fbpx

أفضل ساعة ذكية سمارت لعام 2024 – المواصفات والأسعار

الساعة الذكية هي جهاز يشبه الساعة التقليدية ولكن بها امكانيات اضافية تجعلها تعمل كجهاز الكتروني متصل بالهاتف الذكي، وهي مزودة بميزات ذكية مثل شاشة تعمل باللمس ونظام تشغيل وإمكانية الوصول إلى الإنترنت، ويمكن استخدام الساعات الذكية لمجموعة متنوعة من الأغراض، وسنتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل ساعة ذكية سمارت في الأسواق مع مواصفات وتقييمات أنواع الساعات الذكية.

أفضل ساعة ذكية سمارت في الأسواق 2024

يعتمد اختيار أفضل ساعة ذكية سمارت في الأسواق على احتياجاتك وميزانيتك، وعند اختيار أفضل ساعة ذكية، يجب مراعاة العوامل التالية:

  • الميزانية: تتوفر الساعات الذكية بمجموعة واسعة من الأسعار، لذا من المهم تحديد ميزانيتك قبل الشراء.
  • نظام التشغيل: تتوفر الساعات الذكية بنظامي تشغيل رئيسيين: Android Wear OS وWatchOS، ومن المهم اختيار ساعة ذكية متوافقة مع نظام التشغيل الخاص بهاتفك الذكي.
  • المميزات والوظائف: تقدم الساعات الذكية مجموعة واسعة من الميزات والوظائف، مثل تتبع اللياقة البدنية، والتحكم في الموسيقى، والرد على المكالمات، ومن المهم اختيار ساعة ذكية تلبي احتياجاتك.
  • التصميم: تتوفر الساعات الذكية بمجموعة متنوعة من التصميمات، لذا من المهم اختيار ساعة ذكية تعجبك.
  • عمر البطارية: تختلف ساعات الذكية في عمر البطارية، لذا من المهم اختيار ساعة ذكية تدوم طويل.

وفيما يلي اخترنا لكم قائمة تضم أفضل ساعة ذكية سمارت في الأسواق لعام 2023 وهي على النحو التالي:

  1. Apple Watch Series 9.
  2. Apple Watch 2 Ultra
  3. Samsung Galaxy Watch 5 Pro
  4. Apple Watch Series 8
  5. HUAWEI WATCH Ultimate
  6. Huawei Watch GT 3 Pro
  7. Google Pixel Watch
  8. Xiaomi Watch S1 Pro

تقييم أفضل ساعة سمارت في السوق

تعد الساعات الذكية أداة مفيدة يمكن استخدامها لمجموعة متنوعة من الأغراض، ومع ذلك من المهم إجراء بحث وتقييم قبل شراء ساعة ذكية لتحديد الميزات والسعر والتصميم الذي يلبي احتياجاتك، وفيما يلي نستعرض معكم تقييم أفضل ساعة سمارت في السوق لعام 2024:

1- Apple Watch Series 9

Apple Watch Series 9 هي أحدث ساعة ذكية من آبل، وتتوفر ساعة ابل واتش سيريس ٩ بحجمين، 41 ملم و45 ملم، وتأتي مصنوعة من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم، كما أنها تأتي في مجموعة واسعة من الألوان وخيارات الأشرطة.

ويبدأ سعر ساعة Apple Watch Series 9 من 400 دولار أمريكي للإصدار المصنوع من الألومنيوم، و 500 دولار أمريكي للإصدار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، و 800 دولار أمريكي للإصدار المصنوع من التيتانيوم.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لساعة Apple Watch Series 9:

  • تتبع الصحة واللياقة البدنية: تعد ساعة ابل واتش سيريس ٩ أداة تتبع صحة ولياقة بدنية قوية. يمكنها تتبع معدل ضربات القلب، ونوعية النوم، ومستويات الأكسجين في الدم، والمزيد. كما أن لديها عددًا من تمارين اللياقة البدنية المدمجة والميزات.
  • الإشعارات والتواصل: يمكن لساعة ابل واتش سيريس ٩ استقبال الإشعارات من هاتفك iPhone، بما في ذلك المكالمات والرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني وتنبيهات وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك أيضًا استخدامها لإجراء واستقبال المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والرد على رسائل البريد الإلكتروني.
  • التطبيقات والميزات: تتوفر ساعة Apple Watch Series 9 بمجموعة واسعة من التطبيقات والميزات، بما في ذلك بث الموسيقى، وملاحة الخرائط، والألعاب، ويمكنك أيضًا استخدامها للتحكم في أجهزتك المنزلية الذكية والدفع مقابل السلع والخدمات باستخدام Apple Pay.
Apple Watch Series 9 أفضل ساعة ذكية سمارت 2023

2- Apple Watch 2 Ultra

تُعد Apple Watch 2 Ultra واحدة من أفضل الساعات الذكية في السوق، فهي تجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي والميزات الغنية، وتتميز الساعة بشاشة OLED مقاس 1.9 بوصة، كما أنها عالية السطوع، مما يجعلها أكثر وضوح في ضوء الشمس، وتتميز الساعة ببطارية تدوم حتى 3 أيام، وتضم معالج S8 الجديد من آبل، والذي يوفر أداء أسرع.

يبدأ سعر Apple Watch 2 Ultra من 600 دولار أمريكي، وهذا السعر هو للإصدار الأساسي مع هيكل من التيتانيوم وسوار رياضي، وهناك أيضًا إصدارات أغلى مع هياكل من التيتانيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ وسوار رياضي أو جلدي.

Apple Watch 2 Ultra أفضل ساعة سمارت

3- Samsung Galaxy Watch 5 Pro

Samsung Galaxy Watch 5 Pro هي ساعة ذكية متميزة مصممة للمغامرين، وتتميز بهيكل متين من التيتانيوم وشاشة من الكريستال الياقوتي وبطارية تدوم لوقت طويل، وتتضمن أيضاً مجموعة متنوعة من ميزات تتبع الصحة واللياقة البدنية ، مثل مراقبة معدل ضربات القلب وتتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتتبع النوم.

وتعمل ساعة Galaxy Watch 5 Pro على نظام التشغيل Wear OS، والذي يتيح لك الوصول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك خرائط Google و Spotify و Strava، ويبدأ سعر Samsung Galaxy Watch 5 Pro من 430 دولار لطراز Bluetooth و 500 دولار لطراز LTE.

Samsung Galaxy Watch 5 Pro أفضل ساعة ذكية سمارت

4- Apple Watch Series 8

Apple Watch Series 8 هي ساعة ذكية من إنتاج شركة أبل وهي متوفرة بحجمين 41 مم و 45 مم، وتتميز الساعة بتصميم مشابه لتصميم ساعة أبل سيريس 7، ولكن مع بعض التحسينات الطفيفة، مثل شاشة أكثر سطوع ومقاومة الماء حتى عمق 50 متر.

ويمكن للساعة قياس درجة حرارة الجسم، وتوفر وضع الطاقة المنخفضة ويسمح هذا الوضع للساعة بالعمل لمدة تصل إلى 36 ساعة بشحنة واحدة، وتمتلك واجهة ديناميكية توفر معلومات أكثر حول الطقس والنشاط البدني.

يبلغ سعر الساعة حوالي 400 دولار أمريكي لإصدار الألومنيوم و 429 دولار أمريكي لإصدار الفولاذ المقاوم للصدأ و 800 دولار أمريكي لإصدار التيتانيوم.

ألوان ساعة Apple Watch Series 8

5- HUAWEI WATCH Ultimate

HUAWEI WATCH Ultimate ساعة ذكية فاخرة من إنتاج شركة هواوي، وتتميز الساعة بتصميمها الأنيق المصنوع من السيراميك والزركونيوم، وشاشة AMOLED عالية الدقة، ومجموعة متنوعة من الميزات الصحية والرياضية.

المميزات:

  1. تصميم أنيق مصنوع من السيراميك والزركونيوم.
  2. شاشة AMOLED عالية الدقة.
  3. مراقبة معدل ضربات القلب ومراقبة SpO2 ومراقبة النوم ومراقبة الإجهاد.
  4. عمر بطارية طويل يصل إلى 7 أيام.
  5. دعم الشحن السريع.

ويبلغ سعر ساعة HUAWEI WATCH Ultimateحوالي 850 دولار، وهذا هو السعر الرسمي للنسخة العالمية من الساعة، والتي تتوفر في جميع أنحاء العالم، وقد يختلف السعر من بلد لآخر بسبب الضرائب والرسوم الجمركية المحلية.

HUAWEI WATCH Ultimate أفضل ساعة ذكية سمارت في الأسواق

6- Huawei Watch GT 3 Pro

Huawei Watch GT 3 Pro ساعة ذكية متطورة من هواوي، تتميز بتصميمها الأنيق والجميل، المصنوع من مواد عالية الجودة مثل التيتانيوم والسيراميك. كما أنها تمتاز بشاشة AMOLED كبيرة وواضحة، وبطارية تدوم لفترة طويلة تصل إلى 14 يوم.

وتتمتع هواوي ووتش GT 3 برو بمجموعة واسعة من الميزات الصحية والرياضية، بما في ذلك:

  1. مراقبة معدل ضربات القلب طوال اليوم
  2. مراقبة نسبة الأكسجين في الدم (SpO2)
  3. مراقبة النوم
  4. مراقبة التوتر
  5. أكثر من 100 وضع رياضي
  6. مدرب رياضي شخصي
  7. نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مدمج
  8. بالإضافة إلى ذلك، تدعم Huawei Watch GT 3 Pro المكالمات الواردة والصادرة، وتشغيل الموسيقى، وتلقي الإشعارات من الهاتف الذكي.

سعر Huawei Watch GT 3 Pro هو 440 دولار أمريكي، هذا السعر هو للنسخة الأساسية من الساعة والتي تأتي بإطار من التيتانيوم وشاشة من السيرامي، و هناك نسخة أخرى من الساعة تأتي بإطار من السيراميك وشاشة من الياقوت، ويبلغ سعرها 540 دولار أمريكي.

Huawei Watch GT 3 Pro أشهر ساعة سمارت متطورة

7- Google Pixel Watch

Google Pixel Watch هي أفضل ساعة سمارت من شركة جوجل، وتعمل الساعة على نظام التشغيل Wear OS by Google وتتميز بتصميم دائري من الفولاذ المقاوم للصدأ مع شاشة AMOLED محمية بزجاج Corning Gorilla Glass 5.

وتتمتع Google Pixel Watch بمجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك:

  1. متابعة اللياقة البدنية والنوم من Fitbit.
  2. ميزة Google Assistant مدمجة.
  3. إشعارات من التطبيقات على الهاتف الذكي.
  4. القدرة على إجراء المكالمات والرد عليها.
  5. القدرة على التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية.
  6. إمكانية الدفع عن طريق الساعة باستخدام Google Pay.

وتتوفر Google Pixel Watch بثلاثة ألوان: الفضي الأسود، والذهبي الأسود، والفضي الأبيض، ويبلغ سعر الساعة حوالي 350 دولار أمريكي.

Google Pixel Watch هي أفضل ساعة سمارت من شركة جوجل

8- Xiaomi Watch S1 Pro

ساعة Xiaomi Watch S1 Pro هي ساعة ذكية فاخرة من شاومي، تتميز الساعة بتصميم أنيق مصنوع من التيتانيوم والزجاج الياقوتي، كما أنها مزودة بشاشة AMOLED عالية الدقة.

وتدعم ساعة Xiaomi Watch S1 Pro مجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك:

  • تتبع اللياقة البدنية: تدعم الساعة أكثر من 117 وضعًا للتمارين الرياضية، بما في ذلك الجري والسباحة وركوب الدراجات.
  • الصحة: تدعم الساعة مراقبة معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستويات الأكسجين في الدم.
  • الإشعارات: تدعم الساعة عرض الإشعارات من الهاتف الذكي.
  • الدفع: تدعم الساعة الدفع باستخدام NFC.

سعر ساعة Xiaomi Watch S1 Pro حوالي 220 دولار أمريكي، وهذا السعر هو للنسخة الأساسية من الساعة، والتي تأتي مع حزام من السيليكون، وهناك أيضًا نسخة مع حزام من الجلد، والتي تكلف 250 دولار أمريكي.

Xiaomi Watch S1 Pro أفضل ساعة سمارت

أفضل ساعة ذكية هواوي

أفضل ساعة ذكية هواوي هي التي تلبي احتياجاتك وميزانيتك، إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية تتميز بعمر بطارية طويل، وميزتي تتبع اللياقة البدنية والصحة الممتازة، وتصميم أنيق ، فإن Huawei Watch GT 4 هي خيار رائع.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لساعة Huawei Watch GT 4 التي تجعلها خيار رائع:

  • عمر بطارية يصل إلى 14 يوم .
  • أكثر من 100 وضع تمرين، بما في ذلك الجري، وركوب الدراجات، والسباحة، والتمارين الرياضية، وما إلى ذلك
  • مراقبة معدل ضربات القلب، ومراقبة النوم، ومراقبة SpO2، ومراقبة الإجهاد.
  • تصميم أنيق ورفيع.
أفضل ساعة ذكية هواوي Huawei Watch GT 4

ما هي أفضل ساعة ذكية للياقة البدنية؟

أفضل الساعات الذكية للياقة البدنية في عام 2024 هي:
ساعة سامسونج جالاكسي 5 برو
امازفيت بيب يو برو
ساعة أبل سيريس 8
غارمين المتقدم 955
فيتبيت سينس 2

ما هي أفضل ساعة ذكية لإدارة الصحة؟

إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية يمكنها مساعدتك في إدارة صحتك، فإن Fitbit Sense هي خيار رائع. إنه يوفر مجموعة واسعة من ميزات إدارة الصحة ، بما في ذلك مراقبة معدل ضربات القلب ، ومراقبة النوم ، ومراقبة الإجهاد.

ما هي أفضل ساعة ذكية للاستخدام اليومي؟

إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية يمكن استخدامها في حياتك اليومية ، فإن Apple Watch Series 7 هي خيار رائع. إنه يقدم مجموعة واسعة من الميزات، بما في ذلك الرسائل، والتنبيهات، ومراقبة اللياقة البدنية.

اقرأ أيضاً: