fbpx

تطبيق IFTTT يساعدكم في أتمتة المهام وزيادة الإنتاجية

في عالمنا الرقمي الحديث، أصبح لدينا العديد من التطبيقات والأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية، ويمكن أن يكون من الصعب إدارة كل هذه الأدوات بمفردها، مما قد يؤدي إلى إهدار الوقت والجهد، وفي مقالنا سنتحدث عن تطبيق IFTTT الذي يساعدكم في أتمتة وتبسيط المهام وزيادة الإنتاجية.

لوجو – تطبيق IFTTT الذي يساعدكم في أتمتة المهام وزيادة الإنتاجية

شرح تطبيق IFTTT

يقوم تطبيق IFTTT (المعروف أيضًا باسم IF Thisthen That) بأتمتة عملك ومنزلك حتى تتمكن من توفير الوقت وإنجاز المزيد من المهام، ويقوم أكثر من 25 مليون فرد باستخدام IFTTT لأتمتة سير العمل مما يوفر عدة ساعات من اليوم العادي.

وتتيح لك واجهة تطبيق IFTTT البسيطة الخالية من التعليمات البرمجية، بالإضافة إلى أكثر من 800 من تطبيقات الأعمال والإنتاجية والمنزل الذكي الأكثر شيوعًا، إمكانية إنشاء عمليات أتمتة قوية للأعمال والمنزل بسرعة وبكفاءة عالية.

مع تطبيق IFTTT قم بتشغيل 100000 من عمليات التشغيل الآلي التي تم إنشاؤها مسبقًا لتوفير الوقت، أو كن مبدع وقم ببناء عمليات التشغيل الآلي الشخصية الخاصة بك.

ومن خلال تطبيق IFTTT يمكنك نشر المحتوى عبر شبكات التواصل الاجتماعي المتعددة، والاتصال والتحكم في كل جانب من جوانب منزلك الذكي، ويمكنك إنشاء وتلخيص المحتوى من خلال دمج أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ IFTTT، يتيح لك التطبيق دمج المزيد من التطبيقات مع IFTTT Webhooks.

يتيح IFTTT ربط الكثير من الخدمات والتطبيقات المختلفة مع بعضها البعض، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي كتويتر وفيسبوك، والتطبيقات الشهيرة مثل Spotify وInstagram، وأجهزة الإنترنت من الأشياء مثل جهاز التحكم في الإضاءة الذكية أو التلفزيون الذكي.

ويمكنك أيضًا استخدام IFTTT لإتمام إجراءات تلقائية مثل إرسال رسالة نصية إلى رقم معين عندما يصل لك إشعار معين على هاتفك المحمول.

يعتبر IFTTT أداة قوية ومفيدة لتحسين الإنتاجية الشخصية وتوفير الوقت والجهد، سواء كنت تستخدمه لأغراض العمل أو الحياة الشخصية، فإن IFTTT يسهل عليك إدارة التطبيقات والخدمات المختلفة التي تستخدمها ويساعدك على تنظيمها بشكل أفضل وتنفيذ المهام المعقدة ببساطة وسهولة.

ميزات تطبيق IFTTT

تطبيق IFTTT (If This Then That) يوفر العديد من المزايا والمميزات، من بينها:

  1. السهولة في الاستخدام: يتيح التطبيق واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تساعدك على إنشاء الأوامر بسهولة.
  2. التوافق مع العديد من الخدمات: يمكنك ربط التطبيق مع العديد من الخدمات والتطبيقات الشهيرة مثل Facebook وTwitter وInstagram وGoogle Drive وDropbox وغيرها الكثير.
  3. الأوامر الشخصية: يمكنك إنشاء أوامر مخصصة وفقًا لاحتياجاتك الخاصة، على سبيل المثال، يمكنك إنشاء أمر “إذا حصلت على رسالة بريد إلكتروني من صديق محدد ثم أضفها إلى مجلد معين في Dropbox”.
  4. الأوامر المسبقة: يحتوي التطبيق على قائمة كبيرة من الأوامر الجاهزة التي يمكنك استخدامها مباشرة. يمكنك اختيار الأمر المناسب وتخصيصه بحسب احتياجاتك.
  5. الاستجابة الفورية: يقدم التطبيق استجابة فورية للأحداث المختلفة، مما يساعدك على ضمان أن التغييرات والتفاعلات يتم تنفيذها على الفور.
  6. التحكم في الأوامر: يمكنك إدارة وتعديل الأوامر بسهولة وتغييرها حسب احتياجاتك الجديدة.
  7. الدعم الممتاز: يوفر IFTTT دعمًا ممتازًا للمستخدمين ومجتمع نشط من المستخدمين الذين يمكنهم مساعدتك في حل أي مشكلة تواجهها.
  8. الأوامر المتقدمة: يمكنك إنشاء أوامر متقدمة تتضمن إرسال إشعارات، القيام بحسابات رياضية، إرسال بيانات إلى جداول Excel وأكثر من ذلك.
  9. الاستفادة من النظام الذكي: يمكنك استخدام التطبيق مع أجهزة منزلك الذكية مثل المساعد الشخصي الذكي (مثل Amazon Echo أو Google Home) والتحكم بالأجهزة المتصلة لديك.

كيف يعمل IFTTT؟

يساعد IFTTT على توصيل التطبيقات والأجهزة المختلفة، عندما تقوم بالتسجيل للحصول على حساب مجاني، يمكنك تمكين تطبيقاتك وأجهزتك من العمل معًا للقيام بأشياء لا يمكنها القيام بها بطريقة أخرى، على سبيل المثال، يمكنك نسخ صورك على Instagram احتياطيًا إلى Dropbox، أو تشغيل الأضواء عند دخولك منزلك والمزيد.

إليك كيف يعمل تطبيق IFTTT:

  1. قم بإنشاء حساب مجاني .
  2. تصفح موقع أو تطبيق IFTTT للعثور على شيء يثير اهتمامك.
  3. قم بتوصيل الخدمات المتضمنة في التطبيق الصغير أو الاتصال.
  4. ابحث عن المزيد من التطبيقات الصغيرة والاتصالات، وكرر الأمر!
  5. يمكن إنشاء التطبيقات الصغيرة والاتصالات بواسطة الخدمات أو المستخدمين من لوحة تحكم المطور، لديك أيضًا القدرة على إنشاء شيء مخصص لنفسك.

تحميل تطبيق IFTTT للهواتف الذكية

يمكنك تنزيل تطبيق IFTTT للهواتف الذكية من متجر التطبيقات لهواتف الايفون أو من متجر Google Play لهواتف الاندرويد مجانا وبكل سهولة من خلال الروابط الموضحة أدناه.

كيفية استخدام تطبيق IFTTT

لاستخدام تطبيق IFTTT لأتمتة المهام بين العمل والمنزل، ستحتاج إلى إنشاء حساب على IFTTT وربط التطبيقات والأجهزة التي تريد أتمتتها.

  1. التحميل والتثبيت: قم بتحميل تطبيق IFTTT على هاتفك الذكي من متجر الهواتف المحمولة المناسب (مثل Google Play لنظام Android أو App Store لنظام iOS) وثبته.
  2. إنشاء حساب: قم بإنشاء حساب جديد في التطبيق، إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، سجل الدخول إلى التطبيق باستخدام حساب Google أو Facebook أو Apple أو عنوان بريد إلكتروني.
  3. اختيار التطبيقات: عند الدخول إلى التطبيق، ستجد العديد من الخدمات والتطبيقات المختلفة المتاحة للاختيار من بينها، يمكنك البحث عن تطبيقات محددة أو اكتشاف العديد من الاختيارات المتاحة.
  4. إنشاء استنساخ: قم بإنشاء استنساخ ضمن IFTTT باختيار تطبيقين أو خدمتين مختلفتين، على سبيل المثال، يمكنك ربط “Gmail” مع “Google Calendar” لإنشاء حدث تلقائي عندما تستلم بريد إلكتروني معين.
  5. تكوين الاختيار: بمجرد تحديد الاختيار الذي ترغب فيه، قد يطلب منك توفير معلومات إضافية أو تكوين بعض الإعدادات حسب الاحتياجات الخاصة بك.
  6. حفظ الاستنساخ: بمجرد الانتهاء من تكوين الاختيار، اضغط على زر “حفظ” أو “تم” للتأكيد وحفظ الاختيار الجديد.
  7. تفعيل الاختيار: سيتم تفعيل الاختيار تلقائيًا بمجرد حفظه، وسيبدأ العمل تلقائيًا بناءً على الإعدادات التي تم تكوينها.

باستخدام هذه الخطوات، يمكنك تخصيص واجهة IFTTT بحسب احتياجاتك والاستفادة من مجموعة متنوعة من الاختيارات لتحسين الأتمتة في العمل والمنزل.

فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام تطبيق IFTTT:

  1. أتمتة المنزل الذكي: يمكنك استخدام المشغلات الذكية لتشغيل الأجهزة الذكية تلقائيًا.
  2. تحسين الإنتاجية: يمكنك استخدام المشغلات والإجراءات لإنجاز المهام المتكررة تلقائيًا.
  3. الترفيه: يمكنك استخدام المشغلات والإجراءات لإنشاء تجارب ترفيهية مخصصة.

خاتمة:

يمكن أن يكون تطبيق IFTTT أداة قوية يمكن أن تساعدك على توفير الوقت والراحة، إذا كنت تبحث عن طريقة لأتمتة المهام بين التطبيقات والأجهزة المختلفة، فإن IFTTT هو خيار رائع.

هل تطبيق IFTTT آمن؟

يستخدم تطبيق IFTTT بروتوكول HTTPS الآمن لنقل البيانات. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب تطبيق IFTTT منك إنشاء كلمة مرور قوية قبل استخدام التطبيق.

ما هي فوائد استخدام IFTTT؟

يمكن أن يساعدك IFTTT على توفير الوقت والراحة من خلال أتمتة المهام المتكررة. يمكن أن يساعدك أيضًا على ربط التطبيقات والأجهزة المختلفة ببعضها البعض لإنشاء تجارب أكثر ذكاء.

ما هي تكلفة استخدام IFTTT؟

تطبيق IFTTT مجاني. ومع ذلك، هناك خطة مدفوعة تسمى IFTTT Pro تقدم ميزات إضافية.

تطبيقات قد تحتاجها: