fbpx

قائمة أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال مفيدة وممتعة 2024

قد يكون من الصعب إبقاء الأطفال مشغولين بشكل مناسب في بعض الأحيان وخاصةً في أيام العطل المدرسية حيث يقضي الأطفال جزء كبير من أيامهم على الأجهزة اللوحية والهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى ومع ذلك هناك برامج وتطبيقات تعليمية للأطفال مفيدة جداً وممتعة يمكن استغلالها في جميع الأوقات حيث تتضمن ألعاب لجعل التعلم أكثر إثارة وممتع للغاية وبسيط.

أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال

لقد راجعنا العشرات من التطبيقات التعليمية المخصصة للأطفال وقمنا بتجميع الأفضل من حيث المشاركة والمحتوى التعليمي للمساعدة في دعم الفجوات وسدها مع إبقاء أطفالك مستمتعين للغاية، وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال وهي:

  1. تطبيق أكاديمية خان كيدز Khan Academy Kids.
  2. تطبيق تعلم العربية للأطفال.
  3. تطبيق فيشر برايس Fisher-Price.
  4. تطبيق الأشكال والألوان.
  5. تطبيق لمسة : ألعاب وتعليم للطفل.

مراجعة أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال

هناك العديد من التطبيقات التعليمية الرائعة المتاحة للأطفال من جميع الأعمار، هذه التطبيقات يمكن أن تساعد الأطفال على تعلم القراءة والكتابة والحساب ومهارات التفكير النقدي والإبداعي وغيرها الكثير، فيما يلي نزودكم بمراجعة مقتضبة عن أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال:

تطبيق أكاديمية خان كيدز Khan Academy Kids

تطبيق أكاديمية خان كيدز Khan Academy Kids هو تطبيق تعليمي حائز على جوائز مصمم بعناية من قبل خبراء في تعليم الطفولة المبكرة لمساعدة الأطفال الصغار والأطفال على تطوير المهارات الأساسية.

ومن خلال تطبيق أكاديمية خان كيدز يمكن للأطفال قراءة الكتب وتعلم الرياضيات والصوتيات والكتابة والتنمية الاجتماعية والعاطفية والمزيد من خلال الألعاب التعليمية والدروس الممتعة مع الأغاني الممتعة ومقاطع فيديو اليوجا.

ويتضمن أكاديمية خان كيدز Khan Academy Kids آلاف الأنشطة والكتب القصصية والألعاب التعليمية المثالية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 8 سنوات ويستمتع الأطفال بالحركة والرقص وإخراج الاهتزازات والمزيد.

تطبيق أكاديمية خان كيدز أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال للاندرويد

تطبيق أكاديمية خان كيدز أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال للايفون

تطبيق أكاديمية خان كيدز Khan Academy Kids

تطبيق تعلم العربية للأطفال

تطبيق تعلم العربية للأطفال هو تطبيق يعلم العربية بطريقة جذابة ويحتوي التطبيق على أحرف وكلمات تم تهجئتها ونطقها بالعربية الفصحى ويضيف التطبيق المرح للتعلم لكي يبقى الطفل مهتما بالتعلم.

ويتيح لكم تطبيق تعلم العربية للأطفال أن تسمع كل مرة اسم الحرف أو الرقم أو الصورة ويضم قسم تعلم الأرقام وتعلم الأبجدية العربية ويقدم مجموعة كبيرة من الحيوانات والأشكال والألوان والخضروات والفواكه والأشياء.

تطبيق تعلم العربية للأطفال للاندرويد

تطبيق تعلم العربية للأطفال للايفون

تطبيق تعلم العربية للأطفال

تطبيق فيشر برايس Fisher-Price

تطبيق فيشر برايس Fisher-Price هو تطبيق آمن قائم على اللعب مصمم لإسعاد ومتعة طفلك الصغير وتم تصميم كل لعبة ونشاط بدون إعلانات من قبل أكاديميين وباحثين وتم اختباره من قبل الأطفال وتم إنشاؤه لمساعدة طفلك على الاستكشاف واللعب والتعلم.

وبواسطة تطبيق فيشر برايس Fisher-Price يمكن للأطفال التعلم من خلال اللعب حيث توجه الشخصيات المألوفة طفلك من خلال الألعاب والأنشطة الممتعة عندما يتعلمون عن ABC والألوان والمزيد.

تطبيق فيشر بريس Fisher-Price للاندرويد

تطبيق فيشر برايس Fisher-Price

تطبيق الأشكال والألوان

تطبيق الأشكال والألوان هو تطبيق تعليمي للأطفال في مرحلتي التمهيدي ورياض الأطفال من عمر 2 – 5 سنوات ويحتوي التطبيق على 15 نشاط تعليمي للأطفال الصغار الراغبين في التعلم عن طريق اللعب.

وتساعد هذه الألعاب التمهيدية الأولاد والبنات على تطوير المهارات الحركية والإدراك البصري والانتباه والذاكرة والمهارات الإبداعية بطريقة مسلية. سيواجه الأطفال أنشطة تعليمية على شكل ألغاز ومغامرات مسلية.

ويحتوي التطبيق على ألعاب للأطفال باللغة الإنجليزية للأولاد والبنات من مختلف الفئات العمرية و هو لعبة مثالية للأطفال الصغار ويطور التطبيق مهارات الأطفال الصغار بطريقة مسلي واللعبة مناسبة أيضاً للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعانون من التوحد.

تطبيق الأشكال والألوان أفضل تطبيق تعليمي للأطفال للاندرويد

تطبيق الأشكال والألوان

تطبيق لمسة : ألعاب وتعليم للطفل

تطبيق لمسة يأخذ طفلك في رحلة تعليمية تكبر معه من سنوات الطفولة المبكرة فتطور مهاراته التعليمية واللغوية والإبداعية وتعزز ثقته بنفسه وتمنحه الأدوات اللازمة لينطلق منها إلى المدرسة والحياة بخطوات واثقة.

ويقدم تطبيق لمسة أنشطة تفاعلية وألعاب ذهنية وقصص صوتية مصورة وأناشيد وفيديوهات باللغة الإنجليزية والعربية مبنية على مبادئ تعليمية للطفولة المبكرة تنمي ذكاء الطفل ومهارات التعليم والتفكير المنطقي وحل المشاكل لديه كما تعزز المهارات العاطفية والاجتماعية لدى الطفل وتساعده في التعامل مع محيطه.

ومن خلال تطبيق لمسة يمكن للطفل تعلم الحروف والأرقام والألوان والأشكال باللغة الإنجليزية والعربية بالإضافة إلى العديد من المهارات بأسلوب تفاعلي يطور من قدرات الطفل الذهنية والحركية.

تطبيق لمسة : ألعاب وتعليم للطفل للاندرويد

تطبيق لمسة : ألعاب وتعليم للطفل للايفون

تطبيق لمسة : ألعاب وتعليم للطفل

تنزيل تطبيق تعليم الأطفال

تطبيق تعليم الأطفال تطبيق تعليمي مُمتِع وتفاعُلي يهدف إلى تعليم الأطفال مهارات القراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية ومهارات الرياضيات والمعلومات العامة والجغرافية والقرآن الكريم بشكل تفاعلي يثني
على الطفل وينبهه لأخطاءه باستخدام شخصيات تفاعلية من الرسوم المتحركة.

يحتوي التطبيق على عدة أقسام تستخدم العدد من الأنشطة وطرق التدريس كالتالي:

  • القسم الأول: اللغة العربية.
  • القسم الثاني: القرآن الكريم.
  • القسم الثالث: مجموعة ألعاب تعليمية تهدف لتنمية ذكاء الطفل ومعلوماته العامة.
  • القسم الخامس: قسم اللغة الإنجليزية.

تنزيل تطبيق تعليم الأطفال لطفلك واحد من أفضل محاولاتك لاستثمار تعلق الطفل بالهاتف، فتطبيق تعليم الأطفال أحد أميز تطبيقات تعليم الأطفال الكتابة والقراءة والحساب والقرآن الكريم واللغة الإنجليزية من بين العديد من الخيارات في متجر التطبيقات العربي ودورات وكورسات اليوتيوب والمواقع المجانية عبر الإنترنت.

رابط تنزيل تطبيق تعليم الأطفال

تنزيل تطبيق تعليم الأطفال

مواضيع ذات صلة:

ما هي أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال مجانية؟

أفضل تطبيقات تعليمية للأطفال مجانية هو تطبيق لمسة

أين أجد برامج تعليمية للاطفال 10 سنوات؟

تجدون برامج تعليمية للاطفال 10 سنوات في تطبيق أكاديمية خان كيدز Khan Academy Kids

ما هي فوائد استخدام التطبيقات التعليمية للأطفال؟

هناك العديد من الفوائد لاستخدام التطبيقات التعليمية للأطفال ، بما في ذلك:
يمكن أن تساعد التطبيقات التعليمية الأطفال على تطوير مهاراتهم في القراءة والكتابة والحساب والعلوم.
يمكن أن تمنح التطبيقات التعليمية الأطفال الفرصة للتعلم في وقتهم الخاص وبوتيرة مريحة لهم.
يمكن أن تكون التطبيقات التعليمية ممتعة ومثيرة للاهتمام ، مما قد يساعد الأطفال على التعلم بشكل أكثر فعالية.

ما هي الميزات التي يجب البحث عنها في تطبيق تعليمي للأطفال؟

عند اختيار تطبيق تعليمي لطفلك، من المهم مراعاة الميزات التالية:
العمر المستهدف: تأكد من أن التطبيق يستهدف عمر طفلك.
الموضوعات: اختر تطبيقًا يغطي الموضوعات التي تهم طفلك.
التفاعلية: يجب أن يكون التطبيق تفاعليًا حتى يتمكن طفلك من التعلم والاستمتاع به.
الجودة: تأكد من أن التطبيق مصمم جيدًا ويقدم تعليمًا عالي الجودة.

اقرأ أيضاً: