fbpx

تطبيق Amazon Alexa أفضل مساعد افتراضي بالذكاء الاصطناعي

تطبيق Amazon Alexa هو تطبيق يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية بالتفاعل مع مساعد الصوت الذكي Alexa، ويقدم التطبيق مجموعة متنوعة من الميزات مثل تشغيل الموسيقى وإجراء المكالمات وإدارة جدول المهام والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية والوصول إلى المعلومات العامة والنشرات الإخبارية والطقس وغيرها من المحتويات, ويمكنك استخدام التطبيق للتحدث إلى Alexa وطرح الأسئلة أو إعطاء الأوامر الصوتية لتنفيذ مهام مختلفة.

لوجو- تطبيق Amazon Alexa أفضل مساعد افتراضي بالذكاء الاصطناعي

شرح تطبيق Amazon Alexa

يعتبر تطبيق Amazon Alexa أفضل مساعد افتراضي بالذكاء الاصطناعي ويمكنك استخدامه في إعداد الأجهزة التي تدعم Alexa وسماع الموسيقى وإنشاء قوائم التسوق وسماع آخر الأخبار والمزيد.

وعندما تقوم بتفعيل وضع hands-free، يمكنك التحدث إلى Alexa ببساطة عن طريق قول “أليكسا” عندما يكون التطبيق مفتوح على شاشتك، وكلما زاد استخدامك لـ Alexa زاد تأقلمها على صوتك ومفرداتك وتفضيلاتك الشخصية.

ومن خلال اقتراحات Alexa للخواص المناسبة لك اكتشف وفعّل Alexa skills المقترحة، وأكمل من حيث توقفت من خلال موجز الصفحة الرئيسية الذي يحتوي على القوائم والتسوق أو الموسيقى والكتب التي تم تشغيلها مؤخرًا.

وبواسطة تطبيق Amazon Alexa قم بإعداد أجهزتك التي تدعم Alexa وتحكَم أو تعرَف على حالة الإضاءات الذكية المتوافقة والأقفال وأجهزة تنظيم الحرارة بينما تكون في المنزل أو على الطريق، وقم بإنشاء routines للتحكم الأوتوماتيكي في أجهزة المنزل الذكية.

ويتيح Amazon Alexa الاتصال بخدمات الموسيقى مثل Anghamiو Spotify و TuneIn و اختر أغنية أو قائمة أغاني واستمع إليها على أجهزتك التي تدعم Alexa، وقم بإنشاء مجموعات للسماعات لتشغيل الموسيقى عبر أجهزة Echo المتوافقة لتشغيل الموسيقى في غرف متعددة.

ومن خلال تطبيق Amazon Alexa تستطيع القيام بتنظيم يومك وعرض وتعديل قوائم التسوق والمهام وأنت في الطريق، واحصل على تحديثات حالة الجو والأخبار، وإدارة المؤقتات والمنبهات والمزيد.

ميزات تطبيق Amazon Alexa

تطبيق Amazon Alexa يوفر العديد من الميزات والوظائف للمستخدمين، ومن أبرزها:

  1. الاستجابة للأوامر الصوتية ويمكنك التحدث إلى Alexa لطلب المعلومات أو تنفيذ مهام محددة مثل تشغيل الموسيقى أو ضبط منبه أو إجراء مكالمات هاتفية وغيرها.
  2. التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية ويمكنك استخدام Alexa للتحكم في أجهزة مثل الإضاءة الذكية والتكييف وأجهزة التلفاز وغيرها من منتجات الإنترنت من الأشياء.
  3. الإعلام والترفيه ويمكن لـ Alexa تشغيل الموسيقى والبودكاست وقراءة الكتب الصوتية وتوفير معلومات عن الأخبار وحالة الطقس والمزيد.
  4. يمكنك استخدام Amazon Alexa لإجراء واستقبال المكالمات وإرسال واستقبال الرسائل النصية بسهولة.
  5. الإجابة على الأسئلة وتوفير المعلومات حيث يعتمد Amazon Alexa على محرك بحث قوي للإجابة على أسئلتك وتقديم المعلومات المفيدة في مجموعة متنوعة من المجالات مثل الرياضة والثقافة العامة والسياسة والعلوم وغيرها.

تنزيل تطبيق Amazon Alexa للهواتف الذكية

يمكنك تنزيل تطبيق Amazon Alexa أفضل مساعد افتراضي بالذكاء الاصطناعي على هاتفك الشخصي سواء كان يعمل بنظام Android و iOS مجانا وبكل سهولة من خلال الروابط أدناه:

كيفية استخدام تطبيق Amazon Alexa

للاستفادة الكاملة من تطبيق Amazon Alexa، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

. تأكد من أن جهاز Amazon Echo متصل بالإنترنت ومرتبط بحسابك على Amazon.

  1. قم بتنزيل تطبيق Amazon Alexa من متجر التطبيقات المناسب لهاتفك الذكي (متجر Google Play للأجهزة الأندرويد أو متجر Apple App لأجهزة الايفون).
  2. قم بتشغيل تطبيق Amazon Alexa وسجل الدخول باستخدام حسابك على Amazon.
  3. اتبع الإرشادات المقدمة في التطبيق لإعداد الجهاز الذي ترغب في استخدامه مع Amazon Alexa (يمكنك اختيار Echo Dot أو Echo Show أو أي جهاز آخر).
  4. بعد إعداد الجهاز تحدث إلى Alexa عن طريق النقر على زر الميكروفون أو قول “Alexa” أمام الميكروفون الموجود على الجهاز.
  5. يمكنك الآن طرح أسئلة وإصدار أوامر لـ Alexa، فهو يمكنه تقديم معلومات حول الطقس والأخبار والرياضة وإدارة المهام والتسوق عبر الإنترنت وتشغيل الموسيقى والعديد من المزايا الأخرى.
  6. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Alexa لإدارة إعدادات الجهاز وتعيين المواعيد والمنبهات والقوائم وتكوين روتينات ومشاركة المحتوى مع أجهزة أخرى.

مع تطبيق Amazon Alexa ستتمكن من الاستفادة الكاملة من إمكانيات صوتية مثيرة ومفيدة يحدثها الجهاز الذكي عبر نطاق واسع من الاستخدامات المنزلية والترفيهية والإدارية.

كيف تتكلم مع اليكسا؟

عن طريق استعمال تطبيق Amazon Alexa المثبت على الهاتف الذكي الخاص بك، يمكنك التحدث إلى الميكروفونات الخاصة بسماعة الرأس من أجل تشغيل الهاتف الذكي أو القيام بعملية بحث.

كيف يتم تشغيل Alexa؟

قم بتشغيل سماعة الرأس، وقم بتوصيل سماعة الرأس بالهاتف الذكي عبر توصيل Bluetooth. قم بفتح التطبيق Amazon Alexa. لإعداد سماعة الرأس الخاصة بك على التطبيق Amazon Alexa. قم بتنفيذ الإعدادات المبدئية للتطبيق Amazon Alexa.

هل يمكن تحويل اليكسا الي اللغة العربية؟

قم بالتمرير لأسفل واجهة تطبيق Amazon Alexa حتى ترى فئة “اللغة”، ثم اضغط عليها، سترى قائمة طويلة من اللغات والبلدان التي ترتبط بها، اضغط على اللغة التي تريد التبديل إليه

مواضيع ذات صلة: