fbpx

أفضل تطبيق حظر الكاميرا في الهاتف ومنع الوصول والتجسس على الكاميرا

يمكن حظر الكاميرا في الهاتف الذكي عن طريق إيقاف تشغيل التطبيقات التي تحتاج للوصول إلى الكاميرا أو عن طريق تثبيت تطبيقات الحماية التي تمنع الوصول غير المصرح به إلى الكاميرا، ومن تطبيقات الحماية اخترنا لكم في مقالنا هذا أفضل تطبيق حظر الكاميرا في الهاتف ومنع الوصول والتجسس على الكاميرا.

أفضل تطبيق حظر الكاميرا في الهاتف

تجدر الإشارة إلى أن أنظمة تشغيل الهواتف الذكية توفر هذا الخيار مضمناً في إعداداتها على سبيل المثال يمكن لمستخدمي نظام iOS تعطيل الكاميرا عن طريق الذهاب إلى “الإعدادات” ثم “الخصوصية” ثم “الكاميرا” وإيقاف الوصول إلى التطبيقات.

وفي حين يمكن لمستخدمي نظام الاندرويد Android القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى “الإعدادات” ثم “الخصوصية” ثم “الكاميرا” ثم إيقاف تشغيل تطبيقات الوصول إلى الكاميرا.

وبالنسبة لمنع التجسس على الكاميرا فإن استخدام الأدوات التي تحمي الخصوصية مثل الأغطية الخاصة بالكاميرا أو تطبيقات الحماية المصممة لمنع الوصول غير المصرح به إلى الكاميرا يمكن أن تساعد في ذلك.

كما يمكن تثبيت برامج مكافحة الفيروسات وبرامج الحماية التي تتميز بخاصية حماية الكاميرا والتي تحظر محاولات الانتهاك والتجسس على الكاميرا، وفيما يلي نتعرف على أفضل تطبيق حظر الكاميرا في الهاتف وهو:

تطبيق كاميرا بلوك Camera Block

يعتبر تطبيق كاميرا بلوك Camera Block أفضل تطبيق حظر الكاميرا في الهاتف ومنع الوصول ومكافحة التجسس على كاميرا الهاتف المحمول الشخصي.

  • ومن خلال تطبيق كاميرا بلوك Camera Block يمكنك حظر جميع موارد الكاميرا وإيقاف الوصول إلى الكاميرا للتطبيقات الأخرى ونظام الاندرويد بالكامل وبدون الحاجة إلى الجذر ( رووت).
  • كما يمنع تطبيق كاميرا بلوك برامج التجسس والبرامج الضارة والفيروسات من التقاط صور وتسجيلات فيديو غير مصرح بها على هاتفك.
  • وأيضاً سيحمي التطبيق كاميرا هاتفك من مراقبتك والتجسس عليك من خلال تهديدات الخصوصية مثل: تطبيقات الفيروسات والمراقبة وبرامج التجسس والبرامج الضارة.

لماذا يستخدم تطبيق كاميرا بلوك Camera Block؟

يستخدم تطبيق كاميرا بلوك Camera Block في مكافحة برامج التجسس ومكافحة البرامج الضارة وأيضاً يساعدكم في:

  1. حماية خصوصيتك من جواسيس كاميرا الهاتف (برامج التجسس أو البرامج الضارة أو المراقبة أو التطبيقات المصابة).
  2. مراقبة التطبيقات التي لديها إذن الكاميرا.
  3. إعداد فترات الحجب التلقائي.
  4. أداة سهلة الاستخدام للشاشة الرئيسية للوصول السريع.
  5. تصميم بسيط وواضح مع نموذجين ومجموعات أيقونات متعددة.

هناك العديد من التطبيقات الموجودة على هاتفك الشخصي لها إذن الوصول إلى الكاميرا ويمكن إساءة استخدامها في أي وقت لمشاهدتك والتجسس عليك ويمكن لكل تطبيق التقاط صورة أو تسجيل فيديو في أي وقت تمتلك معظم التطبيقات إذنًا بالإنترنت ويمكنها نقل الصور ومقاطع الفيديو إلى العالم ولتجنب الوقوع في هذا الأمر فإن تطبيق كاميرا بلوك Camera Block يمنع حدوث ذلك.

تحميل برنامج Camera Block

يمكنك تحميل برنامج Camera Block أفضل تطبيق حظر الكاميرا في الهاتف للهاتف المحمول الذي يعمل بنظام الاندرويد مجانا وبكل سهولة من خلال:

تطبيق كاميرا بلوك Camera Block لا يتطلب “إذن الكاميرا” وتم حظر التطبيق أيضًا من مشاهدتك، يستخدم هذا التطبيق إذن مسؤول الجهاز ويسمح هذا الإذن للتطبيق برفض الوصول إلى الكاميرا.

كيف اقفل الكاميرا من الإعدادات لجهاز الاندرويد؟

لإغلاق الكاميرا من إعدادات جهاز الأندرويد يرجى اتباع الخطوات التالية:
افتح تطبيق “الإعدادات” على جهاز الأندرويد الخاص بك.
ابحث عن قسم “التطبيقات” وانقر عليه.
اختر التطبيق الذي تريد تعطيل الكاميرا به، ثم انقر عليه.
اضغط على الزر “الأذونات” وسيتم عرض جميع الأذونات التي حصل عليها التطبيق.
انقر على “الكاميرا” وستحدد هذه الخيارات الوصول إلى الكاميرا من خلال هذا التطبيق.
لإلغاء الوصول إلى الكاميرا انقر فوق زر التبديل الموجود بجوار “الكاميرا”.

كيف اعرف اني مراقب من كاميرا الهاتف؟

من العلامات المهمة التي تشير إلى اختراق كاميرا هاتفك المحمول هي رؤية الضوء الخاص بالكاميرا يصدر وميض فأغلب كاميرات الويب تحتوي على ضوء صغير على اليسار أو اليمين يتم تشغيله عندما تكون الكاميرا قيد الاستخدام.

تطبيقات أخرى قد تهمك: