fbpx

موقع Photopea أفضل محرر صور مجاني على الإنترنت

موقع Photopea هو أفضل محرر صور مجاني عبر الإنترنت يمكن الوصول إليه من خلال متصفح الويب، ويتيح للمستخدمين تحرير الصور وتعديلها بشكل مشابه لبرنامج Adobe Photoshop، يتميز Photopea بواجهة مستخدم مشابهة لـ Photoshop، ويوفر مجموعة واسعة من الأدوات والخصائص المتقدمة التي تُمكن المستخدمين من العمل على الصور وتحريرها بسهولة وفعالية.

موقع Photopea أفضل محرر صور مجاني على الإنترنت

شرح موقع Photopea

موقع Photopea هو محرر صور مجاني عبر الإنترنت يشبه Photoshop.، وهو مصمم ليشبه Photoshop قدر الإمكان، ويستخدم أدوات ووظائف مماثلة.

يوفر Photopea مجموعة واسعة من الميزات والأدوات بما في ذلك التحرير الأساسي للصور والتحرير المتقدم وإنشاء الرسومات والتصميم الجرافيكي، ويمكن استخدامه على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف محمول، ولا يتطلب أي تنزيل أو تثبيت.

Photopea متوافق مع الرسومات النقطية والمتجهة، مثل PSD في Photoshop بالإضافة إلى تنسيقات ملفات الصور JPEG و PNG و DNG و GIF و SVG و PDF وغيرها، بينما يعتمد على المستعرض يخزن Photopea جميع الملفات محليًا ولا يقوم بتحميل أي بيانات إلى الخادم.

فوتوبيا هو محرر صور متقدم ويمكنك استخدامه لمهام بسيطة مثل تغيير حجم الصور، فضلاً عن المهام المعقدة، مثل تصميم صفحات الويب وإنشاء الرسوم التوضيحية ومعالجة الصور الفوتوغرافية والمزيد.

يمكّن Photopea المصممين من استخدام واجهة السحب والإفلات لاستيراد الملفات بتنسيقات ملفات متعددة، مثل PSD و AI و PDF و RAW و XCF والرسم التخطيطي و XD، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين إضافة العديد من المرشحات مثل التمويه والتشويه والأبعاد الثلاثية والوضوح والمزيد.

يأتي Photopea مع واجهة برمجة التطبيقات (API) والتي تسمح للشركات بدمج النظام الأساسي مع العديد من حلول الجهات الخارجية، مثل Google Drive و Dropbox.

رابط موقع Photopea الرسمي على الويب

لماذا Photopea أفضل محرر صور مجاني على الإنترنت

موقع Photopea هو أفضل محرر صور مجاني عبر الإنترنت كونه يوفر العديد من المزايا الرائعة، وإليكم بعض الميزات المهمة للموقع:

  1. Photopea مجاني تماما للاستخدام، ولا توجد قيود على عدد الملفات التي يمكنك تحريرها أو عدد مرات استخدامك له.
  2. يتيح استيراد وتحرير الصور بتنسيقات مثل PSD و XCF و Sketch وغيرها.
  3. يوفر فوتوبيا واجهة مستخدم بديهية ومشابهة لبرنامج Adobe Photoshop، مما يسهل على المستخدمين التحول من البرنامج القياسي إلى النسخة عبر الويب.
  4. يحتوي على العديد من الأدوات التي تسمح لك بتعديل الصور بشكل دقيق، مثل التعديل على الألوان والتشبع والتباين والتلاشي وغيرها.
  5. يسمح لك بإنشاء وتعديل الطبقات والمسارات في الصورة، وهذا يعطيك مزيد من المرونة والإبداع في عملية التحرير.
  6. يمكنك تحويل الصور بسهولة بين صيغ ملفات مختلفة دون الحاجة إلى برامج إضافية.
  7. تعديل غير مدمر وهذا يعني أن أي تغيير تقوم به لن يؤثر على الصورة الأصلية، بل ستتمكن من الاحتفاظ بنسخة نقية وغير معدلة في أي وقت.
  8. يمكنك تنظيم مشروعك والاحتفاظ بالطبقات المختلفة والإجراءات التحريرية في ملف مشروع واحد.

كيفية استخدام موقع فوتوبيا Photopea

يعد فوتوبيا Photopea نوع من محرر الصور المستند إلى الإنترنت، لذلك لا يتعين عليك تثبيت أي نوع من البرامج، وعلاوة على هو محرر صور مجاني، لذلك ليست هناك حاجة لإنشاء حساب، يمكنك استخدام محرر الصور المتقدم هذا مع أي نوع من برامج التصفح، إليك الإجراء خطوة بخطوة حول كيفية استخدام Photopea أدناه:

  1. افتح متصفح الويب الخاص بك وانتقل إلى موقع Photopea.
  2. ستظهر واجهة المستخدم الرئيسية لـ Photopea، ويمكنك إما تحميل صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو سحبها وإفلاتها في واجهة المستخدم.
  3. بناءً على احتياجاتك يمكنك استخدام إحدى أدوات التحرير أو كلتيهما الموجودتين في الأعلى أو على الجانب الأيسر وغالبية الوظائف قابلة للمقارنة مع تلك الموجودة في برنامج Photoshop.
  4. بعد إجراء التعديلات المطلوبة على الصورة، يمكنك حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتنسيقات مختلفة مثل JPEG أو PNG أو PSD وما إلى ذلك.
استخدام موقع فوتوبيا Photopea

موقع Photopea هو أفضل محرر صور مجاني على الإنترنت غني بالميزات لتحرير الصور وظائفه هي نفسها تقريبًا مثل Photoshop مما يجعله أفضل بديل للفوتوشوب، ولا يتعين عليك تنزيل أي شيء لتحرير الصور أو تحسينها أو استخدام أدوات المتجهات والنقطية والمزيد.

هل Photopea مجاني وآمن؟

نعم إنه آمن وPhotopea هي أداة مجانية لتحرير الصور على الإنترنت.

هل موقع Photopea هو نفسه Photoshop؟

Photopea هو برنامج تحرير ممتاز يتضمن ميزات أساسية واحترافية، إنه بديل مشابه جدًا عبر الإنترنت لمستخدمي Photoshop التقليديين.

هل Photopea محرر صور جيد؟

نعم ، يعد Photopea برنامج جيدًا لتحرير الصور عبر الإنترنت، مع أدوات أساسية ومتقدمة، هناك طبقات مختلفة وأدوات اختيار ، وإزالة الخلفية وخطوط مختلفة. إنها أداة محرر رائعة يمكنك استخدامها حتى عندما تحتاج إلى خيارات تحرير متقدمة حيث أن Photopea ممتاز بقدراته

اقرأ أيضاً: