fbpx

موقع محترف يقدم شهادة معتمدة بالذكاء الاصطناعي مجانا

يمكن الحصول على شهادة معتمدة بالذكاء الاصطناعي عن طريق الالتحاق ببرامج تدريبية أو دورات تعليمية في هذا المجال والتي تقدمها بعض الجامعات والمؤسسات التعليمية والشركات التقنية، كما توفر بعض الجهات الدولية شهادات معتمدة بالذكاء الاصطناعي وهذا الأمر يعتمد بشكل كبير على اهتمامك الشخصي واستثمارك للوقت والجهد في تعلم المعرفة وتطوير المهارات اللازمة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المختلفة.

وتفترض معظم دورات الذكاء الاصطناعي أن يكون لدى المتعلم معرفة أساسية بالإحصاء والاحتمالات والجبر الخطي وحساب التفاضل والتكامل والبرمجة ولا تحتاج إلى فهم على مستوى الدراسات العليا ولكن الذكاء الاصطناعي هو مادة متقدمة في الرياضيات وعلوم الكمبيوتر.

أفضل موقع يقدم شهادة معتمدة بالذكاء الاصطناعي

هناك العديد من المواقع التي تقدم شهادات معتمدة في مجال الذكاء الاصطناعي ولكن يمكن معرفة الأفضل بناءً على الاحتياجات الفردية والهدف من الحصول على الشهادة وكذلك الجودة والمصداقية للمؤسسة المانحة للشهادة، وفي هذا المقال اخترنا لكم أفضل موقع يقدم شهادة معتمدة بالذكاء الاصطناعي وهو:

موقع Elements of AI

يقدم موقع Elements of AI دورات تدريبية مجانية عبر الإنترنت تم إنشاؤها بواسطة MinnaLearn وجامعة هلسنكي في فنلندا لمعرفة المزيد عن الذكاء الاصطناعي وكيف يؤثر في حياتنا.

وتهدف دورات تدريبية مجانية إلى تشجيع أكبر مجموعة ممكنة من الناس على معرفة ماهية الذكاء الاصطناعي وما الذي يمكن (وما لا يمكن) فعله باستخدام الذكاء الاصطناعي وكيفية البدء في إنشاء أساليب الذكاء الاصطناعي، وتجمع الدورات بين النظرية والتمارين العملية ويمكن إكمالها وفقاً لسرعتك الخاصة.

وتعد جامعة هلسنكي أقدم وأكبر مؤسسة للتعليم الأكاديمي في فنلندا وهي من الجامعات العالمية المرموقة حيث تقدم تعليم بمستوى عالي وساهمت الجامعة في بناء المجتمع وتطوير التعليم منذ عام 1640.

شهادة الذكاء الاصطناعي من جامعة هلسنكي

يمكنكم الحصول على شهادة الذكاء الاصطناعي من جامعة هلسنكي بكل سهولة من خلال موقع Elements of AI الذي يقدم لكم دورة تدريبية مجانية في الذكاء الاصطناعي وهي مؤلفة من قسمين هما:

مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي: وهي دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت لجميع المهتمين بمعرفة ماهية الذكاء الاصطناعي وما هو ممكن (وغير ممكن) باستخدام الذكاء الاصطناعي ، وكيف يؤثر على حياتنا – دون الحاجة إلى عمليات حسابية أو برمجة معقدة.

بناء الذكاء الاصطناعي: وهو عبارة عن دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت حيث ستتعرف على الخوارزميات الفعلية التي تجعل إنشاء طرق الذكاء الاصطناعي ممكنًا ويوصى ببعض مهارات برمجة بايثون الأساسية لتحقيق أقصى استفادة من الدورة، ولبدء الدورة ما عليك سوى التسجيل أو تسجيل الدخول للوصول الكامل إلى الدورة مجانا وبكل مرونة.

دورات مجانية في الذكاء الاصطناعي مقدمة من موقع Elements of AI

يقدم موقع Elements of AI دورات تدريبية مجانية في الذكاء الاصطناعي كما يقدم يقدم شهادة معتمدة بالذكاء الاصطناعي وهناك متطلبات استكمال للدورات المقدمة في الذكاء الاصطناعي وبناء الذكاء الاصطناعي وهي:

  • لاجتياز دورة مقدمة في الذكاء الاصطناعي تحتاج إلى إكمال 90٪ على الأقل من التمارين والحصول على 50٪ من التمارين بشكل صحيح.
  • يتم حساب الصواب على أنه متوسط ​​الصواب في جميع التمارين المكتملة (لذلك يكون لكل تمرين نفس الوزن).
  • يتم احتساب الإجابات النصية على أنها صحيحة بنسبة 100٪ على افتراض أنها صحيحة.

ملاحظة: يتم احتساب التدريبات التي تم تقييمها بواسطة الأقران (4 ، 15 ، 23 ، 24 ، 25) على أنها مكتملة عندما تكون قد قدمت 3 مراجعات من الأقران على الأقل وحصلت على تقييمين على الأقل من الآخرين بدرجة كافية.

  • ولاجتياز الدورة التدريبية بناء الذكاء الاصطناعي يجب عليك إكمال 19 تمرين على الأقل (من إجمالي 21) والإجابة على 50٪ منها بشكل صحيح. يحتوي كل تمرين على ثلاثة خيارات صعوبة (مبتدئ ومتوسط ​​ومتقدم) القيام بأي من هذه المستويات يعتبر استكمال للتمرين.
  • تتطلب التدريبات المتوسطة والمتقدمة البرمجة. إذا أكملت ما يكفي من التدريبات المتوسطة أو المتقدمة ، فسيتم ذكر ذلك في شهادة إتمامك.
  • ستحصل على مرتبة الشرف المتوسطة من خلال إكمال 19 من التمارين 14 منها على الأقل في المستوى المتوسط.
  • ستحصل على مرتبة الشرف المتقدمة من خلال إكمال 19 من التمارين 14 منها على الأقل في المستوى المتقدم.

موقع Elements of AI يقدم دورات تدريبية مجانية

موقع Elements of AI أفضل موقع يقدم دورات تدريبية مجانية وللحصول على شهادة معتمدة بالذكاء الاصطناعي مجانا يجب عليكم زيارة موقع Elements of AI الرسمي والاشتراك بالدورة المجانية من خلال:

موقع Elements of AI أفضل موقع يقدم شهادة معتمدة بالذكاء الاصطناعي

ما هي شهاده الذكاء الاصطناعي؟

تخصص الذكاء الاصطناعي هو التخصص الذي يحاكي البشر ويحول الأنظمة والآلات لعقول تدرك وتتفاعل وتفهم و الذكاء الاصطناعي من أهم التخصصات والأوسع انتشاراً وطلباً في وقتنا الحاضر وفي المستقبل القريب.

كم من الوقت ستستغرق الدورات؟

يمكنك إجراء الدورات وفقًا لسرعتك الخاصة ولكن يوصى بمحاولة الانتهاء في غضون 6 أسابيع 

ما هي المتطلبات الفنية للدورات؟

يمكن إكمال الدورات بجهاز كمبيوتر أو جهاز محمول ويمكن إجراء جميع تمارين البرمجة في المتصفح: لا داعي لتثبيت أي شيء على الكمبيوتر.

اقرأ أيضاً: