fbpx

أفضل مواقع لنشر الاعلانات المجانية عبر الانترنت للتوظيف

هناك العديد من منصات الإعلانات المجانية على الإنترنت التي يمكن استخدامها لنشر الإعلانات وخصوصاً في مجال التوظيف، وسواء كنت صاحب عمل أو لديك نشاط تجاري أو صناعي وتريد موظفين فإننا في هذا المقال قمنا بتجميع أفضل مواقع لنشر الاعلانات المجانية عبر الانترنت للتوظيف والتي تربطك بالموظفين الموهوبين والمتحمسين الذين لديهم المعرفة والخبرة لتوجيه عملك نحو النجاح.

وتجدر الإشارة أنه عند نشر إعلان التوظيف عبر الإنترنت يجب عليك أن تضع وصف مفصل للوظيفة المطلوبة بالإضافة إلى المؤهلات والخبرات المطلوبة والمميزات التي سيحصل عليها المتقدمون كما يجب عليك وضع معلومات الاتصال اللازمة لإرسال السيرة الذاتية أو للحصول على مزيد من المعلومات.

ما هي أهمية نشر الاعلانات المجانية عبر الانترنت للتوظيف؟

يوجد الكثير من الأسباب التي تدفع الشركات والمؤسسات إلى نشر الإعلانات المجانية للتوظيف عبر الإنترنت، ومن هذه الأسباب:

  1. توفير التكاليف: النشر عبر الإنترنت يكون أرخص بكثير من النشر المطبوع في الجرائد والمجلات كما أنه يسمح بالوصول إلى عدد كبير من الباحثين عن العمل دون الحاجة إلى دفع تكاليف إضافية.
  2. السرعة: يعتبر الإنترنت أسرع وسيلة للوصول إلى المعلومات وعندما يتعلق الأمر بالتوظيف تكون السرعة مهمة جداً لأن الشركات تحتاج إلى سرعة في إعلان الوظائف الشاغرة والاستجابة لطلبات الباحثين عن العمل.
  3. الوصول إلى المرشحين المناسبين: يسمح النشر عبر الإنترنت بوصول الشركات إلى عدد كبير من الباحثين عن العمل والمرشحين المميزين دون تحديد مكان معين.
  4. تعزيز العلامة التجارية وجذب المواهب: يمكن للشركات أن تستخدم الإعلانات المجانية عبر الإنترنت كطريقة للترويج لعلامتها التجارية وجذب المواهب المناسبة للعمل معها.
  5. سهولة الاستخدام: عملية نشر الإعلانات المجانية عبر الإنترنت سهلة وليست معقدة ولذلك تتمكن الشركات من القيام بذلك بسرعة وسهولة.

أفضل مواقع لنشر الاعلانات المجانية عبر الانترنت

هناك العديد من المواقع المتخصصة في مجال الإعلانات المجانية للتوظيف وتختلف هذه المواقع في الخدمات التي تقدمها وفي شروط وضوابط الإعلان على كل موقع لذلك يفضل التحقق من هذه الشروط قبل البدء في نشر الإعلانات عليها، وفيما يلي نستعرض معكم أفضل مواقع لنشر الاعلانات المجانية عبر الانترنت وهي:

موقع إنديد Indeed

موقع إنديد Indeed من أهم مواقع لنشر الاعلانات المجانية عبر الانترنت ويتيح أدوات بسيطة وفعالة على تسريع عمليات التوظيف والتقييم وتشمل البحث عن المرشحين المؤهلين وما عليك سوى وضع قائمة بالمهارات المطلوبة ذات الصلة بمنصبك حتى يتقدم المرشحون ذوو الصلة.

ويمكنك تنظيم المرشحين وعرض السير الذاتية وفرزها وأرسل الرسائل وجدولة المقابلات مع Indeed ويمكنك أيضاً إضافة أسئلة واختبارات تأهيلية لاختبار مهارات المرشحين والمزيد.

رابط موقع إنديد Indeed أفضل مواقع لنشر الاعلانات المجانية عبر الانترنت

موقع Wellfound

يضم موقع Wellfound أكثر من 8 ملايين مرشح جاهز لبدء التشغيل من جميع أنحاء العالم ويوفر تفاصيل فريدة لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر ويتيح جميع الأدوات التي تحتاجها وما عليك سوى القيام بإعداد كل شيء في 10 دقائق مجاناً.

وتستطيع الإعلان عن وظيفة مجانا والتواصل مع المرشحين وعرض فرصتك على المرشحين أو قم بالرد على الطلبات وتتبع المرشحين والمزيد وكل ذلك مجاناً.

رابط موقع Wellfound لنشر إعلان توظيف

موقع jobs.google

تجمع Google إعلانات الوظائف من جميع أنحاء الويب سواء كانت على مواقع ويب تديرها شركات صغيرة أو مواقع عمل بها آلاف القوائم ويساعد هذا الباحثين عن عمل في العثور بسهولة على وظيفتهم التالية مباشرة في البحث.

ويتيح jobs.google للباحثين عن العمل تصفية الوظائف حسب معايير مختلفة مثل الموقع الجغرافي أو المُسمى الوظيفي ما يؤدي إلى زيادة احتمال جذب المستخدمين المناسبين المهتمين بالوظيفة التي تعرضها.

رابط موقع jobs.google

موقع Ladders

مع موقع Ladders يمكنك توظيف أفضل المواهب بكفاءة أكبر من أي وقت مضى ويضم قاعدة بيانات ضخمة لتوظيف أفضل المواهب بناءً على الراتب المطلوب والموقع والصناعة والدور والخبرة والتعليم والمزيد.

السير الذاتية المكونة من صفحتين وتفاصيل الاتصال والفلاتر المتقدمة والدعم يجعل عملية البحث عن المهنيين المؤهلين وتوظيفهم أمر بسيطز

رتب موجز لأي ​​وظيفة وباستخدام Ladders ستبدأ منشورات وظيفتك في استهداف كبار المهنيين تلقائياً بمجرد ظهورهم على نظامك وعند إزالة منشور الوظيفة من نظامك يتم حذفه تلقائياً من الموقع.

رابط موقع Ladders

موقع Post Job Free

موقع Post Job Free يساعد الباحثين عن عمل وأصحاب العمل في العثور على بعضهم البعض ويسمح لموظفي التوظيف بنشر وظائفهم مجانًا.

ويتيح الوصول إلى تفاصيل الاتصال للسير الذاتية في قاعدة بيانات السيرة الذاتية الخاصة بالموقع ويتيح إنشاء تنبيهات للبحث عن وظيفة ونشر سيرتك الذاتية لمساعدة مسؤولي التوظيف في العثور عليك بسهولة.

رابط موقع Post Job Free

موقع job inventory

موقع job inventory يوفر أسهل وأسرع وأشمل عملية بحث متاحة عن الوظائف في أي مكان إذا كنت ترغب في تضمين وظائفك في فهرس Job Inventory فيرجى توفيرها بتنسيق موجز بيانات XML وستتم مراجعة الخلاصات المقدمة وفهرستها بسرعة أكبر من التنسيقات الأخرى.

لا توجد رسوم لإدراج وظائفك في موقع Job Inventory وتستند نتائج البحث بشكل موضوعي بشكل صارم إلى مدى الصلة بالموضوع ويمكن لمقدمي الوظائف تحسين تصنيفاتهم من خلال برنامج شارات المساهم البسيط وبدون تكلفة.

رابط موقع job inventory

موقع workable

موقع workable يقدم مجموعة كاملة من الأدوات والميزات المتقدمة مثل المصادر المدعومة بالذكاء الاصطناعي والإجراءات التلقائية وإعداد الموظفين للمساعدة في كل مراحل عملية التوظيف ومن خلال موقع workable تستطيع نشر الوظائف ويتيح لك الحصول على المرشحين وإعداد الموظفين بشكل احترافي والمزيد وكل ذلك في مكان.

رابط موقع workable

ما هو أفضل مواقع نشر إعلان مجاني لوظيفة؟

أفضل مواقع نشر إعلان مجاني لوظيفة هو موقع إنديد Indeed.

ما هو أشهر مواقع اعلانات وظائف مجانية؟

أشهر مواقع اعلانات وظائف مجانية هو موقع Post Job Free

اقرأ أيضاً: