fbpx

موقع Class Central محرك بحث يقدم دورات مجانية عبر الانترنت باللغة العربية

موقع Class Central هو منصة على الإنترنت تقدم معلومات حول الدورات الدراسية المفتوحة المجانية والمدفوعة من مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية حول العالم، ويعتبر Class Central مرجع شامل يتيح للمستخدمين استعراض واكتشاف الدورات التعليمية في مجالات متنوعة مثل التكنولوجيا والعلوم والأعمال والفنون واللغات وغيرها.

ويتيح الموقع مشاهدة تقييمات المستخدمين للدورات ومراجعاتهم، ويقدم أيضًا موارد ودلائل ونصائح للمساعدة في اختيار الدورات التي تناسب احتياجات واهتمامات المستخدمين.

موقع Class Central محرك بحث يقدم دورات مجانية عبر الانترنت باللغة العربية

شرح موقع Class Central

موقع Class Central يقوم بتجميع الدورات التدريبية من العديد من مقدمي الخدمات لمساعدتك في العثور على أفضل الدورات التدريبية حول أي موضوع تقريبًا، أينما وجدت هي قائمة بالدورات التدريبية عبر الإنترنت، أينما وجدت ومهما كنت مهتم بالتعلم، فمن المرجح أن يتضمن الكتالوج الخاص في Class Central دورة تدريبية تلبي احتياجاتك.

يمكنك استخدام محرك بحث Class Central للعثور على دورات مجانية عبر الانترنت باللغة العربية في الموضوعات التي تهمك، وقراءة أوصاف الدورات التدريبية، وتصفح المراجعات لمساعدتك في تحديد الدورات التدريبية التي يجب تجربتها، وتساعد المرشحات في تحسين البحث حسب المستوى والمدة واللغة وما إذا كان مجانيًا أم لا.

يضم موقع Class Central قائمة ضخمة بآلاف الشهادات والشارات المجانية وأكثر من 1000 مؤسسة تعليمية وأكثر من 80 من مزودي الدورات عبر الانترنت وأكثر من 1200 جامعة عالمية، ويتيح لكم Class Central التصفح حسب الموضوع ويشمل علوم الكمبيوتر وعلم النفس والأمن الإلكتروني والصحة والقانون والمحاسبة وتطوير الشبكات.

والتصفح حسب المزود ويشمل منصات Coursera وedX وFutureLearn وUdacity وDataCamp وUdemy وfreeCodeCamp، وأيضاً يمكنك التصفح بحسب الجامعة وتشمل البعض منها مثل جامعة هارفارد وستانفورد وجورجيا تك وجامعة ميشيغان وجامعة بوردو وجامعة ديوك .

ويمكنكم التصفح بحسب المؤسسة مثل Google وMicrosoft وIBM وAmazon وLinux Foundation وBritish Council وSalesforce، ويمكنكم العثور في Class Central أفضل الدورات عبر الإنترنت في كل العصور، وأفضل الدورات عبر الإنترنت لهذا العام، والدورات الأكثر شهرة في كل العصور، والدورات الأكثر شهرة في العام.

و250 من أفضل دورات كورسيرا المجانية على الإطلاق، و100 من أفضل دورات edX المجانية في كل العصور، و250 من أفضل دورات Udemy في كل العصور.

رابط موقع Class Central الرسمي على الويب

لماذا تنضم إلى Class Central؟

من خلال Class Central يمكنك الحصول على توصيات مخصصة للدورة التدريبية وتتبع الموضوعات والموفرين من خلال التذكيرات والمزيد، وتستطيع مواكبة آخر الأخبار حول التعلم عبر الإنترنت وكن من بين أول من يسمع عن الدورات الجديدة.

وانضم إلى المجتمع وقل كلمتك من خلال ترك مراجعات للدورات التي جربتها، وقم بإنشاء قوائم الدورات التدريبية المخصصة الخاصة بك باستخدام الأزرار المرجعية وإضافة إلى القائمة ووضع علامة كاملة .

دورات مجانية عبر الانترنت باللغة العربية من Class Central؟

يوفر موقع Class Central دورات مجانية عبر الانترنت باللغة العربية تشمل مواضيع متنوعة ومختلفة وتشمل البرمجة والأمن السيبراني والتسويق الرقمي والإعلام ودورة ICDL وإدارة المشاريع الاحترافية وإدارة الشركات والمحاسبة والمالية والتداول والمزيد.

رابط دورات مجانية عبر الانترنت باللغة العربية من Class Central

هل الدورات التدريبية عبر الإنترنت مجانية في Class Central؟

معظم الدورات مجانية والبعض مدفوع، ويوجد خياران للتسجيل :

  1. التسجيل المجاني ويتيح لك الوصول إلى مقاطع الفيديو والقراءات والمنتديات مجانًا.
  2. التسجيل المدفوع والذي يمنحك الوصول إلى كل المحتوى، بما في ذلك العناصر المحمية بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع مثل شهادة الإكمال.

وتسمح لك بعض المنصات بتقديم طلب للحصول على مساعدة مالية أو منحة دراسية، إذا تم قبولك فقد تتمكن من الحصول على شهادة مجانًا أو بخصم.

عند البحث في Class Central يتم تصنيف الدورات المجانية ويمكنك التصفية للدورات المجانية والشهادات المجانية، وتتضمن صفحات الدورة التدريبية معلومات الشهادة، وإذا لم يتم ذكر الشهادة في اللوحة الموجودة على صفحة معلومات الدورة التدريبية، فمن غير المحتمل أن تكون متاحة.

كيف تسجل في دورة عبر الإنترنت في Class Central؟

يمكنك التسجيل في بضع خطوات فقط من صفحة معلومات الدورة التدريبية، وما عليك سوى النقر فوق الزر ” الانتقال إلى الفصل الدراسي” وسينقلك هذا إلى صفحة مزود الدورة التدريبية، حيث ستتمكن من التسجيل.

إذا كان هناك زر بدء التعلم بدلاً من الذهاب إلى الفصل، فلن تحتاج إلى التسجيل مع مزود الدورة التدريبية، لا تقدم هذه الدورات بشكل عام شهادة.

ويمكنكم تصنيف الدورة التدريبة بواسطة عدة عوامل وتشمل دورة مجانية أو بشهادة مجانية أو دورة جامعية فقط ويمكنك تحديد المستوى من مبتدئ إلى متوسط إلى متقدم والمدة الزمنية وبحسب الموضوع واللغة.

كيفية التسجيل في موقع Class Central

للتسجيل في Class Central، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع Class Central هنا.
  2. انقر على زر “Sign up” أو “التسجيل”.
  3. يمكنك التسجيل باستخدام حساب البريد الإلكتروني الخاص بك أو حساب فيسبوك أو حساب جوجل.
  4. إذا اخترت التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني، ستحتاج إلى إدخال اسم المستخدم الذي تفضله وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك. ثم انقر على “Sign up”.
  5. بعد التسجيل يمكنك اكتشاف والاشتراك في مختلف الدورات والبرامج التعليمية المتاحة على Class Central.

رابط التسجيل في موقع Class Central

التسجيل في موقع Class Central

إذا كنت تبحث عن أفضل الدورات التدريبية عبر الإنترنت، فإن موقع Class Central هو مكان رائع للبدء، إنه مورد شامل وسهل الاستخدام يمكن أن يساعدك في العثور على الدورات المناسبة لك.

كيف تجد دورات عبر الإنترنت في Class Central؟

للعثور على دورات في Class Central، يمكنك:
ابحث عن الكلمات الرئيسية
تصفح حسب الموضوع
يمكنك أيضًا بدء البحث بالنقر فوق حقل البحث أو رمز العدسة المكبرة أعلى أي صفحة، ومزيد من تضييق نتائج البحث باستخدام عوامل التصفية.

متى تبدأ الدورات عبر الإنترنت في Class Central؟

يمكن بدء بعض الدورات في أي وقت ويبدأ البعض الآخر على فترات منتظمة و كل بضعة أسابيع أو أشهر. نادرا ما يتم عرض بعضها في بعض الأحيان تظهر مرة أخرى بعد عام من الغياب. أخيرًا ، توقف البعض عن تقديمه تمامًا.

اقرأ أيضاً: