fbpx

أفضل 3 تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال

تعتبر البرمجة من أهم مهارات القرن الحادي والعشرين التي يمكن للأطفال بدء تعلمها وكما نعلم فإن الأطفال الصغار يمكنهم التعلم بشكل أفضل لذلك يمكنهم تعلم الكثير من الأشياء بسهولة ولأن البرمجة مجال مهم وضروري نستعرض معكم في هذا المقال أفضل تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال.

ما هي أفضل تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال؟

 تعليم التصميم للاطفال بواسطة تطبيق تينكر Tynker

تطبيق تينكر Tynker هو منصة الترميز للأطفال ويعتبر تطبيق تينكر Tynker واحداً من أفضل تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال والأكثر استخداماً.

يقدم تطبيق تينكر دورات ذاتية التعلم عبر الإنترنت للأطفال لتعلم البرمجة في المنزل، بالإضافة إلى مناهج مصممة خصيصًا للمدارس والمخيمات.

يحتوي تطبيق تينكر على 4 أوضاع تشغيل رئيسية من السهل إلى الصعب حيث يمكن للطلاب تعلم البرمجة باستخدام الوظيفة الأساسية مثل:

  • الحركة.
  • القفز.
  • التكرار.
  • التكرار بدون شروط وأوامر IF.

تم تصميم دروس البرمجة لتوجيه الأطفال عن طريق كسب شارات جديدة رائعة في كل درس، يتفاعل الأطفال مع وحدات التعلم والألعاب المصغرة ومشاريع الترميز والألغاز.

من السهل استضافة ساعة البرمجة الخاصة بالأطفال على أجهزة الايباد أو الاندرويد اللوحية باستخدام تطبيق تينكر Tynker المجاني.

يتعلم الأطفال أساسيات التشفير والتفكير الحسابي من خلال إكمال واحدة من مجموعات الألغاز الستة الممتعة. ثم يمكن للطفل الاختيار من بين أكثر من 100 برنامج تعليمي مبتدئ ومتوسط ومتقدم لتعيين الفصل استنادًا إلى العمر ومستوى الخبرة واهتمامات الأطفال.

تأتي هذه البرامج التعليمية مع تعليمات خطوة بخطوة لإنشاء الرسم والموسيقى والرسوم المتحركة ورواية القصص والفيزياء ومشاريع ألعاب الورق. عندما ينتهي الأطفال، يمكنهم نشر مشاريعهم واستكشاف ما يقوم به الأطفال الآخرون.

رابط تحميل تطبيق تينكر Tynker منصة الترميز للأطفال لهواتف الاندرويد

 تطبيق تينكر Tynker

رابط تحميل تطبيق تينكر Tynkerمنصة الترميز للأطفال لهواتف ايفون

 تطبيق تينكر Tynker

 أفضل مواقع تعلم البرمجة للاطفال مجانًا تطبيق ScratchJr

يهدف تطبيق ScratchJr إلى تعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس إلى سبع سنوات مهارات جديدة أثناء قيامهم ببرمجة قصصهم، وألعابهم التفاعلية.

يمكن للأطفال من خلال لغة البرمجة الرسومية جعل الشخصيات تتحرك وتقوم بمهام محددة، مما يتيح لهم حل المشكلات، وتصميم المشاريع والتعبير عن أنفسهم بطريقة إبداعية، كما يستخدمون كلاً من الرياضيات والبرمجة في سياق مفيد ومحفز.

 رابط تحميل تطبيق ScratchJr لتعليم البرمجة لهواتف الاندرويد

 تطبيق ScratchJr

 رابط تحميل تطبيق ScratchJr لتعليم البرمجة لهواتف ايفون

 تطبيق ScratchJr

 لغات برمجة للاطفال وتعليم البرمجة بواسطة تطبيق CodeSpark

يعتبر تطبيق codeSpark واحد من أهم تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال الحائز على جوائز عالمية على تحويل البرمجة الى لعبة لجعل تعليم الترميز أسهل وممتعاً من أجل الأطفال.

يتعلم الأطفال الترميز في codeSpark مع شخصيات محبوبة تسمى The Foos. تتمثل مهمة تطبيق codeSpark في جعل تعليم علوم الحاسب متاحة للأطفال في كل مكان.

أكاديمية CodeSpark مستوحاة من لغات البرمجة المرئية مثل سكراتش من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وغيرها من لغات البرمجة المبتدئة مثل Logo و SmallTalk و Squeak.

تسمح واجهة التطبيق الخالية من الكلمات لأي شخص في أي مكان باللعب وسوف يتقن الأطفال مفاهيم علوم الحاسب الأساسية مثل التعرف على الأنماط، وحل المشكلات، والتسلسل والتفكير الخوارزمي، وتصحيح الأخطاء، والحلقات والظروف.

يسمح صانع الألعاب الخاص بالتطبيق للأطفال باستخدام مفاهيم البرمجة من خلال تصميم ألعاب الفيديو وترميزها.

رابط تحميل تطبيق CodeSpark لتعليم البرمجة للأطفال لهواتف الاندرويد

 تطبيق CodeSpark

رابط تحميل تطبيق CodeSpark لتعليم البرمجة للأطفال لهواتف ايفون

أفضل تطبيق تعليم البرمجة بالعربية

يضم متجر جوجل بلاي على الكثير من التطبيقات التي تساعدكم في تعلم البرمجة ومنها بالغة العربية وأفضل تطبيق تعليم البرمجة بالعربية هو تطبيق تعليم البرمجة بالعربية ويمكنكم تحميله من خلال الرابط التالي:

رابط تحميل تطبيق تعليم البرمجة بالعربية

ألعاب برمجة للاطفال

من أفضل ألعاب البرمجة للأطفال ما يلي:

  1. لعبة ماينكرافت.
  2. لعبة CodeCombat
  3. لعبة Lightbot 
  4. لعبة Blockly Games
  5. لعبة روبزول.

ما هي أفضل تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال؟

 تطبيق تينكر Tynker
 تطبيق ScratchJr
 تطبيق CodeSpark

 ما هو تطبيق تينكر Tynker؟

تطبيق تينكر Tynker هو منصة الترميز للأطفال ويعتبر تطبيق تينكر Tynker واحداً من أفضل تطبيقات تعليم البرمجة للأطفال والأكثر استخداماً.
يقدم تطبيق تينكر دورات ذاتية التعلم عبر الإنترنت للأطفال لتعلم البرمجة في المنزل، بالإضافة إلى مناهج مصممة خصيصًا للمدارس والمخيمات.

ما هو رابط تحميل تطبيق ScratchJr للهواتف الذكية؟

 رابط تحميل تطبيق ScratchJr لهواتف الاندرويد هو : https://play.google.com/store/apps/details?id=org.scratchjr.android
 رابط تحميل تطبيق ScratchJr لهواتف ايفون هو:
https://apps.apple.com/us/app/scratch-tutorial-coding-game/id1545734217

ما هو أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة للأطفال؟

  أفضل التطبيقات لتعلم البرمجة للأطفال تطبيق ScratchJr

ما هي أفضل مواقع تعليم البرمجة مجانا؟

يمكنكم تعلم البرمجة مجانا من خلال منصة ادراك عبر الر ابط التالي:
https://www.edraak.org/code/

اقرأ أيضاً: