fbpx

6 من افضل تطبيقات تحسين الصور القديمة وإظهارها بجودة عالية

يمتلك الكثير من الأشخاص مجموعة من الصور القديمة والتي فيها الحنين إلى الماضي في أيام الطفولة أو مراحل الدراسة ومع مرور الوقت ممكن أن تتأثر هذه الصور وتصبح غير واضحة أو ربما نريد تحسين جودة هذه الصور أو تغيير ألوانها لتصبح وكأنها ملتقطة حديثاً لذلك جمعنا لكم في هذا المقال افضل تطبيقات تحسين الصور القديمة.

ومن خلال هذه التطبيقات لستم بحاجة لمصممي الجرافيك وبذل الجهد والمال من أجل تحرير صوركم القديمة أو المشوهة فهي تساعدكم في تحسين وضوح صوركم القديمة ورفع جودتها وكأنها التقطت بأحدث الكاميرات وبكل احترافية.

ما هي افضل تطبيقات تحسين الصور القديمة؟

تحتوي متاجر الهواتف المحمولة لنظامي الاندرويد و IOS العديد من برامج وتطبيقات تساعدكم في تحسين ورفع جودة الصور القديمة أو المشوهة وفيما يلي نستعرض معكم افضل تطبيقات تحسين الصور القديمة وهي كالتالي:

  1. تطبيق ريميني Remini.
  2. تطبيق EnhanceFox.
  3. تطبيق Colorize.
  4. تطبيق MintAI.
  5. تطبيق PixeLeap.
  6. تطبيق BlurBuster.

عند اختيار تطبيق تحسين الصور القديم المناسب، يجب مراعاة العوامل التالية:

  • نوع الصور التي تريد تحسينها: يختلف أداء التطبيقات المختلفة لتحسين الصور القديمة حسب نوع الصور. على سبيل المثال، قد تكون بعض التطبيقات أفضل في تحسين الصور الشخصية، بينما قد تكون تطبيقات أخرى أفضل في تحسين الصور المناظر الطبيعية.
  • مستوى التعقيد المطلوب: تختلف تطبيقات تحسين الصور القديمة في مستوى التعقيد المطلوب لتشغيلها. بعض التطبيقات سهلة الاستخدام، بينما قد تتطلب تطبيقات أخرى معرفة فنية أكثر.
  • الميزات والأدوات المتاحة: تقدم بعض تطبيقات تحسين الصور القديمة مجموعة متنوعة من الميزات والأدوات، بينما قد تكون تطبيقات أخرى أكثر أساسية.

1- تطبيق ريميني Remini

تطبيق ريميني Remini من افضل تطبيقات تحسين الصور القديمة وأكثرها تداولاً بين مستخدمي الهواتف الذكية حيث يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لتحسين أي صورة ترغب في تحسين جودتها.

ويتميز التطبيق بتحويل صوركم إلى دقة عالية كما يقوم بإصلاح وتحسين الصور القديمة بكل احترافية وتوضيحها وزيادة تركيزها ورفع حجم الصور وإعادة تحريرها.

تحميل تطبيق ريميني Remini لتحسين الصور لهواتف الاندرويد

تحميل تطبيق Remini لتحسين الصور لهواتف ايفون

تطبيق Remini افضل تطبيقات تحسين الصور القديمة

2- تطبيق EnhanceFox

تطبيق EnhanceFox يستخدم أحدث التقنيات في تحسين الصور القديمة الغير واضحة أو التالفة بكل احترافية كما يقوم بتغيير ألوان الصورة وجعلها تبدو ملتقطة حديثاً أو قديماً .

ويتميز تطبيق EnhanceFox بإصلاح وتوضيح الصور القديمة وتحويل الصور إلى صور متحركة وتغيير ألوان الصورة ويستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي في تحريك الصور القديمة والكثير من الميزات الرائعة ويعتبر من افضل تطبيقات تحسين الصور القديمة بكل احترافية.

تحميل تطبيق إنهانس فوكس EnhanceFox لهواتف الاندرويد

تحميل تطبيق إنهانس فوكس EnhanceFox لهواتف ايفون

تطبيق EnhanceFox لتحسين الصور القديمة الغير واضحة أو التالفة

3- تطبيق Colorize

يساعدكم تطبيق كلوريزا Colorize بتلوين صوركم القديمة بدقة عالية بواسطة الذكاء الاصطناعي وبنقرة واحدة يمكنكم إضافة أي لون تريدونه للصورة وجعلها نابضة بالحياة وبألوان زاهية بكل سهولة واحترافية والكثير من الميزات الجميلة تجدونها في تطبيق Colorize لتلوين الصور القديمة .

تحميل تطبيق Colorize لتلوين الصور القديمة لهواتف الاندرويد

تحميل تطبيق Colorize لتلوين الصور القديمة لهواتف ايفون

تطبيق Colorize لتلوين الصور القديمة

4- تطبيق MintAI

تطبيق مينتال MintAI يساعدكم في تحسين صوركم القديمة الباهتة وتحويلها إلى HD بالإضافة إلى تحسين الصور القديمة الملتقطة بكاميرات قديمة بحيث تظهر وكأنها ملتقطة بكاميرا احترافية وعالية الدقة كما يقوم بإصلاح الصور التالفة أو المنخفضة الدقة وتحويلها لصورة مميزة ورائعة.

تحميل تطبيق مينتال MintAI لتحسين الصور القديمة لهواتف الاندرويد

تحميل تطبيق مينتال MintAI لتحسين الصور القديمة لهواتف ايفون

تطبيق MintAI لتحسين الصور القديمة

5- تطبيق PixeLeap

يستخدم تطبيق بيكسليب PixeLeap من افضل تطبيقات تحسين الصور القديمة لأنه يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في تحسين وإصلاح الصور القديمة و جعلها أكثر وضوح وبكل سهولة.

كما يتيح لكم تطبيق PixeLeap في توضيح الصور القديمة وتغيير ألوان الصورة وإضافة عوامل تصفية وتصحيح الصور تلقائياً وبنقرة واحدة يمكنكم تحويل صوركم القديمة إلى HD وتحريرها وجعلها تبدو حديثة وملتقطة بكل احترافية.

تحميل تطبيق PixeLeap لتصفية الصور لهواتف الاندرويد

تحميل تطبيق PixeLeap لتصفية الصور لهواتف ايفون

تطبيق PixeLeap لتصفية الصور القديمة

6- تطبيق BlurBuster

يعتبر تطبيق بلور بوستر BlurBuster أفضل برنامج توضيح الصور القديمة مجانا حيث يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي ويمكن للمستخدمين اختيار صورهم والضغط على زر واحد والحصول على نتيجتهم في غضون ثوانٍ قليلة.

يمكنكم مقارنة الصورة الأصلية مع محسن الصورة المعالجة بسهولة ويرجى ملاحظة أنه للحصول على أفضل النتائج يجب أن يكون الوجه في الصورة واضح.

ومن أهم مزايا برنامج بلور بوستر ما يلي:

  1. إزالة الضبابية من الصورة.
  2. جعل الصورة أكثر وضوح.
  3. جعل الصور أكثر حدة.
  4. تصحيح الإضاءة في الصورة.
  5. تلوين الصورة وتصفيت الصور.
  6. تنقية الصور وشحذ الصور.
  7. إزالة الخدوش واللون الأصفر من الصورة القديمة.

رابط تحميل تطبيق BlurBuster توضيح الصور القديمة مجانا

تطبيق بلور بوستر BlurBuster أفضل برنامج لتوضيح الصور القديمة

نصائح لتحسين جودة الصور القديمة

فيما يلي بعض النصائح لتحسين جودة الصور القديمة:

  • قم بتحسين الصور الأصلية: إذا كان لديك الصور الأصلية للصور القديمة، فتحقق من جودة هذه الصور قبل محاولة تحسينها. إذا كانت الصور الأصلية ذات جودة منخفضة، فقد لا يكون من الممكن تحسينها بشكل كبير.
  • قم بإجراء تحسينات تدريجية: لا تحاول تحسين جودة الصور القديمة بشكل كبير في خطوة واحدة. قم بإجراء تحسينات تدريجية، وتحقق من جودة الصور بعد كل تحسين.
  • استخدم أدوات مختلفة: قد تؤدي أدوات مختلفة لتحسين الصور القديمة إلى نتائج مختلفة. جرب مجموعة متنوعة من الأدوات للعثور على أفضل النتائج.

خاتمة:

تساعد تطبيقات تحسين الصور القديمة في إحياء ذكريات الماضي وجعلها تبدو أكثر وضوحًا وحيوية، مع وجود مجموعة متنوعة من التطبيقات المتاحة، يمكن للمستخدمين العثور على التطبيق المناسب لاحتياجاتهم.

ما هو أفضل برنامج لتحسين جودة الصور المأخوذة عبر الكاميرا؟

أفضل برنامج لتحسين جودة الصور المأخوذة عبر الكاميرا هو تطبيق MintAI

ما هو موقع تحسين الصور القديمة؟

يمكنكم تحسين صوركم القديمة والغير واضحة أون لاين عن طريق الانترنت وبكل سهولة وما عليك سوى القيام برفع الصور على الموق وسيقوم الموقع تلقائياً بتحسين جودة الصور عبر الإنترنت.

ما هوافضل تطبيقات تحسين الصور القديمة؟

افضل تطبيقات تحسين الصور القديمة هو تطبيق Remini

كيف اخلي الصور القديمه واضحه؟

بواسطة تطبيق Remini يمكنك إضفاء الحيوية من جديد لصورك وفيديوهاتك المشوشة أو المبكسلة أو التالفة أو منخفضة الدقة.

ما هي اعلى جودة للصور؟

يطلق على دقة 4K أيضاَ اسم الوضوح العالي الفائق (UHD) لأنه يحتوي على جودة صورة أعلى من الوضوح العالي (HD).

اقرأ أيضاً: