fbpx

منصة بحر أفضل منصات العمل الحر العربية للحصول على دخل إضافي جيد

منصة بحر هي منصة عبر الإنترنت تسمح للأشخاص بالعمل كمستقلين وتقديم خدماتهم للعملاء من جميع أنحاء العالم، وتعمل المنصة على ربط العاملين الحرين بأعمال ومشاريع تتناسب مع مجالاتهم ومهاراتهم، ويمكن للأشخاص التسجيل كمستقلين وإنشاء ملف شخصي يحتوي على ملخص للمهارات والخبرات والأعمال التي قاموا بها في الماضي، ويمكنهم البحث عن وظائف ومشاريع تطابق اهتماماتهم ومهاراتهم وتقديم عروضهم للعملاء المحتملين.

لقطة شاشة- منصة بحر أفضل منصات العمل الحر العربية

لماذا منصة بحر أفضل منصات العمل الحر العربية؟

تعتبر منصة بحر أفضل منصات العمل الحر العربية وهي وسيلة رائعة للعاملين لحسابهم الخاص المستقلين للعثور على عمل ولأصحاب العمل للعثور على المستقلين الموهوبين، إنها منصة آمنة وموثوقة تحمي مصالح الطرفين.

تضمن منصة بحر أكثر من 60 فئة في مجال العمل، وتملك المنصة نظام مدفوعات آمن يضمن حق جميع الأطراف، وتُمّكن المنصة المستقلين من استخراج وثيقة العمل الحر آليا.

شرح منصة بحر

هي منصة رقمية سعودية تجمع المستقلين ذوي الكفاءة مع أصحاب العمل والمشاريع، حيث تدعم الكثير من التخصصات، كما توفر البوابة للمستقل وصاحب العمل بيئة عمل متكاملة أبرزها إضافة المشروع، التقديم على المشروع، الدفع والتقييم، ويلتزم الطرفان (العميل، المستقل) بالتواصل الكامل والدفع من خلال المنصة حفظًا لحقوق الطرفين.

منصة BAHR تُمكن المستقل من بيع خدماته عبر إضافة ‘خدمة مستقل’ وتقديم معلومات حول الخدمة التي يبيعها مثل الاسم والوصف والمخرجات والصور والسعر، وقد تتضمن كل خدمة أكثر من حزمة مختلفة من حيث السعر والمخرجات وتاريخ التسليم.

ومن خلال المنصة أيضاً يقوم العميل بطرح المشروع حيث يحتوي على طلبه وكافة التفاصيل اللازمة والميزانية المناسبة له، وبعدها يقوم بتلقي عروض المستقلين على مشروعه وتعميد الأنسب له من بينها.

زيارة منصة بحر على الويب

ما هي الخدمات التي يقدمها المستقلين في منصة BAHR؟

يمكن للمستقلين في منصة BAHR أفضل منصات العمل الحر العربية عرض مهاراتهم وخبراتهم في الاختصاصات التالية:

  1. الكتابة و التحرير.
  2. المحاسبة و الاستشارات.
  3. عمليات الدعم الإداري.
  4. خدمة العملاء.
  5. تحليلات البيانات.
  6. التصميم و الابتكار.
  7. التسويق الرقمي.

ومن الخدمات التي يمكن للمستقلين تقديمها أيضاً على منصة بحر:

  1. تقنية المعلومات و الشبكات.
  2. القانون.
  3. التسويق والمبيعات.
  4. تطوير البرامج.
  5. التدريب والاستشارات.
  6. الترجمة.
  7. الفيديو والتصوير.
لقطة شاشة- الخدمات التي يقدمها المستقلين على منصة بحر

كيف تعمل من خلال خدمات المستقلين في منصة بحر ؟

عند تقديم خدماتك كمستقل في منصة BAHR ما عليك سوى:

  1. قم بإضافة اسم خدمة جذاب.
  2. حدد فئة / فئة فرعية
  3. أضف بعض الصور المعبرة عن الخدمة التي تقدمها.
  4. أضف الأسئلة الشائعة أكثر الأسئلة التي تعتقد أن العميل يجب أن يعرفها والإجابات عنها.
  5. قدم وصف موجز للتأكيد على ما تقدمه في هذه الخطة.
  6. حدد المدة الزمنية التي يمكنك تنفيذ الخدمة خلالها وقم بتسعير الخطة.
  7. قم بمراجعة الخطة وقم بإجراء تعديلات على هذه الخطة إذا لزم الأمر.

سيتم مراجعة خدمة المستقل الخاص بك من قبل فريق منصة بحر، وفي حال تم نشره فسيكون متاح لأي عميل في المنصة لشراء إحدى الخطط المناسبة في خدمتك.

كيف تعمل من خلال المشاريع في منصة BAHR؟

يمكنك تصفح جميع المشاريع عبر الضغط على رز ”المشاريع“ في القائمة الرئيسية أعلى المنصة، يمكن تصفح المشاريع بحسب: عوامل الفرز المتاحة، أو بحسب مشاريع مقترحة حيث ستظهر لك المشاريع حسب مجالات الاختصاص التي تهتم بها وقمت باختيارها في ملفك الشخصي.

بعد قيامك بتصفح المشاريع قم باختيار المشروع المناسب لك، حيث ستظهر لك معلومات المشروع كاملة كما يلي: تفاصيل المشروع والمؤهلات المفضلة من قبل العميل وميزانية المشروع المتوقعة وعدد الدفعات ومدة التنفيذ المتوقعة وعدد العروض المقدمة للمشروع، وعند رغبتك باختيار المشروع قم بالضغط على ”قدم عرض.

بعد أن يتم الضغط على أيقونة “قدم عرض” أضف تفاصيل العرض الخاص بك على المشروع وذلك بكتابة المدة المتوقعة لتنفيذ المشروع والتكلفة والدفعات المالية ونبذة عن العمل الذي سوف تقدمه ويمكنك إضافة مرفقات حسب رغبتك، وتستطيع أيضا متابعة حالة العرض الخاص بك من خلال الدخول على لوحة التحكم > عروضي.

كما يمكنك تعديل أو إلغاء العرض في أي وقت قبل أن تتم الموافقة عليه من قبل العميل، وفي حال تم قبول العرض الخاص بك من قبل العميل ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني بذلك.

بعد أن يتم الانتهاء من المشروع قم بإرسال عملك من خلال “أضف مرفقات” ثم اضغط على “إنهاء المشروع”، وبعدها ستظهر لك صفحة التقييم حيث تستطيع تقييم صاحب المشروع (العميل) وإضافة تعليق ثم إرساله.

بعد أن تقوم بتسليم مخرجات المشروع إلى العميل وتحصل على موافقته تجاه المخرجات، سيتم تحويل مبلغ المشروع/إحدى مراحل المشروع إلى محفظتك في منصة بحر سيكون بإمكانك تقديم طلب سحب الرصيد من خلال صفحة «تفاصيل الحساب المالية» وإدخال المبلغ المراد سحبه ليتم تحويله إلى حسابكم البنكي حسب سياسة منصة بحر.

كيفية التسجيل في منصة بحر

يمكنك التسجيل في منصة بحر كمستقل بخطوات بسيطة وسهلة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أنتقل إلى موقع بحر وأنشئ حساب من خلال الضغط على زر ”سجل في بحر” في القائمة الرئيسية أعلى المنصة.
    أدخل عنوان بريدك الإلكتروني.
  2. أدخل كلمة مرور.
  3. اضغط على إنشاء حساب.
  4. قم بإنشاء ملف تعريف وحدد مهاراتك وخبراتك.
  5. تصفح المنصة وابحث عن المشاريع التي تهتم بها.

رابط التسجيل في منصة بحر

لقطة شاشة- التسجيل في منصة بحر

كيف أقوم بإضافة شهادتي في ملفي الشخصي على منصة بحر؟

قم بالدخول إلى ملفك الشخصي > تعديل الملف الشخصي > الشهادات > قم بإضافة.

من يستطيع التسجيل في منصة بحر؟

كأصحاب مشاريع: فيستطيع كل من عمره 15 عامًا فأكثر التسجيل في بحر سواءً كانوا (مواطنين، مقيمين، منشآت صغيرة، متوسطة وكبيرة).
كمستقلين: فينحصر العمل على حاملي الجنسية السعودية من عمر 15 عامًا فما فوق.

ما هي وسائل الدفع المتاحة في منصة BAHR؟

مدى، فيزا، ماستركارد.

كمستقل كيف أطلب سحب الرصيد من منصة بحر؟

أولًا تأكد من إضافة الآيبان الخاص بك بشكل صحيح وبدون مسافات في الخانة المخصصة لها في ملفك الشخصي، ثم يمكنك طلب سحب الرصيد من خلال صفحة تفاصيل الحساب المالية، وبعد ذلك سيتم إيداع المبلغ في حسابك البنكي وإبلاغك بذلك عبر بريدك الإلكتروني.
ملاحظة: قد تستغرق عملية التحويل لحسابك البنكي 21 يوم عمل.

مواضيع ذات صلة: