fbpx

أفضل تطبيقات مفيدة للأطفال في رمضان وفي أي وقت

قد تكون مهمة البحث عن تطبيقات مفيدة للأطفال وخصوصاً في رمضان مهمة صعبة بعض الشيء في ظل الكم الهائل من البرامج والتطبيقات المخصصة لتعليم الأطفال أمور الحياة وتعلم أمور الدين والأخلاق الحميدة، وفي هذا المقال جمعنا لكم أفضل تطبيقات مفيدة للأطفال في رمضان وفي أي وقت.

ومن خلال هذه التطبيقات الرائعة يمكن للأطفال تعلم كيفية حفظ وترتيل القرآن الكريم وحفظ الأحاديث النبوية الشريفة بالإضافة إلى تعليم الأطفال الوضوء و الصلاة والأخلاق والأدعية والأذكار وغيرها الكثير.

أفضل تطبيقات مفيدة للأطفال

تقدم متاجر الهواتف الذكية العديد من البرامج والتطبيقات الموجهة لتربية الأطفال وتعليمهم أمور الدين الإسلامي وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل تطبيقات مفيدة للأطفال في رمضان المبارك وفي أي وقت.

تطبيق الحفاظ الصغار

تطبيق الحفاظ الصغار هو تطبيق تفاعلي يأخذ بأيدي الأطفال إلى التعلق بالسنة النبوية المطهرة والتزام آدابها والسلوك على دربها عن طريق برنامج لحفظ أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومعرفة معانيها وإرشاداتها التربوية.

ومن خلال تطبيق الحفاظ الصغار يمكنكم مطالعة أسماء الصحابة الأعلام ورواة الأحاديث الأجلاء رضي الله عنهم أجمعين كل ذلك بطريقة سهلة وممتعة وشاشات تصميمية شيقة.

ويحتوي تطبيق الحفاظ الصغار على نص مُشكَّل للأحاديث وقراءة صوتية رائقة بصوت طفل متقن مقسمة على خمس مستويات تصاعدية منوعة وتشمل موضوعات العقيدة والآداب كما يتضمن تدريبات مساعدة بعد حفظ كل حديث بالإضافة إلى اختبارات تدريبية لاجتياز كل مستوى.

تطبيق الحفاظ الصغار أفضل تطبيقات مفيدة للأطفال للاندرويد

تطبيق الحفاظ الصغار أفضل تطبيقات مفيدة للأطفال للايفون

تطبيق الحفاظ الصغار

تطبيق أطفال القرآن

تطبيق أطفال القرآن يساعدكم في تعليم وتحفيظ ١٠ سور من القرآن الكريم للأطفال بطريقة ممتعة ومن خلال الألعاب المسلية، وبصوت طفولي جميل، يساعد الطفل على حفظ السور كما أن صوت الطفل سيصبح جميلا من خلال الاستماع المكثف أثناء استخدام التطبيق.

تطبيق أطفال القرآن للاندرويد

تطبيق أطفال القرآن

تطبيق تعليم الأطفال الوضوء و الصلاة

تطبيق تعليم الأطفال الوضوء و الصلاة يهدف إلى تعليم الأطفال صفة الوضوء والصلاة بأسلوب مبسط وعرض جذاب يشمل مجموعة من الوسائط الإلكترونية والرسومات والتدريبات التي تسهل وتقرب الفهم للمسلم الصغير.

يحتوي التطبيق على عرض مرئي لتعليم الوضوء وآخر لتعليم الصلاة حسب الصلوات الخمس كما يحتوي على كتاب مصور لدعم العرض الشيق وتحقيق متعة التعلم بما يتناسب مع المرحلة العمرية للأطفال.

بالإضافة إلى قسم التدريب الذي يقوم الطفل من خلاله بترتيب حركات الصلاة وأفعال الوضوء على النحو الموضح تعليمياً مما يساعد على اختبار مدى إدراك الطفل وتحقيق التفاعل بين الطفل والبرنامج التعليمي.

تطبيق تعليم الأطفال الوضوء و الصلاة للاندرويد

تطبيق تعليم الأطفال الوضوء و الصلاة

تطبيق حصن المسلم للاطفال

تطبيق حصن المسلم للاطفال يحتوي على اذكار و ادعية المسلم ويشمل تطبيق ادعية و اذكار حصن المسلم كل الأذكار و الادعية المناسبة للاطفال والتي ينبغي للأطفال تعلمها بدءاً من عمر 4 سنوات وهو مناسب للأطفال
في سن القراءة بالصوت و الصورة.
ويضم تطبيق اذكار و ادعية حصن المسلم على هذه اذكار وأدعية الطفل المسلم التي يحتاجها في حياته اليومية بالصوت و الصورة الواردة في حصن المسلم ومنها:

  1. اذكار الصباح.
  2. اذكار المساء.
  3. دعاء الاستيقاظ من النوم.
  4. دعاء الدخول و الخروج من الخلاء.
  5. دعاء المطر و الرعد و الرياح.
  6. دعاء الوضوء ودعاء الخروج و الدخول الى المسجد.
  7. دعاء الحزن.

تطبيق حصن المسلم للاطفال لهواتف الاندرويد

تطبيق حصن المسلم للاطفال

ما هي التطبيقات الخاصه بسن الاطفال في رمضان؟

تطبيق الحفاظ الصغار وتطبيق حصن المسلم للاطفال وتطبيق تعليم الأطفال الوضوء و الصلاة وتطبيق أطفال القرآن.

كيف اعلم طفلي عن شهر رمضان؟

الأطفال لا يعرفون عن رمضان إلا الزينة والفوانيس عليك البدء بالتحدث مع طفلك وتعريفه بالصيام ولماذا نصوم وتعريف الطفل بفضل شهر رمضان والجزاء الحسن الذي يمن به الله علينا عند الصيام وذلك من خلال ذكر آيات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة عن شهر رمضان.

ماذا يتعلم الطفل من الصوم؟

تعليم الطفل أن الصيام يعلم الصبر ويقلل من الغضب بجانب عدم التلفظ بألفاظ سيئة وتعليمه أن الصوم يجعلنا نشعر بألم الجوع الذي يشعر به الفقراء الذين لا يملكون المال ولا الطعام وعدم وضع أصناف كثيرة على المائدة، وتعليم الطفل عدم الإسراف في الطعام وتوزيع الباقي منه على المحتاجين.

اقرأ أيضاً: