fbpx

أفضل تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي وإزالتهم بكل سهولة

تنزيل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد 2023

يعاني الكثير من مستخدمي شبكات الواي فاي المنزلية وغيرها في بعض الأحيان من بعض المتطفلين أو من المستخدمين الذين يقومون باستهلاك باقة الانترنت من خلال تنزيل ملفات كبيرة وفيديوهات وهذا أيضاً يؤدي إلى بطئ كبير في الانترنت وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي.

ماهي أفضل تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي؟

تضم متاجر الهواتف الذكية مجموعة كبيرة من البرامج والتطبيقات المميزة والتي تساعدكم بمعرفة كافة المعلومات عن شبكة الواي فاي وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي وهي على الشكل التالي:

  1. تطبيق فينج Fing – أدوات الشبكة.
  2. تطبيق IP Tools.
  3. تطبيق من هو على واي فاي الخاص بي.
  4. تطبيق WiFi Scanner.

عند اختيار تطبيق لتحديد الأجهزة المتصلة بالواي فاي، يجب مراعاة المعايير التالية:

  • الدقة: يجب أن يوفر التطبيق معلومات دقيقة حول الأجهزة المتصلة، بما في ذلك عنوان IP وعنوان MAC واسم الجهاز والطراز والشركة المصنعة.
  • المميزات: يجب أن يوفر التطبيق الميزات التي تحتاجها، مثل القدرة على منع الأجهزة غير المعروفة من الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك أو اختبارات سرعة الشبكة.
  • السهولة في الاستخدام: يجب أن يكون التطبيق سهل الاستخدام حتى تتمكن من العثور على المعلومات التي تحتاجها بسرعة وسهولة.

شرح تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي

تقوم تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي بعملية تحليل أداء شبكة الواي فاي المنزلية أو المكتبية ومعرفة عدد المتصلين بالراوتر الخاص بشبكتنا بالإضافة إلى ميزة رائعة وهي معرفة تفاصيل متعددة عن هذه الأجهزة التي تتصل بشبكة الواي فاي الخاصة بنا.

وإليكم شرح مفصل عن تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي بالإضافة إلى روابط تحميل هذه التطبيقات.

تطبيق فينج Fing – أدوات الشبكة

تطبيق فينج Fing – أدوات الشبكة من أشهر تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي وإزالتهم بكل سهولة وهو يكشف جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي WiFi الخاصة بك ويحددها من خلال تكنولوجيا خاصة.

ويقوم تطبيق فينج Fing – أدوات الشبكة بمسح شبكات Wi-Fi واكتشاف جميع الأجهزة المتصلة بأي شبكة والحصول بدقة على عنوان IP وعنوان MAC واسم الجهاز والطراز والبائع والشركة المصنعة وتشغيل اختبارات سرعة الإنترنت واختبارات سرعة WiFi وتحليل سرعة التنزيل وسرعة التحميل ووقت الوصول والكثير من المميزات الرائعة.

رابط تنزيل تطبيق فينج Fing – أدوات الشبكة للاندرويد

رابط تنزيل تطبيق فينج Fing – أدوات الشبكة للايفون

لوغو-تطبيق فينج Fing – أدوات الشبكة أشهر برنامج اعرف مين متصل بالواي فاي

تطبيق IP Tools

تطبيق IP Tools من التطبيقات الرائعة والأكثر شعبية لدى المستخدمين وهو أشهر برنامج التحكم في الشبكة WiFi و أفضل أداة لتعزيز وتسريع وإعداد شبكات الواي فاي كما يزودكم بكافة المعلومات عن الواي فاي الخاص بكم ويعلمكم كيفية التحكم في الواى فاي عن طريق الموبايل.

كما يساعدكم محلل WiFi في الحصول على صورة كاملة وواضحة لحالة الشبكة والتحقق من سرعة الواي فاي ومعرفة الأجهزة الموجودة على شبكتكم الخاصة.

أفضل برنامج لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم للاندرويد هو تطبيق IP Tools

لقطة شاشة- تطبيق IP Tools-لمعرفة المتصلين بالراوتر وفصلهم

تطبيق من هو على واي فاي الخاص بي

تطبيق من هو على واي فاي الخاص بي هو عبارة عن ماسح ضوئي يقوم بحامية شبكة الواي فاي ويقدم لكم كافة المعلومات التي تخص شبكة الواي فاي الخاصة بكم بالإضافة إلى كشف المتصلين على الراوتر وإظهار كافة المعلومات عنهم وإزالتهم بكل سهولة، كما يساعدكم في العثور على الذين يقومون بسرقة الواي فاي الخاص بكم.

رابط تنزيل تطبيق من هو على واي فاي الخاص بي

لقطة شاشة-تطبيق من هو على واي فاي الخاص بي

تطبيق WiFi Scanner

تطبيق WiFi Scanner هو أذكى طريقة لإظهار الأجهزة المتصلة بنقطة واي فاي الشخصية الخاصة بك، ويتيح لكم عرض تفاصيل (نوع الجهاز وعنوان IP وعنوان mac) للأجهزة المتصلة لمساعدتك في العثور على من يستخدم شبكة WiFi.

ويساعدكم في الكشف عن حالة الشبكة والتحقق مما إذا كانت الشبكة التي تستخدمها جيدة وآمنة، كما يساعدكم في زيادة سرعة الشبكة والبحث عن التطبيقات التي تستخدم الشبكة سراً في الخلفية وإيقافها، وقم بتعزيز هاتفك وحفظ البطارية، ويقوم باختبار سرعة الشبكة الخاصة بك.

رابط تحميل تطبيق WiFi Scanner لهواتف الاندرويد

تطبيق WiFi Scanner لإظهار الأجهزة المتصلة بنقطة واي فاي الشخصية

كيفية استخدام تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي

تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي هي تطبيقات تساعدك على معرفة الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك، يمكن استخدام هذه التطبيقات لأغراض متنوعة، مثل:

  • معرفة الأجهزة المتصلة بشبكتك حتى تتمكن من تحديد ما إذا كان هناك أي أجهزة غير مصرح بها.
  • مراقبة استخدام البيانات لأجهزة معينة على شبكة الواي فاي الخاصة بك.
  • حظر الأجهزة غير المصرح بها من استخدام شبكة الواي فاي الخاصة بك.

لاستخدام تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي، ستحتاج أولاً إلى تنزيل التطبيق وتثبيته على جهازك، بمجرد تثبيت التطبيق، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق.
  2. تأكد من أن جهازك متصل بشبكة الواي فاي التي تريد معرفة الأجهزة المتصلة بها.
  3. اضغط على زر “فحص” أو “Scan”.
  4. سيؤدي ذلك إلى بدء التطبيق في فحص شبكة الواي فاي الخاصة بك بحثًا عن الأجهزة المتصلة، بمجرد اكتمال الفحص، سيعرض التطبيق قائمة بالأجهزة المتصلة.

مواضيع ذات صلة:

ما هو أفضل برنامج معرفة المتصلين بالشبكة للايفون؟

أفضل برنامج معرفة المتصلين بالشبكة للايفون هو تطبيق فينج Fing – أدوات الشبكة ويمكنكم تحميله من خلال الرابط الموجود في المقال أعلاه.

ما هو أفضل برنامج معرفة المتصلين بالشبكة للاندرويد؟

أفضل برنامج معرفة المتصلين بالشبكة للاندرويد هو تطبيق IP Toolsويمكنكم تحميله من خلال الرابط الموجود في المقال أعلاه.

ماهو أشهر تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي؟

أشهر تطبيقات معرفة المتصلين بالواي فاي هو تطبيق فينج Fing – أدوات الشبكة

كيف احذف شخص من الواي فاي؟

يمكن استخدام العديد من البرامج والتطبيقات التي ذكرناها لكم في المقال أعلاه والتي من شأنها طرد شخص من شبكة الواي فاي والقيام بمثل هذه المهمة.

من يسرق شبكتي؟

إذا تأكدت من أن شخص ما يسرق اتصال الواي فاي خاصتك فهناك طريقة سهلة لمنعه من الصول إلى شبكتك فإن أولى الخطوات لمنع ذلك هي تعزيز إجراءات الأمان الخاصة بجهاز التوجيه وكل ما عليك سوى تغيير كلمة المرور لجهاز التوجيه الخاص بك وسيتم تسجيل خروجهم من شبكتك.

هل يستطيع الشخص معرفة المواقع التي تزورها؟

يستطيع مسؤول الشبكة (مزود الخدمة في هذه الحالة) معرفة المواقع التي يزورها المستخدم, ويستطيع الاحتفاظ بسجلات لهذه الزيارات تتضمن اسم الموقع, وعنوانه, وقت الزيارة ومدتها.

هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق شبكة واي فاي؟

بالتأكيد يمكن اختراق الحسابات عن طريق الواي فاي باستخدام عدة طرق لاستخلاص المعلومات التي يتم نقلها عبر الشبكة اللاسلكية من كلمات سر وصور وبيانات مختلفة ولكنها تحتاج إلى خبرة ومجهود ولكنها ليست مستحيلة.

المزيد تطبيقات الهواتف الذكية المميزة: