fbpx

أفضل تطبيق لتعقب شرب الماء وتتبع كمية الماء التي يجب تناولها يومياً

شرب كمية كافية من الماء هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لصحتكم وهي عادة بسيطة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتكم العامة، وتعتمد كمية الماء التي تحتاج إلى شربها كل يوم على عدد من العوامل بما في ذلك عمرك ومستوى نشاطك ومناخك، ولذلك اخترنا لكم أفضل تطبيق لتعقب شرب الماء وتتبع كمية الماء التي يجب تناولها يومياً.

ومن خلال هذا التطبيق يمكنك الحصول على حاسبة استهلاك الماء وتسجيل كمية الماء التي تم شربها والتذكير بتناول الماء بشكل دوري وبما يناسب نمط حياتك، ويعرض لكم الرسوم البيانية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية أو السنوية لمعرفة مدى أدائك الجيد.

ما هي كمية الماء التي يحتاجها الإنسان يومياً؟

إذا لم تكن متأكد من كمية المياه التي تحتاجها ، فيمكنك استخدام الإرشادات التالية:

  1. الأطفال: (1-2 كوب يومياً للرضع)، و(4-8 أكواب يومياً للأطفال الصغار)، و(8-12 كوب يومياً للأطفال في سن المدرسة).
  2. المراهقين: (10-14 كوب بشكل يومي للفتيات)، و (12-16 كوب بشكل يومي للأولاد).
  3. الكبار: (8-10 أكواب يومياً للنساء) و (11-12 كوب يومياً للرجال).
  4. كبار السن: 6-8 أكواب يومياً.

ومن المهم شرب الماء طوال اليوم بدلاً من الانتظار حتى تشعر بالعطش، وعندما تشعر بالعطش يكون جسمك مصاب بالجفاف بالفعل، ويمكنك أيضاً الحصول على الماء من مصادر أخرى مثل الفواكه والخضروات والحليب والحساء، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن هذه الأطعمة لا تحتوي على الكثير من الماء مثل الماء العادي.

أفضل تطبيق لتعقب شرب الماء

هناك العديد من تطبيقات تعقب المياه الرائعة المتاحة للهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iOS و Android ويتعمد أفضل تطبيق لتعقب شرب الماء بالنسبة لك على احتياجاتك وتفضيلاتك الفردية.

لوغو _تطبيق WaterMinder أفضل تطبيق لتعقب شرب الماء

تطبيق WaterMinder

تطبيق WaterMinder هو تذكير يومي بالمياه ومتعقب حائز على جوائز يسمح لك بمشاهدة تقدم توازن الترطيب وحساب هدف الماء ،وتحفيزك من خلال التذكيرات وتحقيق أهدافك اليومية من الترطيب.

وتطبيق WaterMinder هو تطبيق سهل وبديهي لتتبع كمية المياه التي تتناولها وتذكيرك بالبقاء رطب بناءً على وزن جسمك أو نشاطك أو الطقس (أو هدفك الشخصي المخصص).

وسيذكرك تطبيق WaterMinder بشرب الماء للوصول إلى أهدافك اليومية من الترطيب من خلال رؤية المياه الحالية تملأ بصريًا وبنسب مئوية وستعرف على الفور مدى رطوبتك.

ويساعدك تطبيق WaterMinder على تتبع كمية المياه التي تتناولها كل يوم ويساعدك على التأكد من أنك تشرب ما يكفي من المياه والتأكد من أن جسمك رطب جيدًا.

يعتبر WaterMinder أفضل تطبيق لتعقب شرب الماء وهو تطبيق شائع لتتبع المياه مع ملايين من عمليات التنزيل وحصل على تصنيف 4.7 نجوم على متجر التطبيقات وتصنيف 4.5 نجوم في متجر Google Play وهو أفضل أداة لتحسين صحتك العامة.

مميزات تطبيق WaterMinder

يمتلك تطبيق WaterMinder مجموعة متنوعة من الميزات لمساعدتك على تتبع كمية المياه التي تتناولها، بما في ذلك:

  1. يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم بسيطة وسريعة وسهلة الاستخدام للتذكير بالمياه.
  2. يقدم حاسبة كمية المياه اليومية.
  3. يتيح إنشاء تذكير مخصص للمياه.
  4. يستخدم WaterMinder شريط تقدم مرئي ليظهر لك كمية المياه التي شربتها.
  5. يتتبع WaterMinder تقدمك ويمنحك إنجازاتك عندما تصل إلى أهدافك.
  6. يساعدك WaterMinder في تحديد أهداف المياه اليومية بناء على وزنك ومستوى نشاطك وعوامل أخرى.
  7. يمكنك إنشاء زجاجات مياه مخصصة لتتبع كمية المياه التي تتناولها بدقة أكبر.

تحميل تطبيق WaterMinder للهواتف الذكية

تسطيع تحميل تطبيق WaterMinder أفضل تطبيق لتعقب شرب الماء لهاتفك الشخصي سواء كان يعمل بنظام iOS و Android مجاناً وبكل سهولة من خلال:

إذا كنت تبحث عن طريقة للبقاء رطب فإن تطبيق WaterMinder أفضل تطبيق لتعقب شرب الماء ويعد خيار رائع فهو سهل الاستخدام ويحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات لمساعدتك على تتبع كمية المياه التي تتناولها.

ما هي فوائد ماء؟

ترطيب الجسم
التخلص من السموم في الجسم.
الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية.
تليين المفاصل وتوسيدها.
حماية الأنسجة الحساسة.
تحسين عمل الجهاز الهضمي.

هل شرب الماء في الصباح ينقص الوزن؟

من أهم الفوائد لشرب المياه على معدة فارغة هي إنقاص الوزن لأن الجسم يهدر الكثير من الطاقة لتسخين الماء البارد في الجهاز الهضمي مما يسرع عملية الأيض في الجسم، الأمر الذي سيساهم في إنقاص الوزن، وأظهرت الدراسة أن شرب 500 ملم من الماء زاد معدل الأيض بنسبة 30 ٪ في غضون 10 دقائق وأحيانا بعد 30-40 دقيقة.

مواضيع ذات صلة: