fbpx

أفضل تطبيقات الأحاديث النبوية الصحيحة

التفقُه في الدين وفي السنة النبوية وقراءة القرآن الكريم من الدلائل على أن الله أراد بالعبد خير فيسر له من الخير ليعمله وفيه قال رسول الله صل الله عليه وسلم: من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين، ولذلك يجب أن يحرص على كل مسلم ومسلمة قراءة الآيات القرآنية الأحاديث النبوية مع تدبر معانيها وفهم المراد منها وما تدل عليه وكذلك حفظها حتى يمتلئ القلب بعبارات الإيمان.

وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل تطبيقات الأحاديث النبوية الصحيحة والتي تزودكم بكل ما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم من قول أو فعل أو صفة خلقية أو حديث وتعلم أصول العقيدة والأحكام المتعلقة بفقه السنة والعبادات وفقه الصلاة والمعاملات بالإضافة إلى نظم الحياة من أخلاق وآداب وتربية.

أفضل تطبيقات الأحاديث النبوية

هناك العديد من البرامج والتطبيقات المتخصصة بالحديث الشريف والتي وفرتها متاجر الهواتف الذكية لنظامي الاندرويد والايفون، وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل تطبيقات الأحاديث النبوية الصحيحة وهي على الشكل التالي:

تطبيق احاديث الرسول كامله مع التفسير

تطبيق احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم من أفضل تطبيقات الأحاديث النبوية حيث يزودكم التطبيق بأجمل الاحاديث النبوية الصحيحة الشريفة كامله مع التفسير بدون انترنت صوتية ومصورة متنوعة بين قصيرة للكبار والأطفال ومن خصائص البرنامج أنه يمكنك الاستفادة من حديث شريف في كل ساعة بدون نت.

تطبيق احاديث الرسول كامله مع التفسير لهواتف الاندرويد

تطبيق احاديث الرسول كامله مع التفسير

تطبيق احاديث الرسول بدون انترنت

يحتوي تطبيق احاديث الرسول بدون انترنت على احاديث قدسية صحيحة و صحيح البخاري ومسلم وتفسيره بدون انترنت و احاديث نبوية قصيرة واجمل احاديث رسول ونبي الله افضل أحاديث نبوية صحيحة بدون نت بالصوت والصورة.

ومن اجل تسهيل استخدام التطبيق على المستخدمين تم تقسيم تطبيق احاديث الرسول بدون انترنت إلى عدة أقسام منها باب التوبة والرجوع الي الله وباب الصوم و العبادات وباب الحج و غيرها لتيسير الفهم.

تطبيق احاديث الرسول بدون انترنت للاندرويد

تطبيق احاديث الرسول بدون انترنت

تطبيق الموسوعة الحديثية

تطبيق الموسوعة الحديثية شامل ومجاني ومن أشهر تطبيقات الأحاديث النبوية والدرر السنية حيث يتيح لكم معرفة الحديث الصحيح والضعيف والموضوع ويقدم لكم شرح مختصر وسهل للأحاديث وتخريج الأحاديث من مصادرها الأصلية والبحث في صحيحي البخاري ومسلم بدون اتصال بالإنترنت والمزيد من المميزات الرائعة.

تطبيق الموسوعة الحديثية أشهر تطبيقات الأحاديث النبوية للاندرويد

تطبيق الموسوعة الحديثية أشهر تطبيقات الأحاديث النبوية للايفون

تطبيق الموسوعة الحديثية

الاحاديث القدسية كاملة بدون نت

تطبيق الاحاديث القدسية كاملة بدون نت غني ومفيد يمكنكم من التعرف اكثر حول احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم كله عن البخاري ومسلم بدون نت ويزودكم بالاحاديث النبوية الصحيحة التي تتضمن أصول العقيدة والأحكام المتعلقة ب فقه السنة و العبادات و فقه الصلاة و المعاملات بالإضافة إلى نظم الحياة من أخلاق وآداب وتربية.

الاحاديث القدسية كاملة بدون نت لهواتف الاندرويد

تطبيق الاحاديث القدسية كاملة بدون نت

تطبيق الأحاديث النبوية الصحيحة

تطبيق الأحاديث النبوية الصحيحة يضم صحيح البخاري وصحيح مسلم وسنن أبو داوود وسنن بن ماجة وسنن الترمذي وسنن النسائي وموطأ مالك ومسند بن حنبل ويتح لكم التطبيق التصفح في أكثر من 42 ألف حديث صحيح من احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

تطبيق الأحاديث النبوية الصحيحة للاندرويد

تطبيق الأحاديث النبوية الصحيحة

كيف تتأكد من صحة الحديث الشريف؟

إذا كان الحديث من رواية الإمام البخاري في صحيحه بإسناده فهو حديث صحيح وإذا كان الحديث من رواية الإمام مسلم في صحيحه فهو حديث صحيح و إذا كان الحديث من رواية الإمام مالك في الموطأ بإسناده المتصل فهو حديث صحيح.

كيف أبدأ بحفظ الحديث؟

تكون البداية بالأسهل فيبدأ بالأربعين النووية ثم عمدة الأحكام ثم بلوغ المرام ويتدرج هكذا حسبما يفتح الله عليه.
ويجعل الإنسان لنفسه ورد يومي حسب طاقته فيحفظ مثلاً خمسة أحاديث كل يوم ويجعل يوم الجمعة يوم مراجعة لما تم حفظه.

ما هي الاحاديث النبوية الصحيحة؟

عند أهل السنة والجماعة الحديث عند أهله ينقسم إلى صحيح وحسن وضعيف أما الحديث الصحيح فهو الحديث المسند الذي يتصل إسناده بنقل العدل الضابط عن العدل الضابط إلى منتهاه ولا يكون شاذ ولا معلل.

اقرأ أيضاً: