fbpx

ما هو Chatgpt؟ “التشات جي بي تي” وعلاقته بتقنيات عام 2024

شهدنا في الأيام الماضية ظهور روبوت الدردشة الذكي Chatgpt من شركة OpenAl الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتساؤلات وانتقادات وتخوفات بين متسائل عن ما هو ال Chatgpt وماذا الذي سيقدمه وعلى ماذا سوف نحصل منه وهل يوجد تصور بشري يستطيع أن يسعه.

وفي خضم التغيرات التي تطرأ على العالم بشكل كبير كان لا بد أن يكون القسم المرتبط بالتكنولوجيا والتقنيات الجديدة أيضا معني بهذه التغيرات والتطورات فبتنا نلحظ العديد من البرمجيات والتقنيات التي ظهرت بشكل سريع وطفت على سطح بحر كبير من تقنيات الذكاء الاصطناعي العميق.

روبوت الدردشة الذكي Chatgpt

وعلى الرغم من أننا في مقالة سابقة وضحنا أن التقنية المستخدمة في تشات جي بي تي هي ليست تقنية روبوت بل هي أقرب للروبوت وشبيها به بسبب طريقة عملها إلا أن البعض اختار تسميته روبوت Chatgpt لتسهيل تسميته وايصال فكرته بأبسط طريقة ممكنة.

والبعض أيضا أخذ بتبسيط الامر أكثر أن ذهب لتسميته بروبوت الدردشة الذكي وذلك لأن طريقة عمله تقوم على ما يشبه المحادثة لإمكانه فهم المتكلم وبناء محادثات مترابطة معه إلى حد كبير.

روبوت الدردشة الذكي Chatgpt هو روبوت محادثة يستخدم الذكاء الاصطناعي للتواصل مع المستخدمين بلغات مختلفة، ويعتمد Chatgpt على نموذج لغة ضخم يسمى GPT-3.5، الذي تم تطويره بواسطة شركة OpenAI، يمكن لChatgpt الرد على الأسئلة وتوليد النصوص والمحتوى الإبداعي في مجالات متنوعة.

Chatgpt هو واحد من أحدث التقنيات في مجال الذكاء الاصطناعي، ويعتبر خطوة مهمة في تحسين التفاعل الإنساني مع الآلات، ومن المتوقع أن يستمر تطور Chatgpt ونماذج اللغة الأخرى في السنوات القادمة، وأن يفتح آفاق جديدة في مجالات مثل التعليم والترفيه والأعمال والصحة.

رابط روبوت الدردشة الذكي Chatgpt

روبوت الدردشة الذكي Chatgpt
روبوت الدردشة الذكي Chatgpt

علاقة تشات جي بي تي Chatgpt بالتقنيات الأخرى

أن ما يجمع التشات جي بي تي مع التقنيات الأخرى هو الذكاء الاصطناعي العميق الذي عشش في كل البرمجيات الحديثة و اصبح لديه مكانه الخاص في أي تقنية باتت تشد البشر وتدهشهم.

فقبل أشهر قليل قامت نفس الشركة OpenAl التي تعود ملكيتها لإيلون ماسك وأحد شركائه بإطلاق موقع يعتمد على الذكاء الاصطناعي لرسم أي صورة بمجرد أن تعطيه الوصف لها واسم الموقع هو Dall.e ويمكنكم تصفح محتواه إلا أنه لم يلقى نفس ردة الفعل كما في تشات جي بي تي Chatgpt.

فيما يلي بعض التقنيات المحددة التي يمكن أن تتأثر بـ ChatGPT:

الواقع الافتراضي والواقع المعزز: يمكن استخدام ChatGPT لإنشاء تجارب واقع افتراضي وواقع معزز أكثر واقعية وجاذبية، على سبيل المثال، يمكن استخدامه لإنشاء شخصيات واقعية أو لإنشاء عوالم افتراضية مخصصة.
الذكاء الاصطناعي: يمكن استخدام ChatGPT لتحسين أداء الذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من التطبيقات، على سبيل المثال، يمكن استخدامه لتحسين دقة الترجمة أو لإنشاء روبوتات مساعدة أكثر ذكاءً.
التعلم الآلي: يمكن استخدام ChatGPT لتحسين أداء التعلم الآلي في مجموعة متنوعة من التطبيقات، على سبيل المثال، يمكن استخدامه لإنشاء نماذج تعلم آلي أكثر دقة أو لتحسين كفاءة تعلم الآلي.

علاقة تشات جي بي تي Chatgpt بالتقنيات الأخرى
علاقة تشات جي بي تي Chatgpt بالتقنيات الأخرى

الذكاء الاصطناعي وعلاقته بتطبيقات تعديل الصور …..ما هو تطبيق لينزا إيه آي؟

لم يعد الامر يقتصر على تطبيق محادثة أو على روبوت يتقن بعض الكلام وينطقها بل وصلنا لمكان يعتقد أنه بعيد عن التكنولوجيا السابقة فكما هو الحال في تشات جي بي تي و تقنية الديب فيك التي أحدثت ضجة مشابهة يعود الان تطبيق لينزا إيه آي ليثير نوعا آخر من الجدل.

يعد تطبيق لينزا إيه آي هو من تطبيقات تعديل الصور التي تعتمد على الذكاء الصناعي العميق في معالجة الصور وتنقيتها وإضافة التعديلات عليها.

ما هو تطبيق لينزا إيه آي؟
ما هو تطبيق لينزا إيه آي؟

معلومات إضافية عن لينزا إيه آي Lensa AI:

قامت شركة بريزما لابز prisma labs بإطلاقه عام 2018 ويدعم كل من اندرويد وآي يو إس.

وشهد هذا الاقبال الكبير بسبب ميزة “Magic Avatar” الصور الرمزية السحرية التي تعالج مابين 10 إلى 20 صورة شخصية بواسطة نماذج من الذكاء الاصطناعي المفتوح المصدر المسمى الانتشار المستقر steble diffusion.

مواضيع ذات صلة:

ختاماً يمكننا القول أن سنة 2024 ستكون سنة حافلة بغير المتوقع والتقنيات الجديدة والتي ستكون مجرد بداية لما هو أكثر من ذلك ولما بعد هذه السنة أن التكنولوجيا والتقنية الموجودة حالياً ليست إلا نواة للتقنيات القادمة و يثار حولها ليس من أجل وضعها الراهن إنما لصعوبة تخيل إلى أين من الممكن أن تصل.

Chatgpt ما هو؟

وهو برنامج يحتوي على مجموعة من الخوارزميات والأدوات المخصصة للتعلم بشكل تلقائي ومستمر وبالتالي فهي وحدة تحكم مصنعة من قبل شركة OpenAl تستخدم الذكاء الصناعي العميق.

ما هو لينزا إيه آي؟

هو تطبيق يتيح إمكانية تعديل الصور بواسطة تقنية الذكاء الصناعي العميق فيوفر تجربة مميزة لمستخدميه كما شهد العديد من عمليات التنزيل والتحميل خلال الأيام الأخيرة الاستخدام المشاهير له.

روبوت الدردشة الذكي Chatgpt؟

 عبارة عن روبوت يقوم بالمحادثة المباشرة معك لتوفير المعلومات التي تطلبها منه وهو مدعم بقوة بواسطة الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه من الفهم ثم الكتابة للتواصل مع المستخدم.

كيف يمكنني طرح أسئلة على GPT chat؟

يمكنك طرح أسئلة على ChatGPT باستخدام لغة طبيعية، يمكن لـ ChatGPT فهم الأسئلة المعقدة والمفتوحة النهاية. ومع ذلك، من المهم أن تكون دقيق في صياغة أسئلتك، حيث قد لا يكون ChatGPT قادر على فهم الأسئلة غير الواضحة أو غير المحددة.

ما هي أفضل استخدامات ChatGPT؟

مكن استخدام ChatGPT لأغراض متنوعة، بما في ذلك:
يمكن لـ ChatGPT إجراء محادثات مع البشر مثل الإنسان. يمكن استخدامه لممارسة اللغة أو مجرد الدردشة لقضاء الوقت.
يمكن لـ ChatGPT إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي، مثل القصائد والقطع الموسيقية والكود والقطع الأدبية، يمكن استخدامه لإنشاء مشاريع إبداعية أو لمساعدة الأشخاص على التعبير عن أنفسهم.
يمكن استخدام ChatGPT للبحث عن المعلومات وتقديم ملخصات للموضوعات. يمكن استخدامه أيضًا لتعليم الناس عن مواضيع مختلفة

اقرأ أيضاً: