fbpx

تطبيق حساب دورة النوم لتحسين كفاءة النوم والحفاظ على الصحة

يُعد النوم ضرورياً للبقاء على قيد الحياة و للحصول على صحة جيدة وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة والضرورية لممارسة الأعمال وإنجاز المهمات بنشاط خلال اليوم وفي هذا المقال اخترنا لكم تطبيق حساب دورة النوم لتحسين كفاءة النوم والحفاظ على الصحة.

ومن خلال تطبيق حساب دورة النوم يمكنكم تحليل جودة نومكم وتحسينها وهو من أفضل الأدوات التي تساعدكم في تعقب ومراقبة دورات النوم ومسجل لحالات الشخير ومزود لخدمة الأصوات التي تساعدكم على النوم وبالتالي الوصول إلى نوم عميق ومستقر وبدون أي آرق.

تطبيق حساب دورة النوم

تطبيق حساب دورة النوم من أفضل التطبيقات المتخصصة بتحسين جودة النوم والحفاظ على الصحة العامة وتعقب دورات النوم ويساعدكم في تحديد نوعية النوم المريح لكم من خلال الكشف عن أنماط نومكم وأسراره.

ومن خلال تطبيق حساب دورة النوم يمكنكم الاطلاع على محادثات الشخير والأحلام وتخصيص المنبه الذكي لتخفيف مشاكل النوم وتحسين كفاءة النوم و الحصول على حياة أكثر صحة.

كما يتيح لكم تطبيق حساب دورة النوم مشاهدة تقارير النوم اليومية والأسبوعية والشهرية وتستطيعون من خلالها تتبع نومكم بكل سهولة ولا توجد حاجة لوضع هاتفكم تحت الوسادة ويكفي وضع جهازكم في مكان قريب.

ويمكنكم من خلال التطبيق الاستماع إلى الأصوات التي تصدر وأنتم في حالة النوم فمثلاً إذا كنت تشخر أو تتحدث في الأحلام ليلاً حيث يقوم التطبيق بتسجيل الأصوات الليلية ويمكنكم أيضاً مشاركة تلك التسجيلات المضحكة مع أصدقائكم.

ويوفر لكم تطبيق حساب دورة النوم مجموعة رائعة من المقاطع الصوتية لمساعدتكم على الاسترخاء والنوم العميق وما عليكم سوى اختيار مقطع من الصوت الهاديء والاستماع إليه وسوف تريح أعصابك وتخفف التوتر وتساعدكم على النوم بشكل أسرع.

وتستطيعون أيضاً تخصيص المنبه الذكي ليتم إيقاظكم برفق في مرحلة النوم الخفيف ويمكنكم اختيار نغمات رنين مختلفة لتنبيهكم إلى الشعور بالانتعاش والنشاط.

مميزات تطبيق حساب دورة النوم برنامج النوم الصحي

من أهم مميزات تطبيق حساب دورة النوم نذكر لكم:

  1. التطبيق مجاني وسهل الاستخدام.
  2. يعرض لكم التطبيق سجلات دورات النوم.
  3. يقوم بتسجيل الشخير والكلام أثناء النوم.
  4. يساعدكم على النوم بأصوات تساعد على الاسترخاء.
  5. تخصيص المنبه الذكي للاستيقاظ.
  6. تدوين ملاحظاتكم عن النوم ومزاج الاستيقاظ.

تنزيل تطبيق حساب دورة النوم

يمكنكم تنزيل تطبيق حساب دورة النوم للهواتف الذكية من متجر جوجل بلاي للاندرويد مجانا وبكل سهولة من خلال:

تنزيل تطبيق حساب دورة النوم لتحسين كفاءة النوم والحفاظ على الصحة

تطبيق حساب دورة النوم لتحسين كفاءة النوم والحفاظ على الصحة

كم تستغرق دورة نوم كاملة؟

تستغرق دورة النوم الكاملة حوالى 90 دقيقة ويتم تكرارها عادة عدة مرات كل ليلة.

ما هو أفضل برنامج النوم الصحي؟

أفضل برنامج النوم الصحي هو تطبيق حساب دورة النوم

كم من ساعة في دورة النوم؟

يمر النائم بدورة من مراحل النوم المتباينة كل 90 إلى 120 دقيقة في أثناء الليل ثلاث مراحل من النوم ذي حركة العين غير السريعة (النوم غير الريمي N) ومرحلة واحدة من النوم ذي حركة العين السريعة (النوم الريمي REM).

ما هو أفضل وقت النوم؟

أفضل وقت النوم النموذجي عندما يداهمكم النعاس وأفضل وقت للنوم هو بين الساعة 8:30 و11 مساء.

اقرأ أيضاً: