fbpx

تطبيق رائع يقدم لكم امساكية رمضان بحسب موقع هاتفك المحمول

يطل علينا شهر رمضان المبارك أفضل الشهور عند الله والذي يبدأ فلكياً يوم الاثنين 11 مارس/آذار 2024، على أن يتم تحري الهلال بعد مغيب شمس يوم الأحد 29 شعبان 1445، الموافق العاشر من مارس/آذار 2024، ويهتم المسلمون في مختلف أنحاء العالم بمعرفة مواعيد الصيام والإفطار خلال الشهر المبارك وتُعد امساكية رمضان من أهم الأمور التي يتداولها المسلمين فيما بينهم من أجل التعرف على مواعيد الصلوات ومعرفة وقت الإفطار ووقت السحور والإمساك عن الطعام.

واخترنا لكم في هذا المقال تطبيق رائع يقدم لكم امساكية رمضان بحسب موقع هاتفكم الشخصي ويزودكم بمواقيت الصلاة في المكان الذي تتواجدون فيه بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الميزات المفيدة.

أفضل تطبيق امساكية رمضان 2024

تضم متاجر الهواتف الذكية العديد من البرامج والتطبيقات الإسلامية ومنها المتخصصة بشهر رمضان وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل تطبيق يقدم لكم امساكية رمضان 2024 وهو:

تطبيق امساكية رمضان 2024

من خلال تطبيق امساكية رمضان 2024 من أشهر التطبيقات الإسلامية والمخصصة لشهر رمضان المبارك حيث ستتمكن من متابعة مواقيت الصلاة ليوم رمضان الحالي وأوقات الصلاة للشهر بأكمله بكل سهولة.

ويستخدم تطبيق امساكية رمضان 2024 موقع جهازك المحمول وستكون قادر على الاختيار من بين العديد من المدارس الإسلامية وطرق الحساب في الإعدادات لضمان دقة عالية في المواقيت ويمكنك تغيير هذه الإعدادات أو تحديث موقعك في أي وقت والحصول على قيم جديدة على الفور.

ويحتوي امساكية رمضان 2024 على مجموعة من الادعية المقسمة على أيام شهر رمضان المبارك كما يوفر لكم مجموعة من صور التهنئة للاختيار من بينها ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة والأحباء وذلك لكل من رمضان والعيد كما يضم التطبيق قسم للصور الإسلامية العامة التي يمكنكم مشاركتها.

تطبيق امساكية رمضان 2024 مجاني وسهل الاستخدام وهو متاح بست لغات مختلفة منها العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية والأردية والإندونيسية.

إمساكية رمضان 1445

يوفر لكم تطبيق امساكية رمضان 2024 إمساكية رمضان 1445 هجرية ومعرفة التوقيت الدقيق الذي يتم فيه الإمساك والذي يعني التوقف عن الأكل والشرب وبعض الأمور المفسدة للصيام وذلك يبدأ عند قيام المؤذن برفع الأذان لصلاة الفجر وبعدها ينتظر المسلمون موعد الإفطار الذي يبدأ عند رفع أذان المغرب من كل يوم.

ويمكنك مشاركة مواقيت الصلاة للشهر بأكمله كصورة مع الناس في منطقتك يجب التنويه أن التوقيت في الصورة التي يتم إنشاؤها مخصص للموقع الذي تستخدمه في إعدادات التطبيق وقد تختلف أوقات الصلاة للأشخاص في المناطق البعيدة ، لذلك عليك أن تأخذ ذلك في عين الاعتبار عند المشاركة.

وبواسطة تطبيق امساكية رمضان 2024 ستتمكن من قراءة القرآن الكريم مباشرة من التطبيق ويمكنك حفظ الصفحة التي تقرأها لتتمكن من الذهاب إلى تلك الصفحة والمتابعة من حيث تركت في أي وقت ويمكن أن يعمل هذا القسم بشكل طبيعي حتى بدون اتصال بالإنترنت.

وستتمكن أيضاً بواسطة تطبيق امساكية رمضان 2024 من قراءة الاحاديث النبوية وحفظها ومشاركتها مع إمكانية تخصيص الصورة قبل مشاركتها كما يحتوي التطبيق أيضاً على مجموعة من الأذكار اليومية مثل أذكار الصباح والمساء وغيرها الكثير.

تنزيل تطبيق امساكية رمضان 2024

يمكنكم تنزيل تطبيق امساكية رمضان 2024 للهواتف الذكية لنظام الاندرويد والايفون مجانا وبكل سهولة من خلال:

تطبيق امساكية رمضان 2024 لهواتف الاندرويد

تطبيق امساكية رمضان 2024 لهواتف الايفون

تطبيق امساكية رمضان 2024

متى رمضان 2024

بحسب الحسابات الفلكية، من المفترض أن يبدأ الشهر الفضيل يوم الاثنين 11 مارس/آذار 2024، على أن يتم تحري الهلال بعد مغيب شمس يوم الأحد 29 شعبان 1445، الموافق العاشر من مارس/آذار 2024.

وتعتمد معظم الدول العربية والإسلامية تحري الهلال عبر المراصد الفلكية، عملاً بقول النبي -صلى الله عليه وسلم- “صوموا لرؤيته، وأفطروا لرؤيته، وانسُكوا لها، فإن غُمَّ عليكم، فأكملوا ثلاثين، فإن شهِد شاهدان؛ فصوموا وأفطروا”.

متى موعد اذان المغرب في رمضان ٢٠٢4؟

مدة ساعات الصوم 14 ساعة و 48 دقيقة وتختلف هذه المدة من بلد إلى أخر.

متى موعد رمضان في تركيا 2024؟

رمضان في تركيا 2024 يبدأ الشهر يوم الاثنين 11 مارس/آذار 2024،

لماذا فضل الله شهر رمضان عن باقي الشهور؟

فضل الله شهر رمضان على باقي شهور السنة ومن ذلك تفضيل العبادة فيه فيبشر الله عباده الصائمين بالجنة عند إكثارهم من الأعمال الصالحة لأن الله يضاعف لهم الحسنات في رمضان كما يُعينهم الله بإضعاف كيد الشيطان ومما يزيد في الأجر ومغفرة الذنوب صيام رمضان إيمانًا بوجوبه واحتسابًا للأجر والثواب من الله عز وجل.

اقرأ أيضاً:

تصميم امساكية رمضان 2023