fbpx

تطبيق رهيب يساعدكم في تحقيق الذات والثقة بالنفس

تحقيق الذات والثقة بالنفس هما مفاهيم مرتبطة ببعضها البعض فالثقة بالنفس تعني الشعور بالرضا وتقدير الذات بشكل كامل وتحقيق الذات يعني التعرف على نفسك وفهم ما هي قيمك واهتماماتك وما يجعلك سعيداً وما هي قدراتك ومواهبك وكيف يمكنك استخدامها بشكل أفضل من خلال العمل على تطوير المهارات والقدرات والتفكير بطريقة إيجابية والتعامل مع التحديات بكل ثقة.

وتُعد تطبيقات الهواتف الذكية من أفضل الحلول التي تساعد في تحقيق الذات والثقة بالنفس وتحسين الصفات الشخصية والمهارات الحياتية حيث توفر العديد من الخيارات لتحسين المهارات الشخصية وتعزيز المعرفة في العديد من المجالات من خلال الوصول إلى المعلومات والأدوات الأكثر تطور.

أفضل تطبيق يساعدكم في تحقيق الذات والثقة بالنفس

هناك العديد من التطبيقات المميزة والتي يمكن استخدامها في تطوير الذات وتعزيز الثقة بالنفس وتحقيق الأهداف واكتساب عادات جيدة، وفي هذا المقال اخترنا لكم تطبيق رهيب يساعدكم في تحقيق الذات والثقة بالنفس وهو:

تطبيق ذاتك لـ اكتشاف وتطوير الذات

تطبيق ذاتك هو مساعدك الأول لاكتشاف وتطوير الذات وهو أفضل تطبيق في تطوير الذات ويساعدكم في تحقيق الذات والثقة بالنفس وتم تطوير هذا التطبيق باحترافية وتمت مراجعته من قبل علماء وخبراء في مجال تطوير الذات وتعزيز الثقة بالنفس.

وتطبيق ذاتك مبتكر يساعدك على قياس وتحسين صفاتك الشخصية ومهاراتك الحياتية وجعلها عادة لديك عبر متابعتها من خلال مؤشرات حياتية وأساليب تحفيز متطورة ويتضمن تطبيق ذاتك على ثلاث أقسام رئيسية هي:

  • برامج ذاتك التطويرية: وتشمل أيضاً ثلاث برامج رئيسية وهي برنامج أنت وذاتك وبرنامج الثقة بالنفس وبرنامج المهارات القيادية.
  • مجتمع ذاتك: ومن خلاله سوف تتمكن من تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين والتزود من المحتوى النافع والملهم في تطوير الذات واكتساب الحافز اللازم في رحلتك التطويرية.
  • حاسبة ذاتك: ومعها يمكنك أن تسجل سلوكياتك وأن تتبع عاداتك سواء على مدار اليوم أو الأسبوع أو الشهر أو السنة بحيث تستطيع قياس مدى تغيُّر سلوكياتك الإيجابية والسلبية بمرور الوقت.

تقدير الذات وتعزيز الثقة بالنفس

يساعدك تطبيق ذاتك في تقدير الذات وتعزيز الثقة بالنفس من خلال مجموعة من البرامج المميزة التي تجدونها ضمن تطبيق ذاتك ومنها:

برنامج أنت وذاتك:

وهو برنامج مجاني بالكامل يساعدك على قياس 40 صفة أساسية في شخصيتك مثل: الشجاعة والأمانة والعفو والتعاون الإيجابي والإحسان إلى الوالدين والكرم والغضب والكذب والقسوة والظلم وغيرها وذلك يتم خلال 8 دقائق تقريبًا ثم يخبرك بنقاط قوتك وضعفك ويوفر لك خطة تطويرية لتحسين نقاط ضعفك.

برنامج الثقة بالنفس:

تم تصميم هذا البرنامج لمساعدتك على معرفة مستوى ثقتك بنفسك بشكل دقيق وذلك بعد قياس عدد كبير من معايير الثقة بالنفس في شخصيتك مثل: لغة الجسد والتفاعل الاجتماعي والتحدث بطلاقة وتقبل النقد والاعتراف بالخطأ والاعتماد على النفس والمطالبة بالحقوق وغيرها ومن ثم يساعدك على تطوير جوانب الضعف في ثقتك بنفسك.

برنامج المهارات القيادية:

سوف يساعدك هذا البرنامج على اكتساب المهارات القيادية اللازمة لتصبح قائد ملهم وذلك بعد قياس 30 مهارة قيادية في شخصيتك مثل: الإبداع والتحفيز والتخطيط والتفاوض واتخاذ القرار وإدارة الذات والمرونة الفكرية وحل المشكلات وإدارة الوقت والتفكير الناقد والقيادة الأخلاقية والتأثير في الآخرين وغيرها وذلك خلال 10 دقائق ثم يتم اطلاعك على مستوى هذه المهارات لديك مع توفير خطة تطويرية لتحسينها في شخصيتك.

تحميل تطبيق ذاتك للهواتف الذكية مجانا

تستطيعون تحميل تطبيق ذاتك أفضل تطبيق يساعدكم في تحقيق الذات والثقة بالنفس للهواتف الذكية مجانا سواء كان ذلك متجر تطبيقات جوجل بلاي لأجهزة الاندرويد أو متجر تطبيقات App Store لأجهزة أيفون وبعد العثور على التطبيق يمكنك تثبيته على هاتفك الذكي من خلال النقر على الزر تثبيت واتباع التعليمات الموجودة على الشاشة.

تحميل تطبيق ذاتك لـ اكتشاف وتطوير الذات لهواتف الاندرويد

تحميل تطبيق ذاتك لـ اكتشاف وتطوير الذات لهواتف الايفون

من اين ابدأ في تطوير الذات؟

قراءة الكتب والمشاركة في الأعمال التطوعية والتعلم الذاتي والاهتمام بالغذاء والنوم مبكرا وممارسة الرياضة ومرافقة الأشخاص الإيجابيين وتغذية الروح.

ما علاقة بناء الذات والثقة بالنفس؟

استطاع الكثير من الأشخاص تطوير ذاتهم بسبب ثقتهم في أنفسهم واستطاع البعض الآخر من تطوير الثقة بالنفس بسبب تطوير ذاته ونجاحه في الحياة لذلك يمكننا القول أن العلاقة بين الثقة بالنفس وتطوير الذات علاقة عكسية تكافئية.

ماذا يعني مفهوم الذات؟

مفهوم الذات يُعرف باسم تكوين الذات أو الهوية الذاتية أو الهيكل الذاتي وهو مجموع العقائد والأفكار بخصوص النفس وبصورة عامة يجسد مفهوم الذات الإجابة عن سؤال من أنا؟.

اقرأ أيضاً: