fbpx

أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف بكل سهولة

إدمان الهاتف هو الاستخدام القهري والشاذ للهواتف المحمولة، وقضاء طوال الوقت على الهاتف سواء بالتصفح عبر الإنترنت أو التحدث مع الغير دون جدوى لهذا الفعل وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف والحد من استخدامه بكل سهولة.

ما هو إدمان الهاتف؟

بعد تطور الهواتف الذكية وانتشارها بشكل واسع في حياتنا اليومية بدأت تتسبب في حالة متقدمة من الإدمان السلوكي أو رهاب فقدان الهاتف المحمول أو عدم القدرة على استخدامه.

ويعتبر تصميم الهواتف الذكية على نحو باعث على الإدمان من خلال خصائصها المتعدّدة وتقنياتها وألوانها وأصواتها واهتزازاتها للحفاظ عن قصد على مشاركة مستخدميها بشكل فعال.

أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف

هناك الكثير من التطبيقات في متاجر الهواتف الذكية والتي تساعد المستخدمين في التخلص من إدمان الهواتف بكل سهولة ومن أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف وبحسب تقييمات المستخدمين اخترنا لكم:

  1. تطبيق أوف تايم Offtime.
  2. تطبيق ستاي فري StayFree.
  3. تطبيق App Block & Website Block.

شرح أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف

تطبيقات التخلص من إدمان الهاتف تساعدنا في الحفاظ على توازن صحي في استخدام الهواتف الذكية، في الوقت الذي يعاني الكثيرون منا من الإدمان على استخدام الهاتف الذكي، مما يؤثر على الصحة النفسية والاجتماعية والإنتاج، وإليكم شرح وافي عن أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف.

تطبيق Offtime

 هو الأداة التي تمنحك الاستراحة القليلة من كل المعلومات والتي تأتي من خلال هاتف الأندرويد الخاص بك ومع هذا التطبيق يمكن نسيان المكالمات ونسيان الرسائل النصية واخطارات التطبيقات والتغريدات وترك كل شيء بالوراء لفترة من الوقت,

ويساعد هذا التطبيق المستخدمين على إلغاء الاتصال بالعالم الخارجي عن طريق حظر التطبيقات المشتتة للانتباه مثل فيسبوك وانستغرام والألعاب وعدم استقبال الاتصالات إلا في حالات الطوارئ.

ويتضمن تطبيق Offtime معلومات حول عدد الساعات الفعلية التي استخدمت فيها هاتفك الذكي من خلال أداة للتحليل، كما يمكنك اختيار أوضاع مخصصة مثل Work لاستخدام تطبيقات العمل أو Family لتطبيقات التسلية مع العائلة أو Me Time لتطبيقاتك الخاصة والشبكات الاجتماعية.

وهذه الأوضاع تتيح إمكانية الوصول إلى الأشياء التي تحتاجها كتخصيص أشخاص معينين فقط يمكنهم الوصول إليك أو السماح لتطبيقات محددة بإرسال إشعاراتها، وإذا كنت تتساءل عن مصير المكالمات والرسائل التي تأتيك من دون استجابة فلا تقلق، يمكنك تفعيل ميزة تسجيل المكالمات والرسائل لتراها لاحقًا في حال كان هناك أمر ضروري.

رابط تحميل تطبيق Offtime ملف APK لهواتف الأندرويد

لقطة شاشة-تطبيق Offtime للتخلص من إدمان الهاتف

تطبيق StayFree 

تطبيق ستاي فري StayFree من أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف ويتشابه هذا التطبيق مع معظم تطبيقات تخفيف إدمان الهاتف المحمول مع اختلاف وحيد وجوهري وهو طريقة توضيح الأهداف من خلال سجل سهل الفهم اسمه سجل الإدمان.

حيث يُظهر لك هذا السجل عدد المرات التي تفتح فيها شاشة هاتفك ويسجل استخدامك لهذا اليوم بشكل شامل، كما يقوم بتذكيرك بأوقات التوقف والاستراحات التي حددتها مسبقًا في إعدادات التطبيق.

أما إذا قمت بإطالة استخدام الجهاز فسيقدم لك التطبيق خيار قفل الجهاز وإطفائه، إن تطبيق StayFree خيار ممتاز لأولئك الذين يميلون إلى تحديد الأهداف وتحدي أنفسهم لبلوغها فقد يجعلك مدمن على محاولات التخفيف من إدمان الهاتف المحمول والتحقق من سجلك على الدوام .

علاج إدمان الهاتف من خلال تطبيق StayFree  لهواتف الأندرويد

لقطة شاشة-تطبيق StayFree أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف  

تطبيق App Block & Website Block

إذا كنت شخص يتشتت انتباهه بسهولة يمكن أن يكون هذا التطبيق طريقة رائعة لإعادة توجيه تركيزك عند التشتت والتخلص من السموم التكنولوجية والرقمية.

فتطبيق App Block & Website Block يساعدك على زيادة الإنتاجية واستمرار تركيزك لأطول فترة ممكنة، حيث يمكنك حظر مواقع الويب والتطبيقات والألعاب والكلمات المفتاحية بناءً على الوقت الذي تحدده.

بالإضافة إلى تقييد استخدام الهاتف بشكل شامل من مكالمات ورسائل، كما يقوم التطبيق بتسجيل الوقت الفعلي الذي تستخدم فيه كل تطبيق مع سجل شامل لأي حركة تقوم بها على هاتفك وحفظها ليقدم لك تقريرًا مفّصلًا في الوقت الذي تحدده، مع الإشارة إلى الحفاظ على الخصوصية فالتطبيق لا يقوم بجمع معلوماتك الشخصية لأنه مستقل.

تطبيق App Block & Website Block لهواتف الأندرويد

بقطة شاشة-تطبيق App Block & Website Block زيادة الإنتاجية واستمرار تركيزك

نصائح للتخلص من إدمان الهاتف

بالإضافة إلى استخدام التطبيقات، هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تساعدك على التخلص من إدمان الهاتف:

  • ضع هاتفك بعيدًا عنك أثناء العمل أو الدراسة.
  • حدد أوقات محددة خلال اليوم لاستخدام الهاتف.
  • قم بإيقاف تشغيل الإشعارات غير الضرورية.
  • ابحث عن أنشطة أخرى للاستمتاع بها بدلاً من استخدام الهاتف.
  • إذا كنت تعاني من إدمان الهاتف، فلا تتردد في طلب المساعدة من طبيب أو معالج.

ماذا يعني إدمان الهاتف؟

إدمان الهاتف هو الاستخدام القهري والشاذ للهواتف المحمولة، وقضاء طوال الوقت على الهاتف سواء بالتصفح عبر الإنترنت أو التحدث مع الغير دون جدوى لهذا الفعل وينتمي الإفراط في استخدام الهاتف المحمول إلى الإدمان السلوكي مثل الإدمان على الطعام أو الإدمان على التسوق والألعاب.

ما هي أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف؟

أفضل تطبيقات للتخلص من إدمان الهاتف هي:
تطبيق Offtime
تطبيق StayFree 
تطبيق App Block & Website Block

ما هي أهم تطبيقات للحد من استخدام الهاتف؟

تطبيق Offtime هو الأداة التي تمنحك الاستراحة القليلة من كل المعلومات والتي تأتي من خلال الأندرويد الخاص بك, ومع هذا التطبيق يمكن نسيان المكالمات ونسيان الرسائل النصية وإخطارات التطبيقات،و التغريدات وترك كل شيء بالوراء لفترة من الوقت,

ما هي فوائد ترك الهاتف؟

نوم أفضل وجودة بشرة أفضل وتحسين الإنتاجية وفوائد الصحة العقلية وتقليل مخاطر التوتر والقلق.

من هم الأشخاص الذين تزداد فرصة إدمانهم على استخدام الهاتف؟

الشباب أكثر عرضة للإصابة بإدمان الهاتف من البالغين.
الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من القلق أو الاكتئاب أو الشعور بالوحدة.
الأشخاص الذين يعيشون في بيئات اجتماعية مرهقة أو مضطربة.

اقرأ أيضاً: