fbpx

جوجل بارد أفضل روبوت ذكاء اصطناعي مجاني ومنافس شات جي بي تي

جوجل بارد Google Bard هو عبارة عن روبوت محادثة تفاعلي يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنه الإجابة على أي سؤال أو استفسار أو طلب بطريقة المحادثة ويعطي إجابات منطقية وملخصة ويعتبر Google Bard أفضل روبوت ذكاء اصطناعي مجاني ومنافس قوي لشات جي بي تي.

جوجل بارد أفضل روبوت ذكاء اصطناعي مجاني

أعلنت شركة جوجل عن إتاحة الاستخدام العام باللغة الإنجليزية لروبوت المحادثة القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي Google Bard في 180 بلد ومن المفترض أن يكون قادر على إجراء محادثات لأكثر من 40 لغة.

وجوجل بارد Google Bard هو روبوت محادثة تجريبي من Google يتم تشغيله بواسطة نموذج لغة LaMDA النموذج اللغوي الكبير الذي طورته جوجل وهو يشبه GPT-3 النموذج اللغوي المستخدم في روبوت ChatGPT.

ويستخدم Google Bard نظام ذكاء اصطناعي توليدي يقبل المطالبات ويقوم بمهام قائمة على النصوص مثل تقديم إجابات وملخصات وإنشاء أشكال مختلفة من المحتوى.

ويساعدكم جوجل بارد أفضل روبوت ذكاء اصطناعي مجاني تفاعلي في استكشاف الموضوعات من خلال تلخيص المعلومات الموجودة على الإنترنت وتوفير روابط لاستكشاف مواقع الويب التي تحتوي على مزيد من المعلومات.

ويقوم جوجل بارد بتوليد استجابات طبيعية وشبيهة بالبشر من خلال تقديم المعلومات في صورة مبسطة من صفحة نتائج محرك البحث أي أنه يسحب معلوماته من الويب وإجاباته ستكون أكثر دقة من محرك بحث جوجل العادي.

كيفية استخدام جوجل بارد

يمكنك استخدام جوجل بارد بكل سهولة وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي لجوجل بارد وكسائر برامج وتطبيقات جوجل سيتطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك وستحتاج أيضًا إلى الموافقة على شروط الخدمة.

وبمجرد النقر فوقها ستتمكن من بدء الاستخدام بسرعة ولكل مرونة جوجل بارد ويوفر جوجل بارد واجهة مستخدم سهلة تضم نافذة للدردشة وحقل لكتابة طلبك والذي يقول “أدخل مطالبة هنا” أو أكتب الموجه أو السؤال وسيقدم Bard إجابة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام الصوت بدلاً من الكتابة لطرح سؤالك أو طلبك باللغة الإنجليزية.

ويعتمد Bard Ai على LaMDA (Language Model for Dialogue Applications) من جوجل يسمح LaMDA لـ جوجل بارد بالاستجابة لمدخلات اللغة الطبيعية بشكل أكثر دقة من اقتصارها على عام محدد.

جوجل بارد أفضل روبوت ذكاء اصطناعي مجاني

استخدامات وميزات جوجل بارد

جوجل بارد لديه جميع أنواع حالات الاستخدام المختلفة وبدون حدود مع روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي خاصة تلك الأكثر قوة مثل Google Bard ومن أهم استخدامات وميزات جوجل بارد ما يلي:

  1. جوجل بارد مجاني ومتاح للجميع.
  2. كتابة المقالات ورسائل البريد الإلكتروني وكذلك في المهام الإبداعية مثل كتابة القصص والقصائد.
  3. كتابة التعليمات البرمجية وتصحيحها.
  4. بإمكان المستخدم تصميم صور داخل جوجل بارد بواسطة الأوامر النصية.
  5. توليد استجابات طبيعية وشبيهة بالبشر.
  6. يسمح بتقديم استجابات أكثر ملاءمة وتخصيص بمرور الوقت.

ما هو الفرق بين جوجل بارد وشات جي بي تي؟

بما أن جوجل بارد وشات جي بي تي روبوتات ذكاء اصطناعي إلا أنها مختلفين في عدة أمور ومنها:

  • جوجل بارد يستمد المعلومات من الإنترنت ويتمكن من الإجابة على الأسئلة في الوقت الفعلي بينما شات جي بي تي يستمد معلوماته من قاعدة بيانات تم تدريبه عليها.
  • جوجل بارد مدعوم بنماذج لغوية ضخمة (LaMDA).
  • جوجل بارد مجاني بالكامل بعكس شات جي بي تي.

هل يعطي بارد إجابات دقيقة وآمنة؟

جوجل بارد تجريبي وقد تكون بعض الردود غير دقيقة لذا تحقق جيدا من المعلومات في إجابات بارد مع ملاحظاتك يتحسن بارد كل يوم.

هل يمكن لجوجل Bard المساعدة في الترميز؟

نعم يمكن أن يساعد Bard في الترميز والموضوعات المتعلقة بالترميز لكن Bard لا يزال تجريبيا وأنت مسؤول عن استخدامك للكود أو تفسيرات الترميز.
لذلك يجب عليك استخدام السلطة التقديرية واختبار ومراجعة جميع التعليمات البرمجية بعناية بحثا عن الأخطاء والأخطاء ونقاط الضعف قبل الاعتماد عليها.

من يمكنه استخدام Bard؟

لاستخدام Bard يجب أن يكون عمرك 18 عاما أو أكثر وتحتاج أيضا إلى حساب Google شخصي تديره بنفسك أو حساب Google Workspace.

اقرأ أيضاً: