fbpx

أفضل مكبر صوت للكمبيوتر

بغض النظر عن نوع جهاز الكمبيوتر لديك، فأنت بحاجة إلى أفضل مكبرات صوت للكمبيوتر لتحقيق أقصى استفادة من الإعداد الخاص بك، سواء كانت منصات ألعاب الكمبيوتر المتطورة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو جهاز الكمبيوتر المحمول، ولذلك نقدم لكم قائمة بأفضل أنواع مكبر صوت للكمبيوتر مع تقييم لأشهر أنواع مكبرات الصوت للكمبيوتر المنتشرة في الأسواق وسعر كل منها.

ما هو مكبر صوت الكمبيوتر؟

مكبر الصوت للكمبيوتر عبارة عن جهاز يستخدم لتضخيم الصوت الخارج من الكمبيوتر، و يتم توصيله عادة عن طريق وصلة صوت مثل مقبس السماعات 3.5 ملم أو وصلة USB، ويحتوي مكبر الصوت على مضخم لتكبير إشارة الصوت ومتحكمات للتحكم في مستوى الصوت وتوزيع الصوت السمعيز

وتتوفر مكبرات الصوت للكمبيوتر بمجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والأسعار، وتتراوح من مكبرات الصوت الصغيرة المدمجة التي توضع على مكتب الكمبيوتر إلى مكبرات الصوت الكبيرة التي يمكن وضعها على الأرض أو على الحائط.

أفضل مكبر صوت للكمبيوتر

هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر في اختيار أفضل مكبرات صوت الكمبيوتر، وعند اختيار أفضل مكبر صوت للكمبيوتر يجب مراعاة الأمور التالية:

  • جودة الصوت: تختلف جودة الصوت من مكبر صوت إلى آخر. يعتمد ذلك على عوامل مثل نوع مكبرات الصوت المستخدمة والجودة الإجمالية للبناء.
  • الحجم: تتوفر مكبرات الصوت للكمبيوتر بمجموعة متنوعة من الأحجام، اختر مكبر صوت بحجم مناسب لاحتياجاتك.
  • السعر: تتراوح أسعار مكبرات الصوت للكمبيوتر من رخيصة إلى باهظة الثمن، اختر مكبر صوت يناسب ميزانيتك.
  • الميزات: تتوفر مكبرات الصوت للكمبيوتر بمجموعة متنوعة من الميزات، مثل الاتصال اللاسلكي والصوت المحيطي، اختر مكبر صوت يتضمن الميزات التي تريدها.

قائمة تضم أفضل مكبر صوت للكمبيوتر

هناك العديد من الخيارات المشهورة والموثوقة في السوق من مكبرات الصوت للكمبيوتر، وما عليك سوى التحقق من المواصفات الفنية والمراجعات للعثور على مكبر الصوت الذي يتناسب مع احتياجاتك وميزانيتك، وفيما يلي أعددنا لكم قائمة تضم أفضل مكبر صوت للكمبيوتر وهي على النحو التالي:

  1. Logitech Z407.
  2. Creative Pebble Plus.
  3. SteelSeries Arena 9.
  4. Razer Leviathan V2 Pro.
  5. Vigilant Audio SwitchOne.
  6. Edifier R1280DB.

تقييم أشهر أنواع مكبرات الصوت للكمبيوتر

تقييم أشهر أنواع مكبرات الصوت للكمبيوتر يعتمد على عدة عوامل مختلفة، بما في ذلك الجودة الصوتية والتوافق مع الأجهزة والتصميم والمتانة والإعداد والتوصيل، وفيما يلي سنزودكم بتقييم شامل حول أفضل مكبر صوت للكمبيوتر:

1- Logitech Z407

يعتبر Logitech Z407 أفضل مكبر صوت للكمبيوتر وهو ذو قيمة كبيرة وبأسعار معقولة وجودة صوت رائعة ومقدار مناسب من الحجم مع توفير اتصال لاسلكي وخيارين للإدخال المادي وتصميم متعدد الاستخدامات، ويبلغ سعر Logitech Z407 حوالي 100 دولار أمريكي.

Logitech Z407 يأتي مزود بقرص تحكم يتصل لاسلكيا حتى تتمكن من تغيير مستوى الصوت، وطلب طاقة الجهير لأعلى / لأسفل، وتشغيل / إيقاف / إيقاف المحتوى الحالي والمضي قدماً أو العودة من مسافة تصل إلى 20 متر.

فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات Logitech Z407:

الايجابيات:

  1. جودة صوت جيدة.
  2. مجموعة متنوعة من خيارات الاتصال.
  3. تصميم بسيط وسهل الاستخدام.
  4. جهاز تحكم عن بعد لاسلكي.
  5. معادل الصوت المدمج.

سلبيات:

  1. يمكن أن يكون مضخم الصوت قوي بعض الشيء عند الأحجام الكبيرة.
  2. أبلغ بعض المستخدمين عن مشكلات في الاتصال اللاسلكي.
Logitech Z407 أفضل مكبر صوت للكمبيوتر

2- Creative Pebble Plus

Creative Pebble Plus أفضل مكبر صوت للكمبيوتر ويقدم مجموعة رائعة من مكبرات صوت الكمبيوتر الصديقة للميزانية، إنها توفر جودة صوت جيدة مقابل السعر، وهي مدمجة للغاية وسهلة الإعداد، ويضم مضخم صوت مدمج لمزيد من الجهير، ويبلغ سعر Creative Pebble Plus ما يقارب من 50 دولار أمريكي.

تأتي Creative Pebble Plus مع كابل واحد يتصل بمقبس سماعة الرأس بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتحتوي مكبرات الصوت أيضا على زر طاقة ومقبض صوت على اللوحة الأمامية.

ينتج Pebble Plus صوت واضح ومتوازن ويوفر ارتفاعات ومتوسطات وانخفاضات جيدة، ليس ذلك فحسب يقوم أيضا بعمل رائع في تقليل التشويه عند الأحجام العالية، وهو أمر لن تجده غالبا في مكبرات الصوت ذات الميزانية المحدودة.

فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات Creative Pebble Plus:

الايجابيات:

  1. جودة صوت جيدة بالمقارنة بالسعر.
  2. تصميم مدمج.
  3. سهولة الإعداد.
  4. مضخم صوت مدمج.

سلبيات:

  1. يمكن أن يكون الجهير ضعيف بعض الشيء عند الأحجام الكبيرة.
  2. ليس بصوت عال مثل بعض مكبرات الصوت الأخرى في السوق.
Creative Pebble Plus مكبر صوت للكمبيوتر

3- SteelSeries Arena 9

SteelSeries Arena 9 من أشهر أنواع مكبرات الصوت للكمبيوتر التي توفر صوت محيطي غامر، وتأتي مع ما مجموعه ستة مكبرات صوت، بما في ذلك مكبرا صوت أماميان ومكبرا صوت خلفيان وقناة مركزية ومضخم صوت.

SteelSeries Arena 9 سهل الإعداد والاستخدام ويأتي مع جراب تحكم يسمح لك بضبط إعدادات مستوى الصوت والباس والصوت الثلاثي والصوت المحيطي، ويحتوي على معادل صوت مدمج يسمح لك بتخصيص الصوت حسب رغبتك.

وتنتج SteelSeries Arena 9 صوت واضح وقوي ويوفر ارتفاعات واضحة وانخفاضات عميقة، ويبلغ سعر SteelSeries Arena 9 ما يقارب من 550 دولار أمريكي.

فيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات SteelSeries Arena 9:

الايجابيات:

  1. صوت محيطي غامر.
  2. جودة صوت واضحة وقوية.
  3. سهولة الإعداد والاستخدام.
  4. معادل الصوت المدمج.

سلبيات:

  1. مكلف.
  2. قد تكون إدارة الكابلات صعبة.
  3. أبلغ بعض المستخدمين عن مشكلات في مضخم الصوت.
SteelSeries Arena 9 أفضل مكبر صوت للكمبيوتر

4- Razer Leviathan V2 Pro

Razer Leviathan V2 Pro هو عبارة عن مكبر صوت لسطح المكتب مزود بالذكاء الاصطناعي وتتبع الرأس وتشكيل شعاع تكيفي، وهو مدعوم من THX Spatial Audio، إنه أول مكبر صوت للكمبيوتر الشخصي في العالم مزود بهذه الميزات.

يحتوي مكبر الصوت Razer Leviathan V2 Pro على محركان لمضخم الصوت، واثنان من مكبرات الصوت ، وتسعة برامج تشغيل متوسطة المدى، وهذا يسمح لها بإنتاج مسرح صوتي واسع مع صوت جهير عميق وارتفاعات واضحة.

ويتميز Leviathan V2 Pro أيضا بالصوت المكاني THX ، والذي يوفر تجربة صوت محيطي أكثر دقة وهذا مفيد بشكل خاص للألعاب، لأنه يسمح لك بسماع خطوات الأقدام والإشارات الاتجاهية الأخرى بشكل أكثر وضوح.

بالإضافة إلى ميزاته الصوتية، يحتوي Leviathan V2 Pro أيضا على إضاءة Razer Chroma RGB، ويتيح لك ذلك تخصيص تأثيرات الإضاءة لتتناسب مع الإعداد أو الحالة المزاجية، ويبلغ سعر Razer Leviathan V2 Pro ما يقارب من 350 دولار أمريكي تقريباً.

Razer Leviathan V2 Pro

5- Vigilant Audio SwitchOne

تتميز مكبرات الصوت Vigilant Audio SwitchOne بتصميم صندوق مغلق مع محركات مقاس 3 بوصات ومشعات سلبية مزدوجة مقاس 4 بوصات، وهذا يمنحها توازن جيد بين استجابة الجهير والوضوح وهي أفضل مكبر صوت للكمبيوتر.

تحتوي مكبرات الصوت أيضا على ميزة فريدة تسمى “The Switch”، والتي تتيح لك التبديل بين ملف تعريف صوت الاستوديو وملف تعريف صوت hi-fi، وهذا يجعل مكبرات الصوت SwitchOne مثالي لمجموعة متنوعة من تطبيقات الاستماع.

مكبرات الصوت SwitchOne هي أيضا متعددة الاستخدامات للغاية من حيث خيارات الاتصال الخاصة بها، وتمتلك اتصال Bluetooth 5.0 للبث اللاسلكي، بالإضافة إلى مخرجات TRS و aux وسماعة رأس متوازنة للاتصالات السلكية.

وهذا يجعلها متوافقة مع مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون والهواتف الذكية، يبلغ سعر مكبرات الصوت Vigilant Audio SwitchOne حوالي 249 دولار أمريكي.

Vigilant Audio SwitchOne

6- Edifier R1280DB

Edifier R1280DB من أشهر أنواع مكبرات الصوت للكمبيوتر وتتميز بجودة الصوت الممتازة والأسعار المعقولة، إنها خيار شائع لكل من عشاق الموسيقى والمستمعين العاديين على حد سواء.

تتميز مكبرات الصوت Edifier R1280DB أيضاً بتصميم انعكاس الجهير 2 مع محركين متوسطي الجهير مقاس 4 بوصات واثنين من مكبرات الصوت ذات القبة الحريرية مقاس 0.5 بوصة، ويتم تشغيلها بواسطة مضخم صوت مدمج يوفر 42 واط من طاقة RMS.

وتوفر مكبرات الصوت مجموعة واسعة من خيارات الاتصال، بما في ذلك Bluetooth 5.0 والمدخلات البصرية والمحورية و RCA والمدخلات المساعدة، وهذا يجعلها متوافقة مع مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

توجد مكبرات الصوت R1280DB في حاوية خشبية تقلل من الرنين الصوتي والتشويه، وأيضا يوجد تصميم كلاسيكي يكمل أي ديكور منزلي، ويبلغ سعر حوالي 120 دولار أمريكي تقريباً.

Edifier R1280DB أفضل مكبر صوت للكمبيوتر

كيف ارفع مستوى الصوت في الكمبيوتر؟

انقر على زر “رفع مستوى الصوت” لزيادة مستوى الصوت في نظام ويندوز. في أجهزة الكمبيوتر العادية، يمكنك البحث عن زر ضبط الصوت في لوحة المفاتيح الموصلة بالجهاز والتي تؤدي نفس الغرض.
ابحث عن زر يحتوي على أيقونة السماعات. بالنقر على زر “رفع مستوى الصوت” سوف يزيد مستوى الصوت على نظام ويندوز.

كيف نعرف ان مكبر الصوت قوي؟

بشكل عام، يمكن اعتبار مكبر الصوت قويًا إذا كان قادرًا على إنتاج صوت عالي وواضح في غرفة متوسطة الحجم. ومع ذلك، فإن قوة مكبر الصوت ليست العامل الوحيد الذي يجب مراعاته عند اختيار مكبر صوت. من المهم أيضًا مراعاة جودة الصوت والميزات الأخرى التي تقدمها السماعة.

اقرأ أيضاً: