fbpx

أشهر تطبيق للعناية بالنباتات المنزلية والحفاظ على نضارتها

تحتاج النباتات المنزلية لعناية فائقة ومستمرة لتبقى محافظة على نضارتها وجمالها وفي بعض الأحيان نقع في حيرة عندما يتحول لون أوراق النبات إلى الأصفر أو نلاحظ علامات مرض على النبتة ولا نعرف السبب وهنا نحتاج لبعض المساعدة في معرفة كيفية العناية بالنباتات المنزلية، وفي هذا المقال اخترنا لكم أشهر تطبيق للعناية بالنباتات المنزلية والحفاظ على نضارتها.

ومع تطور وسائل التكنولوجيا وتحديثات الهواتف الذكية أصبح هناك برامج وتطبيقات تقوموا بتثبيتها على هواتفكم الشخصية وتقدم لكم إرشادات ونصائح متنوعة عن كيفية العناية بالنباتات المنزلية ويتيح لكم التعرف على النباتات بالإضافة إلى تنبيهكم إلى مواقيت سقي النباتات وتعلمكم الطريقة الصحيحة في غرس النباتات.

ما هو أشهر تطبيق للعناية بالنباتات المنزلية؟

تحتوي متاجر الهواتف الذكية لنظامي الاندرويد و IOS للايفون العديد من التطبيقات المتخصصة في العناية بالنباتات المنزلية أو الخارجية وفيما يلي نتعرف معكم على أشهر تطبيق للعناية بالنباتات المنزلية وهو:

تطبيق بلوسوم Blossom

تطبيق بلوسوم Blossom أفضل تطبيق للعناية بالنباتات المنزلية ودليل شامل وموثوق للعناية الفائقة بالنباتات المنزلية والخارجية ويقدم لكم الدعم والإلهام الذي تحتاجونه للعناية بنباتاتكم.

ومن خلال تطبيق بلوسوم يمكنكم التعرف على النباتات والزهور والأشجار عن طريق الصورة كما يقوم التطبيق بتزويدكم بإرشادات ونصائح مفيدة للعناية بالنباتات.

ويمكنكم عبر تطبيق بلوسوم بتعيين تذكيرات في الوقت المناسب لسقي حديقتكم ونباتاتكم المنزلية في الوقت المحدد و بالكمية الكافية من الماء الذي تحتاجه دون إغراقها بالماء.

معرفة النباتات بالصور

يساعدكم تطبيق بلوسوم في معرفة النباتات بالصور من خلال التقاط صورة لأي نبتة في حديقتكم المفضلة وبواسطة الذكاء الاصطناعي تستطيعون معرف كافة التفاصيل عنها وعن كيفية العناية بها ويمكنكم التعرف على الفور على أكثر من 10000 من النباتات والزهور والأشجار بالصور بكل سهولة.

كما يساعدكم تطبيق بلوسوم في تشخيص أمراض نباتاتكم ويقدم لكم العلاج من خلال التقاط صورة للنبات المريض أو تحميل صورة من معرض الصور الخاص بكم وبشكل فوري تحصلون على معلومات شاملة عن المرض والعلاج.

برنامج النباتات بلوسوم Blossom

برنامج بلوسوم Blossom أشهر تطبيق للعناية بالنباتات حيث يقوم بتزويدكم بالعديد من الخطط لموسم زراعة البذور باستخدام تقويم زراعة مخصص كما يتيح لكم التطبيق الحصول على رسائل تذكير إضافية بالعناية بحديقتكم للنباتات الصالحة للأكل.

ويقوم أيضاً التطبيق بإخطاركم عندما يحين وقت السقي والتسميد والرش بالرذاذ والتنظيف والنقل من حوض إلى أخر، ويمكنكم إنشاء تذكيرات بالرعاية بشكل تلقائي بناءً على الاحتياجات المحددة لكل نبتة، ويقدم لكم توصيات مخصصة لسقي نباتاتكم بناءً على نوع وحجم حوض النبتة.

تحميل تطبيق بلوسوم Blossom

تستطيعون تحميل تطبيق بلوسوم Blossom من متاجر الهواتف الذكية للاندرويد والايفون مجاناً وبكل سهولة من خلال الروابط التالية:

رابط تحميل تطبيق بلوسوم Blossom برنامج النباتات للاندرويد

رابط تحميل تطبيق بلوسوم Blossom أفضل تطبيق للعناية بالنباتات للايفون

تطبيق بلوسوم Blossom- تطبيق للعناية بالنباتات

مميزات تطبيق بلوسوم Blossom

من أهم مميزات تطبيق بلوسوم Blossom أشهر تطبيق للعناية بالنباتات ما يلي:

  1. التطبيق مجاني وسهل الاستخدام.
  2. يقدم لكم معلومات للرعاية بالنباتات.
  3. يزودكم برسائل تذكير بالرعاية بالنباتات.
  4. يقدم لكم معلومات عن مرض وعلاج النباتات.
  5. يقدم لكم توصيات مخصصة لسقي نباتاتكم.
  6. عرف على النباتات عن طريق الصورة.

ما هي طرق العناية بالنباتات المنزلية؟

يجب التأكد من أن أحواض نباتاتكم المنزلية مزودة بفتحات تصريف حتى لا ينتهي الأمر بالنباتات وهي مغمورة بالمياه، وحافظ على التربة رطبة وليس مبللة.

ما هي افضل النباتات المنزلية؟

نبات الغيلان أو نبتة العنكبوت.
نبات زنبق الفلامنغو .
نبات التين المتهدل.

ما هو سبب ذبول النباتات؟

يحدث ذبول النباتات عندما ينخفض ضغط الامتلاء في الخلايا النباتية غير الحاوية على الليغنين إلى درجة قريبة من الصفر وذلك كنتيجة لانعدام الماء فيها أو يكون معدل فقدان الماء من النبات أكبر من معدل الحصول عليه بالامتصاص.

كيف تعالج اصفرار أوراق النباتات؟

يجب تعريض النباتات لإضاءة كافية وعدم وضعها في الظل طوال الوقت.
التأكد من تجنب تعريضها لأشعة الشمس الحارة جدا في فصل الصيف.
نقص أو زيادة العناصر الغذائية.

اقرأ أيضاً: