fbpx

كيفية اخفاء شبكة الواي فاي

مع تزايد برامج وتطبيقات اختراق الواي فاي أصبحت شبكات الواي فاي معرضة في كل مرة للاختراق مما جعل الناس يبحثون عن مجموعة من الطرق لحماية شبكة الواي فاي من الاختراق وفيما يلي نتعرف معكم على كيفية إخفاء شبك الواي فاي.

ما هي خطوات اخفاء شبكة الواي فاي؟

عند اخفاء شبكة الواي فاي يمكنك حمايتها من الاختراق لكن ورغم ذلك لا يتم ازالتها بشكل نهائي حيث يمكن لأي شخص يعرف اسم الشبكة الوصول إليها عند كتابة الاسم في خانة البحث عن شبكة الواي فاي،

لكن يبقى هذا الخيار مستبعد حيث من خلال القيام بإخفائها فأنت تصعب الأمر بشكل كبير على كل من يرغب باختراق شبكة الواي فاي الخاص بك.

إذاً ما هي خطوات إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك؟

الخطوة الأولى في إخفاء شبكة الواي فاي

يجب عليك اولاً الدخول إلى صفحة الاعدادات الخاصة بجهاز الراوتر وذلك من خلال الدخول إلى متصفح جوجل كروم Google Chrome او متصفح انترنت ٱخر وكتابة الكود التالي: 192.168.1.1 على خانة البحث في الأعلى.

الخطوة الأولى في إخفاء شبكة الواي فاي

الخطوة الثانية في إخفاء شبكة الواي فاي

بعد ذلك ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول إلى اعدادات الراوتر يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة السر والتي في غالب تكون كلمة admin في اسم المستخدم وفي كلمة المرور هذا في حالة لم يتم تغييرها من قبل.

أو يمكنك التعرف على كلمة السر واسم المستخدم عن طريق فحص ظهر جهاز الراوتر وهكذا ستجد جميع المعلومات التي يمكنك استخدامها لتسجيل الدخول إلى اعدادات الراوتر ( يمكنك استخدام هذه المعلومات في حالة لم تقم بتغييرها من قبل ).

الخطوة الثالثة في إخفاء شبكة الواي فاي

بعد الدخول إلى إعدادات الراوتر قم بالضغط على خيار “Interface Setup” ثم اضغط على خيار Wireless.

الخطوة الرابعة في إخفاء شبكة الواي فاي

بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من الخيارات ستجد اسم شبكة الواي فاي بجانب خيار SSID يجب عليك حذف الاسم القديم وكتابة اسم جديد لشبكة الواي فاي حتى لا يتمكن اي شخص من معرفتها عند اخفائها.

ويجب عليك أيضا تعيين كلمة السر جديدة من خلال خانة WPA-PRE-SHARED KEY. ويجب عليك ترك نوع التشفير في الحالة الإفتراضية والذي هو WPA/WPA2-PSK

الخطوة الرابعة في إخفاء شبكة الواي فاي

الخطوة الخامسة في إخفاء شبكة الواي فاي

في الخطوة الختامسة يجب عليك اخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك حتى لا يتمكن أي شخص من العثور عليها عند البحث عن شبكات الواي فاي المجاورة.

وللقيام بذلك يجب عليك الذهاب إلى خانة Broadcast SSID بجانبها ستجد خياران خيار Yes وخيار No قم بالضغط على خيار No حتى يتم إخفاء شبكة الواي فاي.

الخطوة السادسة في إخفاء شبكة الواي فاي

في الخطوة الأخيرة يجب عليك الضغط على خيار الحفظ Save حتى يتم حفظ جميع التغييرات التي قمت بها ويتم اخفاء شبكة الواي فاي الخاص بك.

ما هي طرق حماية شبكة الواي فاي من الاختراق؟

من بين طرق حماية شبكة الواي فاي من الاختراق هو إخفاء شبكة الواي فاي حتى لا تظهر في خيار البحث عن شبكات الواي فاي المجاورة هكذا لن يتم اختراقها بسهولة.

ما هي خطوات اخفاء شبكة الواي فاي؟

عند اخفاء شبكة الواي فاي يمكنك حمايتها من الاختراق لكن ورغم ذلك لا يتم ازالتها بشكل نهائي حيث يمكن لأي شخص يعرف اسم الشبكة الوصول إليها عند كتابة الاسم في خانة البحث عن شبكة الواي فاي.
وفي المقال أعلاه ذكرنا لكم جميع خطوات اخفاء شبكة الواي فاي

كيف يتم تسجيل الدخول إلى اعدادات الراوتر؟

يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة السر والتي في غالب تكون كلمة admin في اسم المستخدم وفي كلمة المرور هذا في حالة لم يتم تغييرها من قبل.