fbpx

تطبيق PlantIn أفضل تطبيق لتحديد نوع النبات وتعلم العناية بالنباتات

هل أنت من محبي النباتات وترغب في التعرف على المزيد عنها وكيفية رعايتها؟ إذا كان الأمر كذلك، فإننا في هذا المقال اخترنا لكم تطبيق PlantIn الذي يعتبر أفضل تطبيق لتحديد نوع النبات وتعلم العناية بالنباتات، كما يوفر التطبيق مجموعة واسعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك على الحفاظ على صحة النباتات الخاصة بك.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو -PlantIn.jpeg
لوجو تطبيق PlantIn أفضل تطبيق لتحديد نوع النبات وتعلم العناية بالنباتات

ما هو تطبيق PlantIn؟

تطبيق PlantIn يُمكنك بسهولة من التعرف على أكثر من 17000 نوع من النباتات، ويتيح للمستخدم الحصول على تعليمات تفصيلية للعناية بكل نبتة في حديقتك، كما يساعدكم التطبيق في تلقي تذكيرات الري والترطيب وإعادة زرع نباتاتك، وحتى تواصل مع عالم نبات محترف لحل أي تحديات تواجهها.

ومن خلال تطبيق PlantIn يمكنك الحفاظ على صحة أو حياة زهرة أو عشبة أو شجرة حية، ويسمح لكم التطبيق بتحديد اسم أي نبتة منزلية أو معرفة ما تحتاجه لتنمو وتزدهر، كما يقوم بتذكيركم بسقي نباتاتكم الخاصة و زراعة نباتاتكم بسهولة، ويُعد PlantIn هو الحل المثالي لجميع المشاكل المتعلقة بالنباتات.

أحد أبرز ميزات تطبيق PlantIn هو القدرة على تحديد أنواع النباتات باستخدام تقنية التعرف على الصور، يمكن للمستخدمين ببساطة التقاط صورة للنبتة التي يرغبون في معرفة اسمها، وسيقوم التطبيق بتحليل الصورة وتقديم المعلومات المتعلقة بالنبتة المحددة.

ما هي ميزات تطبيق PlantIn؟

من أبرز تطبيق PlantIn أفضل تطبيق لتحديد نوع النبات، ما يلي:

  1. تحديد نوع النبات: يستخدم تطبيق PlantIn تقنية متطورة للتعرف على الصور وتحديد أكثر من 17000 نوع من النباتات، فقط امسح ورقة النبات أمامك، وسوف يتعرف معرف الذكاء الاصطناعي على النبات من الصورة، وأضف النباتات المُحددة إلى مجموعتك بسهولة واحصل على دليل رعاية متخصص مصمم خصيصًا لكل نبات على حدة.
  2. مُحدد المرض: يمنحك تشخيص أمراض النبات في PlantIn التشخيص الفوري لأي أمراض نباتية ويوفر لك نصائح علاجية فورية للحفاظ على نباتاتي في أسرع وقت ممكن.
  3. مقياس الإضاءة: يضمن مقياس الإضاءة في PlantIn أن يحصل النبات على القدر المثالي من الضوء لتنمو.
  4. مُذكر العناية: ستعمل تذكيرات PlantIn على التأكد من أنك لا تنسى سقي أو ترطيب أو إعادة زرع نباتاتك الصديقة.
  5. تعليمات عَالِم النبات: التقط صورة لنباتك وقدم طلب، وستحصل على إجابة مفصلة من عالم نبات حقيقي في الحال.
  6. مجتمع الأعشاب: سواء كنت مزارع متمرس للأعشاب أو بدأت للتو، فإن مجتمع الأعشاب هو المكان المثالي للتواصل مع مزارعين مماثلين لك من جميع أنحاء العالم، ومشاركة خبراتك، والحصول على رؤى حول كيفية زراعة الأعشاب عالية المستوى.
  7. المدونة: إذا أردت معرفة المزيد عن نباتك، زر مدونة PlantIn، ويمكنك الوصول بغير حدود إلى مئات المقالات المكتوبة بشكل احترافي حول البستنة الداخلية والخارجية.
PlantIn أفضل تطبيق لتحديد نوع النبات

لماذا PlantIn أفضل تطبيق لتحديد نوع النبات؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل تطبيق PlantIn أفضل تطبيق لتحديد نوع النبات، ومن هذه الأسباب نذكر لكم:

  1. يمكن لتطبيق PlantIn تحديد أكثر من 17000 نوع من النباتات، ومعدل دقته يصل إلى 95٪، هذا يعني أنه من المرجح جدًا أن يتمكن التطبيق من تحديد أي نبات تلتقط له صورة.
  2. يُعد تطبيق PlantIn سهل الاستخدام للغاية، كل ما عليك فعله هو التقاط صورة للنبات أو تحديده يدويًا من قائمة النباتات المتاحة، بمجرد تحديد النبات، سيقدم التطبيق معلومات حول كيفية العناية به.
  3. يوفر تطبيق PlantIn معلومات مفيدة حول كيفية العناية بالنباتات، بما في ذلك متطلبات الإضاءة والماء والتسميد والري، هذه المعلومات مفيدة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في رعاية النباتات.

تنزيل تطبيق PlantIn للهواتف الذكية

يُعد تطبيق PlantIn أفضل تطبيق لتحديد نوع النبات، ويقدم تعليمات ونصائح للعناية بالنباتات، ويتوفر التطبيق على كل من نظامي التشغيل Android و iOS، ويمكنكم تحميل التطبيق من خلال الروابط أدناه:

كيفية استخدام تطبيق PlantIn

لاستخدام تطبيق PlantIn أفضل تطبيق لتحديد نوع النبات، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل التطبيق من متجر التطبيقات أو Google Play.
  2. افتح التطبيق وقم بإنشاء حساب.
  3. ابدأ في التقاط صور للنباتات التي تريد تحديدها أو معرفتها.
  4. لاستخدام ميزة التعرف على النباتات، ما عليك سوى التقاط صورة للنبات الذي تريد تحديده، سيستخدم التطبيق تقنية التعرف على الصور لتحديد النبات وتقديم معلومات حوله، بما في ذلك الاسم العلمي، والاسم الشائع، ومكان النمو، ومتطلبات الرعاية.
  5. بمجرد تحديد النبات، يمكنك عرض معلومات حول كيفية العناية به. ستتضمن هذه المعلومات متطلبات الإضاءة والماء والتسميد والري.
  6. يمكنك استخدام ميزة تذكير الري لتلقي إشعارات عندما يحين وقت ري النباتات الخاصة بك، للقيام بذلك، انتقل إلى علامة التبويب “الأعشاب” في التطبيق وحدد النباتات التي تريد تلقي تذكيرات لها.
  7. إذا لاحظت أن نباتك يعاني من مشكلة، يمكنك استخدام ميزة تشخيص الأمراض لمحاولة تحديد المشكلة، للقيام بذلك، التقط صورة للنبات وانتظر حتى يقدم التطبيق تشخيص محتمل.

خاتمة:

يعد تطبيق PlantIn أداة مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في التعرف على النباتات ورعايتها، يوفر التطبيق مجموعة واسعة من الميزات التي يمكن أن تساعدك على الحفاظ على صحة النباتات الخاصة بك.

ما هي دقة ميزة التعرف على النباتات في تطبيق PlantIn؟

تعتمد دقة ميزة التعرف على النباتات في تطبيق PlantIn على عدة عوامل، بما في ذلك جودة الصورة ونوع النبات. بشكل عام، تكون الميزة دقيقة بنسبة 90٪ أو أكثر.

هل تطبيق PlantIn مجاني؟

يتوفر تطبيق PlantIn مجانًا للتنزيل، ولكن هناك بعض الميزات المتميزة التي تتطلب اشتراك.

ما هي أفضل طريقة لاستخدام تطبيق PlantIn؟

أفضل طريقة لاستخدام تطبيق PlantIn هي تتبع النباتات الخاصة بك. يمكنك إنشاء قائمة بالنباتات الخاصة بك وإضافة معلومات حول كل نبات، مثل نوعه ومتطلباته، سيساعدك هذا في الحفاظ على صحة النباتات الخاصة بك.

المزيد من التطبيقات الرائعة: