fbpx

أفضل تطبيق مسح جميع البيانات في الاندرويد بشكل نهائي

يمكن أن نحتاج إلى مسح بيانات الهاتف بشكل نهائي للحفاظ على الخصوصية الشخصية وحماية البيانات المهمة التي تم تخزينها في الهاتف ففي حالة فقدان الهاتف أو سرقته يمكن للأشخاص الآخرين الوصول إلى بياناتك الشخصية والسرية مثل الصور والرسائل والبيانات المصرفية والمعلومات الخاصة الأخرى، ولذلك ولتجنب الوقوع بهذا الأمر اخترنا لكم أفضل تطبيق مسح جميع البيانات في الاندرويد بشكل نهائي.

ويعتبر مسح بيانات الهاتف نهائياً من الأمور الضرورية جداً وهذا الإجراء يحميك من أي محاولة للحصول على بياناتك السابقة من قبل المشتري الجديد أو أي شخص آخر، وفي النهاية فإن هذه العملية تساعدك في حماية خصوصيتك وسلامة بياناتك الشخصية.

أفضل تطبيق مسح جميع البيانات في الاندرويد

يوجد العديد من تطبيقات حذف جميع البيانات على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد ومنها سوف نتعرف على أفضل تطبيق مسح جميع البيانات في الاندرويد وذلك بحسب تقييم المستخدمين.

تطبيق Secure Eraser

يعتبر أفضل تطبيق مسح جميع البيانات في الاندرويد حيث يساعدك في مسح المساحة الخالية على هاتفك الاندرويد بكل سهولة ويمنع استعادة البيانات المحذوفة بشكل نهائي.

وطريقة عمل تطبيق Secure Eraser قائمة على البرامج للكتابة فوق البيانات التي تهدف إلى تدمير جميع البيانات الإلكترونية الموجودة على محرك الأقراص الثابتة أو الوسائط الرقمية الأخرى تمامًا وهذا يجعل من المستحيل استعادة الملفات باستخدام برنامج استعادة البيانات.

ويوفر تطبيق يوفر Secure Eraser طريقة مبتكرة لإعادة ضبط SSD إلى حالة المصنع الافتراضية إذا كانت هناك مشكلة في الأداء.

وعندما تحذف ملف من هاتفك الاندرويد لا يتم حذفه فعلياً من وسائط التخزين وبدلاً من ذلك يتم وضع علامة على الملف كمحذوف ويتم وضع علامة على المساحة التي كان يستخدمها على أنها متوفرة.

وهذا يعني أنه لا يزال من الممكن استرداد الملف باستخدام برنامج استعادة البيانات ومع ذلك يمكنك تجاوز هذا الأمر بكل سهولة مع تطبيق Secure Eraser.

مميزات تطبيق Secure Eraser

من أهم مميزات تطبيق Secure Eraser أفضل تطبيق مسح جميع البيانات في الاندرويد بشكل دائم ما يلي:

  1. التطبيق مجاني وسهل الاستخدام.
  2. التطبيق من ويحافظ على خصوصيتك.
  3. محو بيانات هاتف الاندرويد بشكل دائم.
  4. يمكن استخدامه لمسح أي نوع من الملفات.
  5. يمنع استعادة بيانات الهاتف السرية عند بيعه.

تحميل تطبيق Secure Eraser

يمكنك تحميل تطبيق Secure Eraser أفضل تطبيق مسح جميع البيانات في الاندرويد من متجر جوجل بلاي مجانا وبكل سهولة وذلك من خلال:

خطوات استخدام Secure Eraser

بعد تثبيت تطبيق Secure Eraser على جهازك الاندرويد يمكنك اتباع الخطوات التالية لبدء استخدام التطبيق:

  1. افتح تطبيق Secure Eraser.
  2. حدد الملفات التي تريد مسحها.
  3. حدد خوارزمية الكتابة فوق.
  4. اضغط على زر “محو”.

وبعد هذه الخطوات سيبدأ Secure Eraser في الكتابة فوق الملفات المحددة ببيانات عشوائية وقد تستغرق هذه العملية بضع دقائق اعتماداً على حجم الملفات، وبمجرد اكتمال العملية سيتم مسح الملفات المحددة نهائياً ولا يمكن استردادها.

كيف احذف بيانات التطبيقات في الاندرويد؟

انتقِل إلى الإعدادات .
حدد التطبيقات.
مركز التطبيقات السريعة.
حدد التخزين وانقر على مسح البيانات.

كيف احذف الملفات نهائيا من الجوال؟

يمكنك حذف الملفات نهائيا من جوال الاندرويد من خلال تطبيق Secure Eraser.

ما يجب فعله قبل بيع الهاتف؟

يجب تسجيل الخروج من جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعى وخاصة واتساب بما في ذلك الاحتفاظ بنسخة من أرقامها السرية في مكان آخر حتى تستطيع العودة لها مرة أخرى.
ويجب الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات الهاتف لتستطيع استعادتها على هاتفك الجديد.

تطبيقات ذات صلة: