fbpx

تطبيق رهيب يساعدكم في تعلم لغات البرمجة مجانا وبكل سهولة

إذا كنت تسعى لتحسين مهاراتك العملية وتطوير خبراتك المهنية فبإمكانك تعلم لغات البرمجة بكل سهولة وبشكل مجاني ومن خلال هاتفك المحمول وبدون تكاليف باهظة للدورات والكورسات، فكيف تتعلم البرمجة بغلة البايثون وجافا سكريبت وغيرها؟ وكيف تكون مطور مواقع ويب؟ للإجابة عن هذه التساؤلات الهامة تابعوا قراءة المقال ستجدون فيه الكثير من المعلومات القيمة.

وتعتبر البرمجة من أشهر المهارات المطلوبة ومن أساسيات العمل عبر الانترنت في وقتنا الراهن ومن خلال تعلم لغات البرمجة وإنشاء التطبيقات ومواقع الويب يمكنكم الحصول على وظائف مميزة وبرواتب مجزية.

أفضل تطبيق يساعدكم في تعلم لغات البرمجة

تضم متاجر الهواتف الذكية مجموعة من البرامج والتطبيقات التعليمية المتخصصة بتعليم الترميز والبرمجة ولغات البرمجة مثل Python و JavaScript و HTML، وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل تطبيق يساعدكم في تعلم لغات البرمجة مجانا وهو:

تطبيق ميمو Mimo

يقوم تطبيق ميمو Mimo بتعزيز حياتكم المهنية من خلال تعليمكم إنشاء تطبيقات ومواقع ويب ويساعدكم لتصبحوا مطورين محترفين ويتيح لكم تطبيق ميمو تعلم أفضل مهارات القرن وهي الترميز والبرمجة في Python و JavaScript و HTML وما إلى ذلك مجانا وبكل مرونة.

ويقدكم لكم تطبيق ميمو مجموعة من الدروس في البرمجة وتمارين التدرب على الترميز وهي مناسبة للجميع حتى مع عدم وجود معرفة وخبرة سابقة في الترميز، ويستخدم تطبيق ميمو من قبل ملايين المتعلمين حيث يعتبر أفضل أداة سهلة الوصول وفعالة لتعلم البرمجة بلغة Python و JavaScript و HTML و SQL و CSS.

حتى إذا كنت لا تعرف شيئ عن البرمجة ولكنك ترغب في رفع مستوى مهاراتك والانفتاح على جميع الفرص المتاحة لأولئك الذين يجيدون لغات البرمجة والبرمجة الحاسوبية فإن تطبيق ميمو هو طريقة رائعة للتعرف على عالم البرمجة .

أهم لغات البرمجة

من خلال تطبيق ميمو تستطيعون تعلم أهم لغات البرمجة والغوص في علوم الكمبيوتر بكل سهولة من خلال مناهج تعليمية مصممة من قبل محترفين ويساعدكم تطبيق ميمو على التعلم من خلال التدرب على مشاريع واقعية في HTML و JavaScript و CSS و Python و SQL.

وبواسطة تطبيق ميمو يمكنكم البدء بتعلم مسار بايثون Python وتعلم البرمجة بلغة مطلوبة ومتعددة الأغراض مع أكثر من 2600 تمرين صغير الحجم وأكثر من 53 مفهوم وأكثر من 32 مشروع ستفتح أبوابها مع استمرار توسيع مهاراتك في بايثون Python.
كما تستطيعون اختيار مسار تطوير الويب وستغوص في تصميم مواقع الويب باستخدام HTML و CSS وجافا سكريبت مع أكثر من 13000 تمرين صغير الحجم وأكثر من 87 مفهومً وأكثر من 62 مشروعً، وباستخدام منهج SQL ستتعمق في علوم البيانات وتتعلم كيفية تحليل البيانات باستخدام SQL.

ومن من خلال تخصيص ما لا يقل عن خمس دقائق بشكل يومي ستنتقل إلى صفوف الترميز وتتعلم أساسيات JavaScript و HTML و CSS و Python و SQL على طول الطريق وستنشئ مواقع ويب وتطبيقات عن طريق كتابة تعليمات برمجية حقيقية وبناء مجموعة مشاريعك.

تعلم البرمجة الإلكترونية

يعتبر تطبيق ميمو Mimo أفضل تطبيق يساعدكم في تعلم البرمجة الإلكترونية وذلك من خلال تعلم لغات البرمجة الأكثر شيوعاً مثل Python و JavaScript و HTML و CSS و SQL بالإضافة إلى حل مجموعة تمارين وتحديات الترميز صغيرة الحجم.
ويتيح لكم تطبيق ميمو تشغيل التعليمات البرمجية وإنشاء مشاريع في العالم الحقيقي أثناء التنقل بفضل IDE المحمول الخاص بالتطبيق كما تستطيعون إنشاء مجموعة من المشاريع مثل مواقع الويب أو التطبيقات والحصول على شهادة لعرض مهاراتكم في البرمجة والترميز.

تنزيل تطبيق تعلم لغات البرمجة

يمكنكم تنزيل تطبيق ميمو Mimo لتعلم لغات البرمجة مجانا من متاجر الهواتف الذكية لاندرويد والأيفون مجانا وبكل سهولة من خلال:

تطبيق ميمو Mimo لتعلم لغات البرمجة لهواتف الاندرويد

تطبيق ميمو Mimo لتعلم لغات البرمجة لهواتف الايفون

تطبيق ميمو Mimo لتعلم لغات البرمجة لهواتف

ما هي أشهر لغات البرمجة؟

أشهر لغات البرمجة هي:
JavaScript و HTML و CSS و Python و SQL

هل تعلم البرمجة صعب؟

تعلم البرمجة يحتاجُ إلى وقتٍ و مجهود، ولكنه ليس صعباً بتاتاً. أغلبُ لغات البرمجة المُستخدمة في إنتاج البرامج هي لغات قريبة من لغات البشر و يسهل فهمها و التعامل معها، كما يستطيع حتى الأطفال تعلم لغات البرمجة فما بالك بالكبار.

ما هي لغات البرمجة وكم عددها؟

يبلغ عدد لغات البرمجة ما يقارب من 600 لغة برمجة متفاوتة المستوى والصعوبة يتم استخدامها لعمل البرامج والتطبيقات المختلفة.

اقرأ أيضاً: