fbpx

أفضل تطبيقات تنبيهات الزلزال والإنذار المبكر

يُعرف الزلزال أو الهزات الأرضية بأنها ظاهرة كونية فيزيائية بالغة التعقيد وهي حركات عشوائية للقشرة الأرضية على شكل ارتعاش وتحرّك وتموّج عنيف بسبب انطلاق كميات هائلة من الطاقة من باطن الأرض وتتراوح شدة الزلازل بين هزات خفيفة بسيطة الضرر إلى هزات عنيفة تؤدي إلى تشقق سطح الأرض، ولحسن الحظ ومع تقدم التكنولوجيا في تتبع النشاط الزلزالي بات بإمكانكم الاستفادة من أفضل تطبيقات تنبيهات الزلزال على الهواتف الذكية.

والجدير بالذكر أن أفضل تطبيقات تنبيهات الزلزال تتيح لكم مراقبة وتتبع الزلازل كما تسمح لكم بالحصول على الإنذار المبكر بالزلازل وتساعدكم في الاستعداد والبقاء على قيد الحياة والتعافي مع تنبيهات الزلازل والإنذار المبكر وفي الوقت الحقيقي.

أفضل تطبيقات تنبيهات الزلزال

تضم متاجر الهواتف الذكية العديد من البرامج والتطبيقات المميزة والمتخصصة في تنبيهات الزلزال والإنذار المبكر للزلازل وفيما يلي اخترنا لكم أفضل تطبيقات تنبيهات الزلزال وهي على النحو التالي:

  1. تطبيق أيرث كويك نيتورك Earthquake Network
  2. تطبيق ماي إيرث كويك الرتس My Earthquake Alerts
  3. تطبيق ماي شك MyShake
  4. تطبيق تعقب الزلازل.

تقييم أفضل تطبيقات تنبيهات الزلزال

تعد أفضل تطبيقات تنبيهات الزلزال أداة قيمة يمكن أن تساعدك في البقاء على اطلاع على أحدث الزلازل، من خلال تنزيل تطبيق وتنشيطه ووضع خطة طوارئ، يمكنك الاستعداد للزلزال في حالة حدوثه، وفيما يلي تقييم أفضل تطبيقات تنبيهات الزلزال وهي على النحو التالي:

تطبيق أيرث كويك نيتورك Earthquake Network

تطبيق أيرث كويك نيتورك Earthquake Network هو التطبيق الأكثر شمولاً بشأن الزلازل لمعظم دول العالم وهو نظام الإنذار المبكر بالزلازل الوحيد القادر على تنبيهك قبل الموجات الزلزالية.

ويقدم لكم تطبيق أيرث كويك نيتورك Earthquake Network الإنذارات المبكرة بالزلازل وتقارير المستخدم عن الزلازل المحسوسة بالإضافة إلى توفير بيانات الزلازل من الشبكات الزلزالية الوطنية والدولية والحصول على إخطارات الزلازل من خلال المزج الصوتي.

تطبيق أيرث كويك نيتورك Earthquake Network للحصول على تنبيهات الزلزال للاندرويد

تطبيق أيرث كويك نيتورك Earthquake Network للحصول على تنبيهات الزلزال للايفون

تطبيق أيرث كويك نيتورك Earthquake Network أفضل تطبيقات تنبيهات الزلزال

تطبيق ماي إيرث كويك الرتس My Earthquake Alerts

تطبيق ماي إيرث كويك الرتس My Earthquake Alerts هو تطبيق مجاني وقوي لمراقبة الزلازل ويقدم لكم جميع المعلومات التي تحتاجونها لتتبع موقع الزلزال وقوته ويوفر لكم خريطة حية للزلازل واكتشاف وتتبع الزلازل من جميع أنحاء العالم.

ومن خلال تطبيق ماي إيرث كويك الرتس My Earthquake Alerts يمكنكم الحصول على تنبيهات مجانية للزلازل مخصصة لك دون قيود ويتيح لكم البحث عن الموقع الدقيق والعمق والمسافة للزلزال ويستخدم التطبيق معلومات من مجموعة واسعة من شبكات الزلازل الأمريكية والعالمية.

تطبيق ماي إيرث كويك الرتس My Earthquake Alerts للحصول على معلومات الزلازل للاندرويد

تطبيق ماي إيرث كويك الرتس My Earthquake Alerts للحصول على معلومات الزلازل للايفون

تطبيق ماي إيرث كويك الرتس My Earthquake Alerts للحصول على معلومات الزلازل

تطبيق ماي شك MyShake

يساعدكم تطبيق ماي شك MyShake في الاستعداد والبقاء على قيد الحياة والتعافي مع تنبيهات الزلازل للزلازل الكبيرة المدمرة وتعيين موقع تنبيه افتراضي باستخدام HomeBas ويساعدكم في قياس حركة الزلزال بالإضافة إلى تزويدكم بنصائح للأمان والاستعداد للزلازل.

تطبيق ماي شك MyShake للحصول على تنبيهات الزلزال للاندرويد

تطبيق ماي شك MyShake للحصول على تنبيهات الزلزال للايفون

تطبيق ماي شك MyShake للحصول على تنبيهات الزلزال

تطبيق تعقب الزلازل

يُظهر لكم تطبيق تعقب الزلازل جميع الزلازل الأخيرة من جميع البلدان العربية وجميع أنحاء العالم ويمكن لمتتبع الزلازل إبلاغكم بوقوع زلزال بعد فترة وجيزة بإرسال إشعار إليكم ولذلك فهو تطبيق أساسي على جميع الهواتف الذكية، ومن خلال تطبيق تعقب الزلازل يمكنكم مشاهدة الزلازل على الخريطة وتحديد موقعها وشدتها ويتيح لكم الحصول على إخطارات لكل زلزال.

تطبيق تعقب الزلازل لهواتف الاندرويد

تطبيق تعقب وتنبيهات الزلازل

نصائح لسلامة من الزلزال

فيما يلي بعض النصائح لسلامة الزلزال:

  1. قم بتنزيل تطبيق تنبيهات الزلزال وقم بإعداده.
  2. ضع خطة طوارئ للزلزال.
  3. تعرف على كيفية التصرف أثناء الزلزال.
  4. كن مستعدًا للطوارئ.

نصائح إضافية:

  1. قم بتفعيل التنبيهات الصوتية والإشعارات المرئية.
  2. قم بضبط إعدادات التنبيهات حسب موقعك.
  3. اقرأ إشعارات الزلزال بعناية واتبع الإرشادات.

خاتمة:

تعد أفضل تطبيقات تنبيهات الزلزال أداة قيمة يمكن أن تساعدك في البقاء على اطلاع على أحدث الزلازل، من خلال تنزيل التطبيق وتنشيطه ووضع خطة طوارئ، يمكنك الاستعداد للزلزال في حالة حدوثه.

ما هو أفضل تطبيق للتنبيه من الزلازل؟

أفضل تطبيق للتنبيه من الزلازل هو تطبيق ماي إيرث كويك الرتس My Earthquake Alerts

كيف أحصل على تنبيه الزلازل من جوجل؟

افتح تطبيق “الإعدادات” على هاتفك.
انقر فوق الأمان والطوارئ. تنبيهات الزلازل.
قم بتشغيل أو إيقاف تشغيل تنبيهات الزلازل

هل تستطيع الهواتف الذكية اكتشاف الزلازل؟

قد يكون استخدام مقاييس التسارع داخل الهواتف خيارًا معقولًا ومنخفض التكلفة نظراً لأن جهود التعهيد الجماعي باستخدام مجموعات كبيرة من الهواتف الذكية يمكن أن تستخدم أنماط الحركة والإشارات من مقاييس التسارع لتحديد الزلازل.

اقرأ أيضاً: