fbpx

أفضل مواقع تقنية للأطفال ستغير مستقبلهم وتطور مهاراتهم التقنية

تطوير المهارات التقنية لدى الأطفال أصبح من الاحتياجات التعليمية الضرورية جداً في هذا الوقت بالتزامن مع الثورة الرقمية الهائلة في العالم ولذلك يجب تعليمهم كيفية استخدام الأدوات الرقمية بطريقة آمنة ومسؤولة بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم وتحسين قدراتهم الذهنية والعلمية والإبداعية وذلك من خلال أفضل مواقع تقنية للأطفال التي ستغير مستقبلهم وتطور مهاراتهم التقنية.

ماذا تقدم المواقع التقنية للأطفال؟

توفر المواقع التقنية للأطفال العديد من الخيارات والأدوات والألعاب التعليمية التي تساعد الأطفال على التعلم وتنمية مهاراتهم بطرق ممتعة ومحفزة، ويمكن للأطفال تعلم المفاهيم الأساسية للعلوم والرياضيات وحتى تطوير مهارات البرمجة بطريقة تفاعلية وممتعة.

كما تعمل بعض المواقع التقنية على توفير محتوى ترفيهي وتفاعلي يساعد الأطفال على قضاء وقتهم بشكل مفيد وآمن بما يضمن استخدام التكنولوجيا بطريقة إيجابية ومحفزة لتنمية قدراتهم.

أفضل مواقع تقنية للأطفال

هناك العديد من المواقع التعليمة الرائعة للأطفال ولكافة الأعمار والتي يمكن أن تساعد في تطوير مهاراتهم وإثراء معلوماتهم التقنية وبعضها باللغة العربية، وفيما يلي اخترنا لكم أفضل مواقع تقنية للأطفال وهي:

موقع Code.org

أفضل مواقع تقنية للأطفال هو موقع Code.org وهو خيار رائع للطلاب ليبدؤوا بأنفسهم وسوف يتعلمون أساسيات علم الحاسوب عن طريق سحب القطع البرمجية وإفلاتها ويتيح لهم تصميم الرسومات والألعاب.

يقدم موقع Code.org دورات تدريبية مجانية للأطفال ومن عمر 4 سنوات إلى 18 سنة وتشمل المراحل الدراسية من الابتدائي والاعدادي والثانوي وتضم الدورات تعلم علوم الحاسوب والبرمجة واكتشاف الذكاء الاصطناعي.

وبالإضافة إلى الدورات التدريبية يمكن للمعلمين استخدام أداة App Lab وGame Lab في أي دورة تدريبية لتعليم الطلاب كيفية إنشاء التطبيقات والرسوم المتحركة والألعاب بلغة جافا سكريبت كما يقدم الموقع دروس وأدوات لتعليم التشفير وضغط النص وغيرها من مفاهيم علوم الحاسوب.

رابط موقع Code.org افضل مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال

موقع cyberckc

يقدم cyberckc تعليم خاص في التوعية السيبرانية للأطفال الطلاب ما بين 6إلى 18 سنة ويشمل هذا التعلُم أهم أساسيات الأمن السيبراني لأي طفل وطالب في الحياة الافتراضية لمعرفة كيف يتم استخدام أدوات الإنترنت والشبكات الاجتماعية والبريد وغيرها بشكل صحيح.

وسيتمكن الطفل من تجربة عشرات التجارب الافتراضية لمعرفة كيف يمكن استغلال المستخدمين في الشبكة الاجتماعية من ضعف الأرقام السرية والبريد حتى الابتزاز والتنمر والتدرب على تفاديها والطرق الصحيحة لتجنبها ومعرفتها بشكل صحيح.

ومن أبرز مميزات موقع cyberckc مايلي:

  1. يقدم الموقع تدريب وتعليم الإبداعي وتطبيق عملي وتجارب لترسيخ عملية التعليم والمعلومات.
  2. يوفر قائمة للنشاطات التفاعلية.
  3. المادة التدريبية المتوفرة مناسبة للفئة العمرية من 6 الى 18 عام باللغة العربية ومجاناً.
  4. يقدم الموقع أيضاً شهادة في الأمن السيبراني للأطفال.

رابط موقع cyberckc لتعليم الأمن السيبراني للأطفال

موقع kidsfunlearning

يعتبر موقع kidsfunlearning أفضل منصة تعليمية للاطفال مجانية تقدم التعليم المرح للأطفال في العديد من المجالات وتعلم السلوكيات وحل المشكلات والمهارات الاجتماعية والرسم والتلوين والعلوم والرياضيات وتعلم التكنولوجيا للأطفال وتشمل البرمجة والتصميم والمزيد.

ومن خلال موقع kidsfunlearning يمكن للأطفال تعلم القراءة والكتابة للأطفال وتحسين الخط وتعليم اللغات وتعليم الأطفال القرآن الكريم والتفسير الميسر ويزودكم بمراجعات تعليمية حول المناهج والبرامج والمواقع التعليمية.

رابط موقع kidsfunlearning الرسمي

أفضل مواقع تقنية للأطفال يمكن أن تكون مفيدة جدًا إذا تم استخدامها بطريقة صحيحة وتحت إشراف الوالدين أو المربين ويمكن لمثل هذه المواقع أن تساعد الأطفال في تنمية مهاراتهم اللغوية والرياضية والعقلية وتعليمهم القواعد الأساسية في البرمجة والتكنولوجيا ولكن يجب التأكد من اختيار مواقع آمنة وموثوقة والحرص على الشروحات اللازمة للأطفال عن كيفية استخدام المواقع بشكل صحيح والإشراف عليهم أثناء استخدامهم لتلك المواقع.

ما هو أشهر مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال؟

أشهر مواقع تعليمية وترفيهية للأطفال هو موقع Code.org.

ما هو الموقع الذي يساعد الأطفال في تعلم الأمن السيبراني؟

الموقع الذي يساعد الأطفال في تعلم الأمن السيبراني موقع cyberckc.

مواضيع ذات صلة: