fbpx

أفضل دورات مجانية من جوجل لتطوير مسارك المهني

توفر جوجل العديد من الدورات المجانية والمدفوعة عبر منصتها التعليمية وتشمل هذه الدورات مواضيع مختلفة مثل التسويق الرقمي والبرمجة والأعمال الإلكترونية وتصميم المواقع والبيانات وغيرها الكثير وتمنح هذه الدورات شهادات معتمدة من جوجل، إذاً كيف أستطيع الحصول على دورات مجانية من جوجل؟ وماهي طريقة التسجيل في الدورات التدريبية؟ للحصول على الإجابة عن هذه التساؤلات والمزيد من المعلومات تابعوا قراءة هذا المقال.

وتجدر الإشارة إلى أن جوجل توفر دورات تدريبية بالتعاون مع مؤسسات وشركات رائدة في مختلف المجالات وذلك من أجل تعلُّم المهارات المطلوبة في سوق العمل وتطوير مسارك المهني و توسيع نشاطك التجاري.

أفضل دورات مجانية من جوجل

تقدم جوجل مجموعة متنوعة من المحتوى التعليمي المجاني المصمم خصيصًا لمساعدتك على تنمية نشاطك التجاري أو بدء مسيرتك المهنية ولديك حرية الاختيار بين المشاركة في دورة تعليمية كاملة أو اختيار وحدات معينة على حسب رغبتك.

ومن خلال أفضل دورات مجانية من جوجل يمكنك تنفيذ مهام لم تكن تتخيل إمكانية تنفيذها ويمكنك الحصول على دورات تدريبية تتناول مواضيع تهدف إلى مساعدتك في توسيع نشاطك التجاري وآفاقك وتطوير مسارك المهني ومهاراتك بما يتلاءم مع متطلّبات العالم الرقمي الجديد.

ومع أفضل دورات مجانية من جوجل يمكنك الإسراع في تطوير مسارك المهني أو توسيع نشاطك التجاري من خلال دورة تدريبية على الإنترنت تتناول المهارات الرقمية.

وتتوفر جميع الدورات التدريبية مجاناً ولكن قد تترتب رسوم للحصول على الشهادات في بعض الدورات التي يوفرها شركاء جوجل ويُرجى الاطلاع على صفحة التفاصيل الخاصة بالدورة التدريبية المعنية للتأكد من المتطلبات.

وتشمل فئات أفضل دورات مجانية من جوجل ما يلي:

  1. التسويق الرقمي.
  2. تطوير المسيرة المهنية.
  3. البيانات.

وتتضمن فئات أفضل دورات مجانية من جوجل العديد من الوحدات التدريبية على الإنترنت التي تقدم محتوى تعليمي مجاني ولديك حرية الاختيار بين المشاركة في دورة تعليمية كاملة أو اختيار وحدات معينة على حسب رغبتك ومنها:

  1. إدارة مشروع بواسطة أدوات رقمية.
  2. إنشاء سيرة ذاتية باستخدام مستندات Google.
  3. استخدام منتجات Google للحصول على وظيفة جديدة.
  4. أساسيات التسويق الرقمي.
  5. الحصول على وظيفة الأحلام.
  6. الانتقال بالنشاط التجاري إلى عالم الإنترنت.
  7. الوصول إلى العملاء عبر الأجهزة الجوالة.

رابط أفضل دورات مجانية من جوجل

مهارات من جوجل

مهارات من جوجل هو برنامج تدريبي يهدف إلى صقل مهاراتك الرقمية لتتمكن من تنمية نشاطك التجاري أو مسيرتك المهنية أو حتى ثقتك بنفسك وذلك بالتعاون مع خبراء سيساعدونك على تحقيق النجاح المرجو على الإنترنت.

وبإمكان أي شخص أن يشترك في برنامج مهارات من جوجل Google بصرف النظر عن مستوى مهاراته أو أهدافه أو معرفته الرقمية وتقدم منصة مهارات من جوجل مجموعة واسعة من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي تغطي مواضيع مختلفة مثل التسويق الرقمي وتطوير المسيرة المهنية والبيانات.

ومن خلال منصة مهارات من جوجل يمكنك إكمال الدروس التعليمية والمواضيع حسب وتيرتك الخاصة وبإمكانك الاطلاع على الدروس التعليمية والمواضيع قدر ما تشاء وفي نهاية كل موضوع سيُطلب منك إكمال اختبار تقييمي وإذا نجحت فيه ستُمنح شارة عن ذلك الموضوع.

موقع منصة مهارات من جوجل

كيفية التسجيل في دورات جوجل المجانية

عملية التسجيل في دورات مهارات جوجل المجانية سهلة وبسيطة ولا تحتاج سوى القيام ببضع خطوات وهي:

  1. يمكنك التسجيل بحساب جوجل الخاص بك.
  2. أو المواصلة باستخدام البريد الإلكتروني.
  3. اختيار كلمة مرور قوية.
  4. وإذا سبق وأنشأت حساب في منصة مهارات من جوجل يمكنك تسجيل الدخول بهذا الحساب.

إنشاء حساب للتسجيل في دورات مهارات جوجل المجانية

كيف يمكنني الحصول على الشهادة من جوجل؟

ستحصل على شهادة فعلية عند إكمال كل المواضيع في برنامج “مهارات من Google”.

هل يمكنني إتمام المواضيع باستخدام جهاز لوحي أو هاتف ذكي؟

نعم منصة مهارات من جوجل متوافقة مع جميع أنواع الشاشات والأجهزة.

ما هي المهارات والمعرفة التي سأكتسبها عند إنهاء التدريب؟

ليس هناك حدود للتقدم الذي يمكنك تحقيقه وتهدف الفيديوهات التعليمية في برنامج مهارات من جوجل التي يقدمها خبراء متمرّسون في المجال الرقمي إلى تزويدك بالمهارات اللازمة للترويج لنفسك ولنشاطك التجاري على الإنترنت وستتعلّم أيضًا كيفية الوصول إلى الجمهور المناسب والاستفادة من الإنترنت لتحقيق أهدافك.

هل تتوفّر الدورات التدريبية مجانًا؟

تتوفر جميع الدورات التدريبية مجانًا ولكن قد تترتّب رسوم للحصول على الشهادات في بعض الدورات التي يوفرها شركاؤنا. يُرجى الاطّلاع على صفحة التفاصيل الخاصة بالدورة التدريبية المعنية للتأكد من المتطلبات.

اقرأ أيضاً: