fbpx

أفضل تطبيقات تساعد في حفظ القرآن للأطفال بكل سهولة

هناك الكثير من الطرق التي تساعد الأطفال في حفظ القرآن الكريم وتعلم التجويد وذلك من خلال التلقين أو من خلال طريقة العرض للأطفال الذين يتقنون الكتابة والقراءة أو من خلال الحفظ والتكرار على مدار اليوم وغيرها من الطرق، ولكن وبعد تطور الهواتف الذكية أصبح هناك برامج وتطبيقات تساعد في حفظ القرآن للأطفال بكل سهولة.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيقات حفظ القرآن للأطفال اكتسبت شعبية كبيرة لما تقدمه من ميزات في تعليم وحفظ وتجويد القرآن الكريم للأطفال بالإضافة إلى تحفيز الطفل وتحبيبه في تلاوة القرآن الكريم كما تقدم هذه التطبيقات قصص القرآن الكريم للأطفال بأسلوب شيّق وسهل.

أفضل تطبيقات حفظ القرآن للأطفال

في هذا المقال جمعنا لكم أفضل تطبيقات حفظ القرآن للأطفال يمكنكم تحميلها على الهواتف الذكية مجانا وبكل سهولة وهي على الشكل التالي:

تطبيق تحفيظ القرآن للأطفال بدون نت

تطبيق تحفيظ القرآن للأطفال بدون نت من التطبيقات المميزة والتي اكتسبت شعبية كبيرة في متجر جوجل بلاي ويساعد التطبيق في تعليم القران الكريم للأطفال تعليم وتحفيظ – جزء عم بطريقة ممتعة.

ويحتوي تطبيق تحفيظ القرآن للأطفال بدون نت واجهة سهلة الاستخدام وترديد الطفل وراء الشيخ حتى يسهل الحفظ ويتيح الانتقال بين السورة باختيار السورة او بترك التطبيق يفعل ذلك تلقائياً.

تحفيظ القرآن للأطفال بدون نت للاندرويد

تطبيق تحفيظ القرآن للأطفال بدون نت للايفون

تطبيق تحفيظ القرآن للأطفال بدون نت

تطبيق عدنان معلم القرآن

يعتبر تطبيق عدنان معلم القرآن من أفضل تطبيقات حفظ القرآن للأطفال وهو تطبيق تفاعلي للأطفال لتعليم وحفظ القرآن الكريم كاملاً والأحرف الهجائية وأكثر من 12 دعاء وأحاديث للأذكار اليومية.

تطبيق عدنان معلم القرآن موجه للفئات العمرية من 3 سنوات حتى 12 سنة ويضم المصحف كاملاً 30 جزء بالإضافة إلى لوحة تحكم مخصصة للطفل و114 خلفية مخصصة لكل سورة لتحفيز ذاكرة الطفل وجذبه للتعلم وسهولة الوصول.

وتم تقسيم مراحل التطبيق إلى 6 مراحل كالألعاب الإلكترونية لتشجيع وتحفيز الطفل في المتابعة والحفظ كمراحل للتقدم كما يحتوي على مؤثرات تشجيعية للطفل.

تطبيق عدنان معلم القرآن للاندرويد

تطبيق عدنان معلم القرآن للايفون

تطبيق عدنان معلم القرآن يساعد في حفظ القرآن للأطفال

تطبيق معلم القرآن للاطفال

يقدم تطبيق معلم القرآن للأطفال تجربة مميزة جدا لطفلك لتعلم القرآن حيث يقدم جزء عم وتبارك والذاريات ويعطى فرصة لطفلك لترديد الآية خلف الأطفال مما يساعده على الحفظ ويمكن للطفل القراءة اثناء الاستماع والترديد والتحكم الكامل في الآيات حيث يمكنك التطبيق من تحديد الآيات المراد سماعها.

تطبيق معلم القرآن للاطفال للاندرويد

تطبيق معلم القرآن للاطفال

تطبيق معلم القرآن

تطبيق معلم القرآن هو برنامج لتعليم جزء عم كامل وجزء تبارك وتحفيز الطفل وتحبيبه في تلاوة القرآن وتعلمه بالإضافة إلى تعلم قصص الأنبياء سرد قصص القرآن الكريم على الطفل بأسلوب شيق وسهل؛ فجاذبية القصص ستساعد على الارتباط بالقرآن الكريم ويمكن أن تختتم القصة بتلاوة الآية القرآنية التي توضحها في القرآن.

تطبيق معلم القرآن لهواتف الاندرويد

تطبيق معلم القرآن لهواتف الايفون

تطبيق معلم القرآن يساعدكم في حفظ القرآن للأطفال

تطبيق تعليم القرآن الكريم

تطبيق تعليم القرآن الكريم هو برنامج ممتع و مشوق لتعليم قصار السور مع سورة الفاتحة ويساعدكم في تعلم 21 سورة من القرآن الكريم بطريقة ممتعة وبإخراج فني جميل ويتيح لكم قراءة مفردة مع تتبع الآية وقراءة مع ترديد الأطفال مع إمكانية اختيار آية وتكرارها ونطق اسم السورة ليحفظها الطفل بسهولة والتطبيق يعمل حتى بدون نت.

تطبيق تعليم القرآن الكريم لهواتف الاندرويد

تطبيق تعليم القرآن الكريم

كيف تحفظ القران الكريم بسهولة للاطفال؟

تُعتبر طريقة إتقان التهجّي أفضل طرق تحفيظ القرآن، ثمّ البدء بقصار السور وتشغيل حاستي البصر والسمع مع اللسان في عملية التحفيظ بالإضافة إلى الاستماع إلى الآيات بشكل يومي والترتيل مع صوت حسن كما يُساعد الاستماع المتكرر إلى شريط قرآني بصوت القرّاء المجيدين على الحفظ بسهولة.

كيف احفظ ابني القران في سن ثلاث سنوات؟

من خلال تحسين النطق والتمسك بورد يومي للحفظ والتقيد به والمراجعة المستمرة وقراءة القرآن بلحن واستعمال نفس المصحف في الحفظ وفهم معاني الآيات وربط الآيات ببعضها ومراقبة الحفظ.

اقرأ أيضاً: