fbpx

أفضل تطبيق يساعدكم في تعلم تجويد القرآن الكريم بكل سهولة

يعاني بعض الأشخاص المبتدئين الذين يرغبون بتلاوة القرآن الكريم بدون أخطاء وبنطق صحيح وسليم لآيات القرآن الكريم من بعض الصعوبات في تعلم قواعد التجويد وإتقانه بطريقة سليمة وتصحيح النطق بالحروف وتزيين الأداء وتحسين القراءة، ولذلك اخترنا لكم أفضل تطبيق يساعدكم في تعلم تجويد القرآن الكريم بكل سهولة.

وتجدر الإشارة إلى أن تجويد القرآن الكريم هو إعطاء الحروف حقوقها وترتيبها وإرجاع كل حرف إلى مخرجه وأصله وإلحاقه بنظيره وتصحيح لفظه وتلطيف النطق به على حال صيغته وكمال هيئته من غير إسراف ولا تعسف ولا إفراط ولا تكلُّف وبكل سهولة.

أفضل تطبيق يساعدكم في تعلم تجويد القرآن الكريم

حقق تطور الهواتف الذكية الكثير من الفوائد في شتى مجالات الحياة ووفرت متاجر الهواتف المحمولة الكثير من البرامج والتطبيقات التي سهلت الكثير من المهام ووفرت الجهد والمال، وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل تطبيق يساعدكم في تعلم تجويد القرآن الكريم وهو:

تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid

يساعدكم تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid في تعلم تلاوة القرآن و تحسين التجويد والمخارج والكثير من المميزات الرائعة تجدونها في تطبيق واحد لدراسة كيفية تلاوة القرآن وبواسطة التكنولوجيا أصبح تعلم تلاوة القرآن أفضل وأسهل وأسرع من أي وقت مضى.

ويوفر لكم تطبيق تعليم القران Learn Tajwid تعلم تجويد القرآن بطريقة سهلة وبسيطة من خلال دروس شاملة من الموضوعات الأساسية في التجويد كما يقدم دروس التجويد المتقدمة مما يجعل هذا التطبيق مناسب للمتعلمين على جميع المستويات سواء كنت لا تعرف على الإطلاق كيفية تلاوة القرآن أو كنت قادر على تلاوة القرآن ولكنك تريد ذلك تحسين تجويدك ومخارجك.

تعليم تجويد القرآن الكريم

يعتبر تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid من أفضل التطبيقات التي تساعدكم في تعليم تجويد القرآن الكريم حيث تم تصميم التطبيق بطريقة يمكنك فيها أن تتعلم مع معلم أو لوحدك كما يوفر التطبيق أفضل الوسائل والأدوات للأمة الإسلامية لتتعلم ترتيل القرآن الكريم.

ويقدم تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid العديد من المواضيع في تجويد القرآن الكريم ومنها:

  1. الأبجدية والفتحة والكسرة والضمة.
  2. مخطوطة الكتابة
  3. السكون والشدة والتنوين
  4. والمد الأصلي والمد الطويل
  5. قواعد الوقف وعلامات الوقف
  6. قواعد نْ وتنوين وقواعد مْ
  7. نقاط التعبير (مَخَارِجۡ)

وكل هذه المواضيع وغيرها الكثير يقدمها تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid بواسطة شروحات وأمثلة لكافة مواضيع التجويد وتعلم المعرفة الأساسية بالإضافة إلى مجموعة تمارين تساعدكم في إتقان التجويد بشكل صحيح ويمكنكم قياس استيعابكم عن طريق اختبار ما تعلمتموه.

مميزات تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid

يمتلك تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid العديد من المميزات الرائعة التي تساعدكم في تعلم تجويد القرآن الكريم ومنها:

  1. التطبيق مجاني وسهل الاستخدام.
  2. يقدم التطبيق رواية صوتية للكلمات العربية حتى تستطيع تعلم النطق الصحيح للنص.
  3. تحويل حرفي للنص العربي وتظليل المواضيع.
  4. يتيح لك التسجيل الصوتي ليسمح لك أن تقارن تلاوتك بواسطة ربط الصوت.
  5. يوفر لكم الأمثلة المستخدمة في النظريات والتمارين والاختبارات أُخذت من آيات قرآنية حتى يعتاد المتعلمون على الكلمات القرآنية.
  6. التقييم لمعرفة مدى معرفتك بالتجويد وتتبع تقدم تعلم تلاوة القرآن.
  7. اختبار التقييم التلقائي ويتيح لكم إشارة مرجعية لتحديد الدروس التي تريد تعلمها.

تنزيل تطبيق تجويد القرآن الكريم

تستطيعون تنزيل تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid الذي يساعدكم في تعلم تجويد القرآن الكريم على الهواتف الذكية لنظامي الاندرويد وهواتف الايفون مجانا وبكل سهولة من خلال:

تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid يساعدكم في تعلم تجويد القرآن الكريم للاندرويد

تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid يساعدكم في تعلم تجويد القرآن الكريم للايفون

تطبيق تعليم القران : Learn Tajwid يساعدكم في تعلم تجويد القرآن الكريم

كتب تجويد القرآن الكريم

هناك مجموعة من كتب تجويد القرآن الكريم الرائعة والمميزة ومنها نذكر لكم:

  1. كتاب التجويد المستوي الأول.
  2. السهل المفيد في أحكام التجويد.
  3. العقد المفيد علم التجويد.
  4. البرهان في تجويد القرآن.

كيف اتعلم احكام التجويد في البيت؟

الأصل هو تعلم القرآن بالتجويد على يد شيخ متقن فإن تعسر ذلك لجأنا إلى أقرب بديل وهو استماع حلقات التجويد ودروسه وتطبيقاته المرئية والمسموعة ويمكن كذلك الاستعانة بالمصحف المعلم والمشاركة في المقارئ الإلكترونية أو التواصل مع بعض متقني التجويد على وسائل الاتصال الحديثة.

ما هي قواعد تجويد القران الكريم؟

أحكام النون الساكنة والتنوين وهي أربعة أحكام: الإظهار والإدغام والإقلاب والإخفاء. الإظهار: وهو إظهار النطق بالنون الساكنة أو التنوين إذا جاء بعدها أي حرف من الحروف الحلقية الآتية:” ء-هـ-ع-ح-غ-خ“ ويجمعها قولك همزة، فهاء ثم عين حاء مهملتان ثم غين خاء.

كم عدد مستويات التجويد؟

دراسة علم التجويد للمتقدمين ثلاثة مستويات منهجية في جميع أحكام التجويد

اقرأ أيضاً: