fbpx

تطبيق Flightradar24 متتبع طيران يعرض حركة الطيران الحية من جميع أنحاء العالم

تطبيق Flightradar24 يسمح للمستخدمين بمتابعة رحلات الطائرات حول العالم في الوقت الحقيقي، ويعرض التطبيق معلومات مفصلة حول الرحلة مثل الموقع الجغرافي للطائرة والارتفاع والسرعة والوجهة المقصودة وغيرها من التفاصيل، ويمكن استخدامه بطرق مختلفة مثل تتبع رحلة طائرة محددة بواسطة رقم رحلة أو استعراض الرحلات التي تحلق فوق منطقة محددة أو الحصول على نظرة عامة على حركة المرور الجوي في مطار معين.

لوجو- تطبيق Flightradar24 متتبع طيران يعرض حركة الطيران الحية من جميع أنحاء العالم

تطبيق Flightradar24

تطبيق Flightradar24 هو تطبيق مجاني يساعدكم في التتبع المباشر للرحلات الأول في أكثر من 100 بلد حول العالم،
وهو من أكثر البرامج شيوعاً لدى الهواة والمحترفين في مجال الطيران كونه يساعدهم في تتبع الرحلات الجوية بكل سهولة.

ومع تطبيق Flightradar24 يمكنك تحديد الرحلات الجوية القريبة وعرض معلومات الرحلة الجوية بما في ذلك صورة عن الطائرة، عبر توجيه جهازك نحو السماء بكل بساطة، وخوض التجربة من منظور الطيار بتقنية 3D.

ويوفر Flightradar24 تفاصيل الرحلة الجوية من خلال الضغط على طائرة، بما في ذلك المسار والجدول ونوع الطائرة والسرعة والارتفاع وصور عالية الدقة عن الطائرة الفعلية وغير ذلك.

ويعرض البرنامج بيانات تاريخية ومشاهدة إعادة لمسار وسجل الرحلات الجوية السابقة، ومن خلال الضغط على رمز المطار تستطيع الحصول على معلومات حول الوصول والمغادرة وحالة الرحلات والطائرات التي لم تنطلق بسبب مشكلة وإحصائيات عن التأخير الحالي بالإضافة إلى حالة الطقس.

وبواسطة برنامج Flightradar24 يمكنك البحث عن رحلات جوية فردية باستخدام رقم الرحلة أو المطار أو شركة الطيران، ويمكنك تصنيف الرحلات الجوية بحسب شركة الطيران والطائرة والارتفاع والسرعة والمزيد.

كيف يعمل برنامج Flightradar24؟

إن أغلبية الطائرات اليوم مزوّدة بتقنية ADS-B transponders التي تنقل بيانات عن موقعها، ويتميّز تطبيق Flightradar24 بشبكة سريعة التطور تشمل 20000 محطة أرضية حول العالم للحصول على هذه البيانات التي تظهر لاحقًا كطائرة تتحرّك على خريطة في التطبيق.

بمساعدة تقنية multilateration، يمكننا احتساب مواقع الطائرات غير المزوّدة بتقنية ADS-B transponders، ويتم تزويد عملية التغطية ببيانات الرادار في الوقت الفعلي، وتجدر الإشارة إلى أن التغطية متقلّبة وتخضع للتغيير في أي وقت.

ويتم تتبع الطائرات على خريطة Flightradar24 من الأقمار الصناعية، حيث تتمتع الأقمار الصناعية بمدى أوسع من المحطات الأرضية، لذا يمكنها تتبع الطائرات التي تحلق فوق المناطق النائية أو المحيطات.

مميزات تطبيق Flightradar24

إليك بعض من مميزات تطبيق Flightradar24 وهي:

  1. يتيح للمستخدم مشاهدة الطائرات تتحرك حول العالم في الوقت الحقيقي.
  2. تحديد الرحلات الجوية والاطلاع على معلومات الرحلة.
  3. شاهد ما يراه طيار الطائرة في صورة ثلاثية الأبعاد.
  4. اضغط على الطائرة للحصول على تفاصيل الرحلة.
  5. الاطلاع على البيانات التاريخية ومشاهدة تشغيل الرحلات الجوية السابقة.
  6. يوفر معلومات المطار حول الطائرات المغدرة والواصلة وحالة الرحلة والمزيد.
  7. تصفية الرحلات الجوية حسب شركة الطيران والطائرة والارتفاع والسرعة.
  8. احصل على قائمة مفصلة بجميع الرحلات الجوية في منطقتك.

تنزيل تطبيق flightradar24

يمكن للمستخدم تنزيل تطبيق flightradar24 للهواتف الذكية سواءً ل Android وIOS للايفون مجانا وبكل سهولة من خلال الروابط أدناه:

وأيضاً Flightradar24 متوفر على الويب ويمكنكم زيارة الموقع من خلال:

موقع Flightradar24 على الويب

Flightradar24 هو تطبيق مجاني يشمل كل الميزات المذكورة أعلاه، وإذا أردت الحصول على المزيد من الميزات المذهلة من Flightradar24، فيتوفّر لديك خياران للترقية يشتملان على إصدار تجريبي وهما Silver وGold.

أسعار الترقية إلى خيارَي Silver وGold مُدرجة في التطبيق لأنها تتغيّر وفقًا لبلدك وعملتك، فإذا اخترت الترقية، فستُفرض تكلفة الاشتراكات من خلال طريقة الدفع المستخدمة في حساب Google الخاص بك، وسيتم تجديد اشتراكك تلقائيًا إلا في حال إلغائه قبل 24 ساعة على الأقل من نهاية المدة الحالية.

تطبيق Flightradar24 هي أداة رائعة لأي شخص مهتم بالطيران أو يريد تتبع تقدم الرحلة، وهو خدمة مجانية مع مجموعة واسعة من الميزات، وهو متوفر على الويب وعلى الأجهزة المحمولة وعلى الأجهزة اللوحية.

اقرأ أيضاً:

ما هو الفرق بين Flightradar24 الأزرق والأصفر؟

يتم تلوين الطائرات التي يتم تحديد موقعها باستخدام بيانات الأقمار الصناعية باللون الأزرق على الخريط ، والأصفر إذا تم تحديد موقعها بواسطة أجهزة الاستقبال الأرضية .

هل تطبيق Flightradar24 جيد؟

تم تقييم التطبيق في متجر جوجل بلاي من قبل المستخدمين 4.5 وبلغت عمليات التنزيل لأكثر من 50ةمليون ولذلك فهو تطبيق جيد.