fbpx

5 من أفضل التطبيقات الطبية للعناية بالصحة العامة

العناية بالصحة والاهتمام بها من أهم المواضيع في وقتنا الراهن وخصوصاً بعد جائحة كورونا لذلك لجئ بعض الناس إلى الهواتف الذكية للاستعانة بتطبيقات طبية تساعدهم في حل بعض المشكلات التي يتعرضون لها وفي هذا المقال نستعرض معكم أفضل التطبيقات الطبية للعناية بالصحة العامة.

والجدير بالذكر أن البرامج والتطبيقات الطبية تقدم الكثير من الخدمات ومنها مراقبة الصحة العامة ومواعيد تناول الدواء والنصائح الطبية ولا تعتبر هذه التطبيقات بديلاً عن الطبيب أو المستشفيات في حال الشعور بمضاعفات مرضية خطيرة.

ما هي أفضل التطبيقات الطبية للعناية بالصحة؟

تتوفر في متاجر الهواتف الذكية الكثير من التطبيقات الطبية للعناية بالصحة العامة وفيما يلي اخترنا لكم أفضل التطبيقات الطبية للعناية بالصحة العامة وهي على الشكل التالي:

تطبيق ويب طب

تطبيق ويب طب من أفضل التطبيقات الطبية للعناية بالصحة حيث يقدم التطبيق معلومات موثوقة في مجالات الطب والصحة والكثير من الأمراض والطرق العلاجية من خلال مجموعة من المقالات والعروض المرئية وأحدث الأخبار الطبية وطرق العلاج.

تطبيق ويب طب أفضل التطبيقات الطبية للعناية بالصحة لهواتف الاندرويد

تطبيق ويب طب أفضل التطبيقات الطبية للعناية بالصحة لهواتف ايفون

تطبيق ويب أفضل التطبيقات الطبية للعناية بالصحة

تطبيق ميديساف Medisafe تذكير الدواء

تطبيق ميديساف Medisafe تذكير الدواء هو مفكرة دوائية قيمة تساعدكم في متابعة أدويتكم وتذكيركم بمواعيد تناول الدواء في الوقت المحدد والتطبيق سهل الاستخدام.

تطبيق Medisafe تذكير الدواء لهواتف الاندرويد

تطبيق Medisafe تذكير الدواء لهواتف أيفون

تطبيق Medisafe تذكير الدواء

تطبيق ميدسكاب Medscape

تطبيق ميدسكاب Medscape يوفر لكم الكثير من المعلومات والنصائح الطبية من خلال فيديوهات مرئية كما يتيح التطبيقب الوصول إلى كل ما تحتاجه عن التأثيرات الجانبية للأدوية والأمراض وطرق العلاج والكثير من المعلومات الطبية السريرية والموثوقة.

تطبيق Medscape يقدم نصائح طبية لهواتف الاندرويد

تطبيق Medscape يقدم نصائح طبية لهواتف ايفون

تطبيق Medscape يقدم نصائح طبية

تطبيق دروكس كوم Drugs.com Medication Guide

تطبيق Drugs.com Medication Guide هو الطريقة الأمثل في الحصول على معلومات عن الأدوية والتأثيرات الجانبية لها بالإضافة إلى إعداد سجلات للأدوية الخاصة بكم والحصول على المعلومات الطبية وتنبيهات للتغذية والدواء.

تطبيق دروجس كوم Drugs.com Medication Guide لهواتف الاندرويد

تطبيق دروجس كوم Drugs.com Medication Guide لهواتف ايفون

تطبيق Drugs.com Medication Guide

تطبيق سجل مراقبة مرض السكري – mySugr

تطبيق سجل مراقبة مرض السكري – mySugr هو أفضل تطبيق في إدارة مرض السكري حيث يتيح لكم اختيار الأطعمة المناسبة وما مدى تأثيرها على الجسم ويقوم التطبيق بتسجيل تلقائي لمستويات السكر في الجسم كما يقدم مجموعة من النصائح لمرضى السكري من النوع الأول والثاني ويعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات الطبية.

رابط تحميل تطبيق سجل مراقبة مرض السكري – mySugr لهواتف الاندرويد

رابط تحميل تطبيق سجل مراقبة مرض السكري – mySugr لهواتف ايفون

تطبيق سجل مراقبة مرض السكري – mySugr

تطبيقات طبية تعليمية

مع تطور التكنولوجيا وخصوصاً في مجال خدمة ورعاية الإنسان مراحل متقدمة حيث باتت تستخدم لإدارة الصحة العامة للإنسان والرعاية ومكافحة العديد من الأمراض السارية فقدّمت له تطبيقات طبية تعليمية يمكن تنزيلها على الأجهزة المحمولة والاستفادة الكاملة منها، ومن هذه التطبيقات نذكر لكم:

  1. تطبيق بروجنوسيس Prognosis تستطيعون من خلاله التحقق من تشخيصك وطريقة علاجك للمريض حيث يتيح لك هذا اختبار نفسك أيضاً بالإضافة إلى أنه يعطيكم تحليل كامل لحالة المريض.
  2. تطبيق راديوليجي Radioligy ويهدف هذا التطبيق إلى المساعدة في شرح الصور الشعاعية وما ترمز إليه عن طريق استخدام العديد من الصور لمساعدة مستخدميه على ترجمة الأشعة المقطعية بشكل صحيح.

ما هو أفضل تطبيقات طبية للايفون؟

أفضل تطبيقات طبية للايفون هو تطبيق ويب طب

ما هو رابط تحميل تطبيق Drugs.com Medication Guide للأندرويد؟

رابط تحميل تطبيق Drugs.com Medication Guide للأندرويد هو:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.drugscom.app

ما هو أفضل تطبيق لمراقبة مرض السكري؟

تطبيق سجل مراقبة مرض السكري – mySugr هو أفضل تطبيق في إدارة مرض السكري

اقرأ أيضاً: