy Z Fold 3 5G سامسونج زد فولد 3

يأتي هذا الهاتف الرائع بمواصفات جبارة تُذهل جميع من يراه،

التصميم

يأتي جالاكسي زد فولد 3 بنفس تصميم الإصدار السابق فولد 2 تقريباً، إلّا أن سامسونج صرّحت أن الهاتف الجديد يوفر للمستخدم متانة أكثر، حيث اعتمدت على مِفصل أفضل من الألومنيوم أقوى بنسبة 10%، والتي تؤكد أنه اجتاز اختبار الطي لأكثر من 200 ألف مرة، بمعنى أصح أن الهاتف يمكنه تحمل أكثر من 100 مرة طي يومياً ولمدة تضاهي الخمس سنوات دون تعرض المفصل للتلف.

هذا بالإضافة إلى استخدام طبقة واقية للشاشة الداخلية أقوى بنسبة 80%، مع استخدام طبقة من زجاج Gorilla Victus على الشاشة الخارجية، والتي ستوفر مقاومة للخدوش أكبر 4 مرات مما كانت عليه،.

كما أضافت سامسونج ميزة مقاومة الماء بمعدل IPX8 للمرة الأولى في سلسلة جالاكسي زد بشاشة قابلة للطي.

الشاشة

يتميز هاتف Galaxy Z Fold 3 5G بشاشة Dynamic AMOLED 2X قياسها 6.2 بوصة بدقة 2268×833 بكسل بكثافة 387 بكسل/بوصة وسطوع 1000 nits، كما يحمل شاشة داخلية  Dynamic AMOLED 2X قابلة للطي بدون أي حواف قياسها 7.6 بوصة بدقة (2208×1768) بكسل بكثافة 374 بكسل لكل بوصة بسطوع 900 nits.

وكلتا الشاشتين تعملان بتردد 120 هرتز، مع عدم وجود أي نوتش أو وجود الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة، حيث اعتمدت سامسونج في جالاكسي زد فولد 3 على وجود كاميرا مخفية أسفل الشاشة، لكنها ليست مخفية بشكل كامل، حيث تُظهر ظلها بعض الشيء.

ولكنها أفضل من وجود الشاشة في ثقب داخل الشاشة، وهي مناسبة لمكالمات الفيديو من خلال Zoom وأي تطبيقات أخرى.

الكاميرا

وبالحديث عن كاميرا هاتف سامسونج جالاكسي زد فولد 3 الجديد، فإن الهاتف يقدّم للمستخدم مجموعة واسعة من الكاميرات التي تجعله مناسباً لظروف التصوير المختلفة، حيث يأتي بخمس كاميرات، من بينهم ثلاثة كاميرات خلفية تشمل الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F1.8 ودعم التثبيت البصري OIS.

وكاميرا بفتحة واسعة UltraWide بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.2، وكاميرا مقربة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة  F2.4 تدعم ميزة التثبيت البصري OIS، بالإضافة إلى كاميرا الغطاء للسيلفي بدقة 10 ميجابكسل.

إلى جانب كاميرا مخفية أسفل الشاشة الداخلية بدقة 4 ميجابكسل مناسبة لإجراء مكالمات الفيديو HD.

الأداء والمواصفات الداخلية

أمّا عن الأداء والمواصفات الداخلية، فإن Galaxy Z Fold 3 5G يأتي بشاشة قابلة للطي وهذا ما يتميز به الهاتف، حيث يُقدم للمستخدم كل ما يتوقعه من أفضل الهواتف الذكية في 2021.

إضافةً إلى أنه يعمل بنظام أندرويد 11 ومعالج كوالكوم Snapdragon 888، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 12 جيجابايت وسعة تخزينية 256 أو 512 جيجابايت، وهو ما يغني عن الحاجة لوجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.

ويدعم جالاكسي زد فولد 3 كل من شبكات الجيل الخامس 5G وشبكات Wi-Fi 6E وبلوتوث وNFC، بالإضافة لدعم تقنية الوعي المكاني UWB، إلى جانب وجود سماعات ستيريو ودعم تقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos.

القلم S-Pen في جالكسي زد فولد 3

أتى الهاتف الجديد من سامسونج مع دعم القلم S Pen المميز لسلسلة هواتف جالاكسي نوت للمرة الأولى لسلسلة هواتفها القابلة للطي Galaxy Z، حيث يدعم Z Fold 3 القلم الرقمي S Pen، وهو ما يسهل على المستخدم تدوين الملاحظات في أثناء التنقل والرسم والتلوين وغيرها من المميزات، وذلك للإستفادة من الشاشة الداخلية الكبيرة في الهاتف.

ويدعم الهاتف ما أطلقت عليه إصدار Fold من قلمها الرقمي S Pen، والذي يغطي جميع الأساسيات التي يحتاجها مستخدمي الهاتف، كما يدعم أيضاً القلم الرقمي S Pen Pro الأغلى سعراً الذي يضيف دعم بلوتوث والتحكم عن بعد في الهاتف عبر الإيماءات، لكن النقطة المهمة التي يجب التنويه عليها كلا القلمين الرقميين يعملان فقط مع الشاشة الداخلية للهاتف ولا يدعمان الشاشة الخارجية، كما يحتوي كلا القلمين المتوافقين على “رأس مصمم هندسياً للحد من القوة التي يمكن تطبيقها على شاشة Fold 3 لحمايتها، ويحتاج المستخدم للشراء المستقل لهما بشكل منفصل عن الهاتف.

البطارية والشحن

وزودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد بشاشة قابلة للطي Z Fold 3 ببطارية قدرتها 4400 ميللي أمبير/ساعة، مع دعم الشحن بقدرة 25 واط من خلال منفذ USB-C، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي بقدرة 10 واط، إلى جانب دعم الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 4.5 واط لشحن الأجهزة الذكية الأخرى مثل سماعات الأذن وساعات اليد الذكية.

مميزات هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 5G سامسونج جالاكسي زد فولد 3

مميزات هذا الهاتف لا تقتضي فقط على الشاشة القابلة للطي التي يحظى بها، بل هناك العديد من المميزات الرائعة التي تجذب الراغبين إليه.

  • شاشتين بتردد 120 هرتز: الداخلية قياسها 7.6 بوصة والخارجية قياسها 6.2 بوصة. 
  • خمس كاميرات: ثلاثة كاميرات خلفية من بينهم كاميرا UltraWide وأخرى مقربة Telephoto + كاميرا الغطاء + كاميرا مخفية أسفل للشاشة للمرة الأولى من سامسونج مناسبة لإجراء مكالمات الفيديو عبر Zoom وتطبيقات الاجتماعات الأخرى. 
  • مفصل من الألومنيوم أقوى بنسبة 10 في المئة مقارنة بالإصدار السابق. 
  • الطبقة الواقية للشاشة الداخلية في جالاكسي زد فولد 3 أقوى 80 في المئة مقارنة مع فولد2. 
  • الشاشة الخارجية محمية بطبقة من زجاج Gorilla Victus (أقوى 4 مرات في مقاومة الخدوش)
  • دعم مقاومة الماء بمعدل IPX8 للمرة الأولى في سلسلة جالاكسي زد بشاشة قابلة للطي من سامسونج.
  • تقول سامسونج أن Fold 3 تخطى اختبار الطي لأكثر من 200 الف مرة، أي أن الجهاز يتحمل الطي يوميا 100 مرة لمدة 5 سنوات ونصف دون التعرض للتلف. 
  • دعم القلم الرقمي S Pen. 
  • يدعم Galaxy Z Fold 3 كل من شبكات الجيل الخامس 5G وتقنية Wi-Fi 6E، وهو ما يضمن للمستخدم أقصى سرعة للإتصال بالإنترنت. 
  • جالاكسي زد فولد 3 أخف وزنا مقارنة بالإصدار السابق فولد 2. 
  • يحمل جالاكسي زد فولد 3 ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 12 جيجابايت وسعة تخزينية 256 أو 512 جيجابايت. 
  • مزود بمعالج كوالكوم Snapdragon 888. 
  • يعمل بنظام أندرويد 11 مع ضمان الحصول على التحديث لثلاثة أجيال مقبلة من نظام التشغيل، مع الحصول على التحديثات الأمنية لمدة 4 سنوات مقبلة. 
  • يتوفر زد فولد3 بثلاثة ألوان متنوعة تشمل الأسود والفضي والأخضر.

عيوب هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 سامسونج جالاكسي زد فولد 3

بالنسبة للعيوب التي سنذكرها هي أمور قد تختلف من شخص لآخر كالمميزات بالضبط:

  • سعر مرتفع جداً.
  • وزن الهاتف ما زال ثقيل.
  • لا يدعم إمكانية تركيب كارت ميموري.
  • لا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن.
  • لم يتم عمل أي ترقية على الكاميرات الخلفية فهي نفسها الموجودة في الـ Galaxy Z Fold 2.
  • لم يتم تطوير حجم البطارية كما لم يتم تطوير سرعات الشحن وما زالت بطيئة بشكل كبير.
  • تحتاج الي شراء القلم الـ S-Pen مع جراب بشكل منفرد كما ستحتاج الي شراء الشاحن لأنه لا يأتي مع الهاتف.

فتح علبة هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 سامسونج جالاكسي زد فولد 3

محتويات علبة هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 – دبوس معدني – كتيب التعليمات يوضح كيفية إستخدام الهاتف – سلك USB من نوع Type C

You might also like