fbpx

أفضل مواقع للتعلم عن بعد وتنمية المهارات مجانا

بفضل الانترنت وتطور التكنولوجيا أصبح متاح لأي شخص إمكانية التعلم في أي مجال يريده سواء كان ذلك التخصص نفسه الذي يدرسه في الجامعة أو غير ذلك أو حتى إذا كان لا يعرف أي شيء عن المجال الذي يريد تعلمه، وإذا كنتم تسعون لتنمية مهاراتكم وتطوير ذاتكم وإغناء الرصيد المعرفي لديكم اخترنا لكم أفضل مواقع للتعلم عن بعد وتنمية المهارات مجانا.

وتقدم هذه المواقع كورسات ودورات ومواد أكاديمية في شتى المجالات مثل التكنولوجيا والطب والصحة وتطوير الذات واللغات والأدب والأعمال والريادة وتوفر مواد تعليمية عالية الجودة من أعرق الكليات والجامعات من مختلف دول العالم باللغة العربية والإنجليزية وبشهادات معتمدة.

أفضل مواقع للتعلم عن بعد

إذا كنت تبحث عن منصات ومواقع للتعلم عن بعد أون لاين من أجل تعلم مهارات جديدة فإننا في هذا المقال سنتعرف على أفضل مواقع للتعلم عن بعد وتنمية المهارات مجانا وهي على النحو التالي:

موقع تيرا كورسز teracourses

تيرا كورسز teracourses موقع تعليمي رائد في مجالات علم الحاسوب والاعمال والجرافيك واللغات والبرامج الهندسية والمهارات الشخصية وتكنولوجيا المعلومات والتسويق والمحاسبة وقواعد البيانات وغيرها من العلوم التي تساعد الطلاب على اقتناص فرصة عمل.

ويوفر موقع تيرا كورسز خاصية المسار التعليمي الصحيح وذلك بتنظيم الكورسات على حسب مجال عملي أو وظيفة في مجالات علم الكمبيوتر وترتيب أفكارها وتسلسها من حيث الدراسة العملية.

وبمجرد اختيارك لمسار تعليمي واتباع خطواته يقوم تيرا كورسات بتسجيل هذا تلقائيا عن طريق خوارزميات تخبره بما بدأت ولأين انتهيت ويقوم بمراسلتك بريديا من وقت لأخر لتحفيزك ذاكرا ما حققته من انجاز للكورسات وما توقفت عنده لإكماله ولن يتركك إلا بإنجاز مسارك التعليمي وتحقيق حلمك.

وبمجرد انجاز جميع دروس الدورة يقوم موقع تيرا كورسز بإرسال ايميل لك به رابط الشهادة وقد تكون الرسالة في البريد المهمل ويمكنك ايضاً الوصول لها من حسابك في صفحه الشهادات.

موقع تيرا كورسز teracourses أفضل مواقع للتعلم عن بعد

موق رواق موقع تعليم اون لاين بالعربي

موقع رواق منصة تعليمية إلكترونية وأفضل موقع تعليم اون لاين بالعربي وتهتم المنصة بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي.

سواءً كنت طالب جامعي يسعى لتنمية معرفته في مجال تخصصه أو موظف ولكن لديه فضول الاستكشاف المعرفي في تخصص ما أو كنت إنسان يستمتع بالتعلم والاستزادة المعرفية لذاتها فبإمكانك الالتحاق بالمادة المثيرة لاهتمامك ومتابعة محاضراتها أسبوعياً والتفاعل مع المحاضرين وزملاء الدراسة أينما كنت وفي الوقت الذي يناسبك.

وتقدم منصة رواق للطلاب محاضرات مرئية وتمارين تفاعلية وبعض المواد سيُمنح للطالب المنضم لها شهادة إكمال بعد تجاوزه الاختبار النهائي وتغطي تخصصات علوم الحاسب والموهبة والإبداع والعلوم الشرعية وتستهدف منصة رواق باقي المجالات مثل: الإدارة والأعمال والتسويق وريادة الأعمال والتكنولوجيا بفروعها والعلوم الاجتماعية.

موقع رواق أفضل موقع تعليم اون لاين بالعربي

موقع سكيل شير skillshare موقع تعليم اون لاين مجانا

موقع سكيل شير skillshare أفضل موقع تعليم اون لاين مجانا وهو عبارة عن مجتمع تعليمي عبر الإنترنت يضم آلاف الفصول للمبدعين والمحترفين وتساعدك في إحتراف أي مجال تريده أو جزئية معينة من المجال بصورة مكثفة.

ومن خلال مسارات التعلم في موقع سكيل شير Skillshare يمكنك تعميق مجموعة مهاراتك من خلال مجموعة من الفصول المنسقة التي تعتمد على بعضها البعض وهي متوفرة في مجموعة من مستويات الخبرة من المبتدئين إلى المتقدمين.

ويقدم موقع سكيل شير مسارات تعليمية في تعلم الرسوم المتحركة والكتابة الإبداعية والتصميم الجرافيكي والموسيقى والتصوير وتطوير الشبكة وتحليل الأعمال والعمل الحر وريادة الأعمال وإدارة القيادة والتسويق وأسلوب الحياة والإنتاجية والمزيد.

ويتيح لكم موقع سكيل شير تعلم المهارات الإبداعية لتحقيق أهدافك الشخصية والمهنية وضبط المستوى ورفع مستواك وفقاً لسرعتك الخاصة بالإضافة إلى التواصل مع مجتمع عالمي من المبدعين الفضوليين.

موقع سكيل شير skillshare أفضل موقع تعليم اون لاين مجانا

ما هو أفضل مواقع تعليمية مجانية بشهادات معتمدة؟

أفضل مواقع تعليمية مجانية بشهادات معتمدة هو موقع رواق التعليمي.

ما هو أشهر مواقع تعليمية عالمية؟

أشهر موقع تعليمي عالمي هو موقع سكيل شير skillshare

ما هو أفضل مواقع التعليم عن بعد مجاناً؟

أفضل مواقع التعليم عن بعد مجاناً هو موقع تيرا كورسز teracourses

اقرأ أيضاً: