fbpx

أفضل موقع عربي يساعدكم في تعلم تطوير التطبيقات والبرمجة مجانا

البرمجة هي كتابة مجموعة متسلسلة من التعليمات التي تفهمها الآلة لتؤدي عمل بسيط أو مجموعة معقدة من الأعمال باستخدام لغة تفهمها الآلة وذلك لتؤدي وظيفتها بالطريقة الأفضل وأكثر أمان وأيضاً لتبقى التقنيات الرقمية على قدر كبير من الموثوقية، ومن مسارات البرمجة تطوير المواقع والألعاب وأهمها تطوير التطبيقات، وفي هذا المقال اخترنا لكم أفضل موقع عربي يساعدكم في تعلم تطوير التطبيقات والبرمجة مجانا.

أفضل موقع عربي يساعدكم في تعلم تطوير التطبيقات

تحتوي الأجهزة المحمولة عادةً على تطبيقات شائعة للبحث والتصفح والوسائط الاجتماعية مثبتة مسبقاً ويمكن للمستخدمين تنزيلها وتثبيت تطبيقات إضافية من متاجر الهواتف الذكية ويشير تطوير التطبيقات إلى إنشاء تطبيقات لاستخدامها على الأجهزة المحمولة مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

ومع الثورة الرقمية الهائلة بات هناك الكثير من المواقع والمنصات التعليمية التي تساعدكم في تعلم تطوير التطبيقات للهواتف المحمولة وفيما يلي نتعرف معكم على أفضل موقع عربي يساعدكم في تعلم تطوير التطبيقات.

منصة سطر التعليمية

تعتبر منصة سطر التعليمية أفضل موقع عربي يساعدكم في تعلم تطوير التطبيقات مجانا وتوفر لكم منصة سطر التعليمية محتوى متنوع ومتكامل يساعدكم في تعلم البرمجة بكل سهولة ومتعة.

وتقدم منصة سطر التعليمية محتوى تعليمي مجاني وبجودة عالية يخدم مختلف الفئات والمجالات وتقدم محتوى متجدد وفقاً لأحدث التقنيات المطلوبة في سوق العمل.

كما تتيح لكم منصة سطر التعليمية مسارات تعليمية توضح لك معالم الطريق الذي تحتاجه لتصل لهدف معين من خلال مجموعة من الدورات والمشاريع التطبيقية المقترحة التي تشكل حزمة تعليمية متكاملة.

وتضم منصة سطر التعليمية مجموعة من الدروس التعليمية والمشاريع التطبيقية بهدف إتقان المهارات والتقنيات الحديثة وتقدم دروس مصغّرة توضح لكم كيفية إتقان مهارة برمجية محددة تحتاجها لبناء مشروعك.

تطوير تطبيقات الهاتف المحمول

من خلال منصة سطر التعليمية يمكنكم تعلم تطوير التطبيقات للهاتف المحمول مجانا وبكل سهولة حيث يمكنكم تعلم تطوير تطبيقات الاندرويد Android ويشمل تعلم أساسيات البرمجة بلغة Kotlin مروراً بمجموعة من المفاهيم التي تحتاجها في تطوير التطبيقات باستخدام Android Studio.

ومن خلال مسار تطوير تطبيقات الاندرويد يمكنكم اكتساب أهم المهارات التي يحتاجها مطوّري تطبيقات الاندرويد
icon-check والقدرة على دخول سوق العمل كمطور تطبيقات Android.

وبواسطة منصة سطر التعليمية يمكنكم تعلم تطوير تطبيقات iOS للايفون وتعلُم أساسيات البرمجة بلغة Swift مروراً بمجموعة من المفاهيم التي تحتاجها في تطوير التطبيقات باستخدام Xcode.

وبعد تعلم تطوير تطبيقات iOS سيصبح بمقدوركم فهم أساسيات البرمجة باستخدام لغة Swift واكتساب أهم المهارات التي يحتاجها مطوّري تطبيقات iOS والقدرة على دخول سوق العمل كمطور تطبيقات iOS.

تعلم تطوير الهواتف الذكية

كما توفر لكم منصة سطر تعلم تطوير تطبيقات Flutter وطريقة بناء تطبيقات الموبايل والويب باستخدام Flutter وتعلم لغة Dart ثم تنتقل لتعلم مبادئ وأساسيات بناء التطبيقات باستخدام Flutter كما ستتعرف على طريقة استخدام قواعد البيانات واستخدام أنظمة التحكم بالإصدارات Git و GitHub.

وأيضاً يمكنكم من خلال منصة سطر تعلم تطوير وبناء تطبيقات ويب تفاعلية متكاملة وتعلم أساسيات البرمجة بلغة JavaScript ثم ستتعرف على طرق هيكلة وتصميم صفحات الويب وتنسيقها وكل ما يخص تطوير الواجهات (Front-End).

ثم ستنتقل لتعلم أساسيات تطوير وبناء خلفيات التطبيقات (Back-End) وقواعد البيانات (Database) كما ستتعرف على مفهوم التحكم بالإصدارات وعلى طريقة استخدام كل من Git و GitHubو ستتعلم طريقة استضافة ورفع المشاريع على منصة Heroku.

وتقدم لكم منصة سطر أيضاً مسار تعليمي في تطوير وبناء تطبيقات ويب تفاعلية متكاملة باستخدام لغة بايثون Python حيث تبدأ رحلتك بتعلم أساسيات تطوير وبناء التطبيقات (Back-End) وقواعد البيانات (Database).

كما ستتعرف على طرق هيكلة وتصميم صفحات الويب وتنسيقها وكل ما يخص تطوير الواجهات (Front-End) وستتعرف على مفهوم التحكم بالإصدارات وعلى طريقة استخدام كل من Git و GitHub.

منصة سطر تساعدكم في تعلم البرمجة بكل سهولة

للحصول على مسارات تعليمية في تطوير التطبيقات وتعلم البرمجة مجانا وبكل سهولة يجب عليكم زيارة الموقع الرسمي لمنصة سطر التعليمية من خلال:

منصة سطر أفضل موقع عربي يساعدكم في تعلم تطوير التطبيقات وتعلم البرمجة

ماذا تحتاج لتعلم برمجة التطبيقات؟

فهم أساسيات مفاهيم البرمجة.
استخدام نهج برمجة الـ Object-Oriented في تطوير البرمجيات باستخدام الـ Java.
إنشاء برامج بسيطة من لغة برمجة الجافا.
فهم أساسيات برمجة التطبيقات الذكية باستخدام الاندرويد.
تصميم واجهات المستخدم بأحدث الطرق البرمجية لضمان تصاميم عصرية وسهلة الاستخدام.

كم يستغرق تعلم برمجة التطبيقات؟

يمكنك تعلم برمجة التطبيقات خلال فترة لا تتجاوز الثلاثة إلى ستة أشهر على فرض تخصيص ثلاث إلى ست ساعات يوميًاً.

اقرأ أيضاً: