fbpx

تطبيق Google Home أفضل تطبيق لإدارة الأجهزة الذكية في المنزل

هل تبحث عن طريقة لجعل منزلك أكثر ذكاء وراحة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن تطبيق Google Home هو خيار رائع، وأفضل تطبيق لإدارة الأجهزة الذكية في المنزل من مكان واحد، ويمكنك استخدام التطبيق لتشغيل وإيقاف تشغيل الأجهزة المنزلية المختلفة مثل أجهزة الإضاءة الذكية والتكييف والكاميرات الأمنية ومكبرات الصوت والتلفزيونات الذكية وغيرها، وضبط إعداداتها وإنشاء روتين.

تطبيق Google Home أفضل تطبيق لإدارة الأجهزة الذكية في المنزل

شرح تطبيق Google Home

‏يمكنك من خلال تطبيق Google Home إعداد أجهزة Google Nest وGoogle Wifi وGoogle Home وChromecast وإدارتها والتحكّم فيها، إضافةً إلى العديد من المنتجات المتوافقة للشبكة المنزلية المتصلة، مثل وحدات الإضاءة والكاميرات وأجهزة الترموستات وغيرها.

ومن خلال Google Home يمكنك تشغيل وحدات الإضاءة أو ضبط الترموستات أو تلقّي تنبيه عند وصول شخص أو طرد أمام باب منزلك، وتتيح لك علامة التبويب “المنزل” في التطبيق استخدام الاختصارات لتنفيذ الإجراءات الأكثر طلبًا، مثل تشغيل الموسيقى أو تعتيم الإضاءة إذا أردت مشاهدة فيلم.

يمكنك التحكّم في كل ذلك بنقرة واحدة أو نقرتَين، مع الوصول إلى الميزات الرائعة بسرعة، وتعرض علامة التبويب “الخلاصة” في التطبيق أهم الأحداث في منزلك من مكان واحد، وستكتشف هنا طُرق للاستفادة من أجهزتك بشكل أفضل وتحسين إعداداتها في منزلك.

وبواسطة تطبيق Google Home يمكنك إنشاء سلاسل إجراءات تسمح لك بتشغيل وحدات الإضاءة المتوافقة ومعرفة أحوال الطّقس والاطّلاع على الأخبار وغير ذلك من خلال طلب بسيط.

أيضاً يتيح لك التطبيق الاطّلاع من مكان واحد على كل المحتوى الصوتي النشط والفيديوهات المضمّنة على أجهزتك المنزلية المتوافقة، بالإضافة إلى تغيير مستويات الصوت أو الانتقال إلى المقطع التالي أو التغيير السريع لمكبّرات الصوت المستخدمة في تشغيل المحتوى.

يكمّن الغرض من تطبيق Google Home هو اطلاعك على كل ما يجري في منزلك والأحداث التي فاتتك، بإمكانك تتبّع ما يحدث في منزلك في أي وقت والحصول على ملخص بآخر الأحداث فيه، ويمكنك أيضًا تلقي إشعارات بالأحداث المُهمة عندما تكون خارج المنزل.

لماذا Google Home أفضل تطبيق لإدارة الأجهزة الذكية في المنزل؟

يعتبر تطبيق Google Home أفضل تطبيق لإدارة الأجهزة الذكية في المنزل، حيث يسمح للمستخدمين بإجراء اختبارات سرعة الإنترنت وإعداد شبكة ضيوف ومشاركة كلمة مرور Wi-Fi بسهولة مع الأصدقاء والعائلة.

كما يتيح استخدام أدوات الرقابة الأبوية، مثل “إيقاف اتصال Wi-Fi مؤقتًا، لإدارة وقت استخدام الأطفال للإنترنت، كما يمكنك تلقائيًا إعطاء أولوية لعقد اجتماعات الفيديو أو لحركة بيانات ألعاب الفيديو على كل الأجهزة أو تحديد الجهاز الذي ستكون له أولوية في جميع أنواع حركات البيانات.

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل تطبيق Google Home أفضل تطبيق لإدارة الأجهزة الذكية في المنزل، بما في ذلك:

  1. التطبيق مجاني وسهل الاستخدام.
  2. يدعم Google Home أكثر من 5000 جهاز ذكي من أكثر من 200 علامة تجارية مختلفة، هذا يعني أنه يمكنك التحكم في مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية باستخدام تطبيق واحد.
  3. يتيح لك Google Home إنشاء روتين لتشغيل مجموعة من الأجهزة الذكية أو إيقافها في وقت واحد، على سبيل المثال، يمكنك إنشاء روتين لتشغيل المصابيح وتشغيل الراديو عند الاستيقاظ.
  4. كما يتيح لك Google Home الوصول إلى الأجهزة الذكية من أي مكان في العالم، هذا يعني أنه يمكنك التحكم في منزلك حتى عندما تكون بعيدًا عنه.
  5. بالإضافة إلى هذه الميزات، يستمر Google Home في التحديث والتحسين باستمرار، هذا يعني أنك ستحصل دائمًا على أحدث الميزات والإمكانيات.

تنزيل تطبيق Google Home للهواتف الذكية

تطبيق Google Home أفضل تطبيق لإدارة الأجهزة الذكية في المنزل، وهو متاح لأجهزة Android وiOS مجانا للاستخدام والتحميل من خلال الروابط أدناه:

كيفية استخدام تطبيق Google Home

لاستخدام تطبيق Google Home أفضل تطبيق لإدارة الأجهزة الذكية في المنزل، تحتاج أولاً إلى إعداده، ويمكنك القيام بذلك عن طريق تنزيل التطبيق من متجر Google Play أو App Store وإنشاء حساب Google، بمجرد إعداد التطبيق يمكنك بدء إضافة الأجهزة الذكية إليه.

خطوات استخدام تطبيق Google Home:

  1. تنزيل تطبيق Google Home من متجر Google Play أو App Store.
  2. افتح تطبيق Google Home، واضغط على “إضافة جهاز”.
  3. حدد نوع الجهاز الذي تريد إضافته.
  4. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  5. يمكنك إنشاء روتين لتشغيل مجموعة من الأجهزة الذكية أو إيقافها في وقت واحد.
  6. يمكنك الوصول إلى تطبيق Google Home من أي مكان في العالم، للقيام بذلك افتح تطبيق Google Home وانقر على “الإعدادات”، ثم اضغط على “الوصول عن بُعد”.

خاتمة:

يُعد تطبيق Google Home أفضل تطبيق لإدارة الأجهزة الذكية في المنزل، ويوفر مجموعة واسعة من الميزات والإمكانيات التي تجعل حياتنا أسهل، ومع القليل من الممارسة، ستتمكن من استخدام تطبيق Google Home لجعل حياتك أسهل وأكثر راحة.

ما هي الأجهزة التي يمكن ربطها بـ Google Home؟

يمكن ربط مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية بـ Google Home، بما في ذلك:
أجهزة الإضاءة: مثل المصابيح الذكية واللمبات الذكية.
أجهزة التحكم في درجة الحرارة: مثل ترموستات Nest و Sensibo Air.
أجهزة الأمن: مثل كاميرات المراقبة الذكية وأجهزة إنذار الدخان.
أجهزة الترفيه المنزلي: مثل أجهزة Chromecast وأجهزة التلفزيون الذكية.
أجهزة المنزل الذكي الأخرى: مثل أجهزة المكنسة الكهربائية الروبوتية وأجهزة القهوة الذكية.

هل تطبيق Google Home مجاني؟

نعم، تطبيق Google Home مجاني للتنزيل والاستخدام.

ما هي عيوب تطبيق Google Home؟

تشمل عيوب تطبيق Google Home ما يلي:
قد يكون من الصعب إعداد Google Home إذا كان لديك مجموعة متنوعة من الأجهزة الذكية.
لا يدعم Google Home جميع الأجهزة الذكية.
قد تكون الأوامر الصوتية غير دقيقة أحيانًا، مما قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها.

المزيد من التطبيقات المهمة: