fbpx

أفضل 5 مواقع تعلم البرمجة من الصفر إلى الاحتراف

تعتبر البرمجة من أهم مجالات العمل وكسب المال في هذه الأيام وهي أحد أهم التخصصات المطلوبة في التوظيف لدى الشركات والمؤسسات ولتعلم البرمجة من الصفر إلى الاحتراف جمعنا لكم في هذا المقال أفضل مواقع تعلم البرمجة من الصفر إلى الاحتراف بكل سهولة.

والبرمجة تعني تصميم وبناء برامج تخص الكمبيوتر للقيام بعمليات معينة وهي من الأمور الأساسية في علم الحواسيب ويمكنكم من خلال تعلم البرمجة العثور على الكثير من فرص العمل الجيدة أو إنشاء مشروعكم الشخصي سواءً كان موقع ويب أو تطبيق للهاتف والذي سوف يدر عليكم الأموال.

ما هي أفضل مواقع تعلم البرمجة؟

يوجد الكثير من مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين من الصفر ومنها المجاني والمدفوع وفيما يلي أخترنا لكم مجموعة من أفضل مواقع تعلم البرمجة من الصفر إلى الاحتراف وهي على الشكل التالي:

موقع رودماب roadmap.sh

موقع رودماب roadmap.sh من أشهر مواقع تعلم البرمجة بكل سهولة واحترافية فهو يتيح خرائط منسقة في التعليم و خطط ومسارات والكثير من الموارد للمطورين المبتدئين ويوفر الموقع العديد من الأقسام في تعلم البرمجة من الصفر وحتى الاحتراف بشكل سهل وبسيط وبأحدث التقنيات.

موقع roadmap.sh أفضل مواقع لتعلم البرمجة مجانا

موقع roadmap.sh أفضل مواقع لتعلم البرمجة مجانا

موقع بيت ديجري BitDegree

موقع بيت ديجري BitDegree يحتوي على الكثير من دورات تعلم لغات البرمجة مثل HTML ،CSS ، JavaScript ،PHP ويتيح الموقع تعلم كيفية تطوير الألعاب والتطبيقات والبيانات كما يمنح الموقع شهادة إنجاز عند الانتهاء من تعلم كل دورة كما يقوم باختبارات للتحقق من عملية التقديم في التعلم.

موقع BitDegree يقدم دورات تعلم لغات البرمجة

موقع BitDegree يقدم دورات تعلم لغات البرمجة

موقع فري كود كامب free CodeCamp

موقع فري كود كامب free CodeCamp من المواقع المفيدة جداً في تعلم لغات البرمجة ويتميز الموقع بمنح شهادة عند الانتهاء من كل دورة تعليمية والكثير من المناهج في كل لغات البرمجة والعديد من التمارين والاختبارات وشرح تفصيلي للبرمجة بالإضافة لمشاركة التعليقات والنقاشات والاستفادة من تجارب الاخرين وحل الكثير من الأسئلة.

الموقع مجاني وسهل الاستخدام ولكن لا يدعم اللغة العربية وبإمكانكم الترجمة للغة العربية بكل سهولة وتعلم البرمجة من الصفر وحتى الاحتراف.

موقع free CodeCamp لتعلم لغات البرمجة

موقع free CodeCamp لتعلم لغات البرمجة

موقع ذا كود بلاير The Code Player

موقع ذا كود بلاير The Code Player من أشهر مواقع تعلم البرمجة حيث يتيح الموقع التعلم من خلال عروض توضيحية وبالتفصيل عن كيفية إنشاء تطبيقات ومواقع خطوة بخطوة وبشكل سهل وبسيط والكثير من المميزات الرائعة.

موقع ذا كود بلاير The Code Player أشهر مواقع تعلم البرمجة

موقع ذا كود بلاير The Code Player أشهر مواقع تعلم البرمجة

موقع أودين بروجكت The Odin Project

موقع أودين بروجكت The Odin Project يتيح للمطورين تعلم لغات البرمجة بكل احترافية وبساطة وهو مجاني ومتاح للجميع ويتيح الموقع مشاركة التجارب التعليمية مع الأخرين ويتضمن الموقع الكثير من مسارات لغات البرمجة وشرح كامل عن البرمجة وكيفية إنشاء مشروعك الخاص.

موقع أودين بروجكت The Odin Project لتعلم لغات البرمجة بكل احترافية

موقع The Odin Project لتعلم لغات البرمجة بكل احترافية

تعلم البرمجة مجانا

يمكنكم تعلم البرمجة مجانا لجميع الأعمار وذلك من خلال منصة إدراك حيث تقدم المنصة عدة مساقات مميزة للأطفال والشباب بالإضافة إلى أن منصة إدراك تتيح منهاج أساسيات علم الحاسوب والكثير من الموارد التعليمية المجانية.

تعلم البرمجة مجانا

ما هي أفضل مواقع برمجة اون لاين؟

يوجد الكثير من مواقع برمجة اون لاين ما عليكم سوى البحث وإنتقاء أفضل موقع للبرمجة أون لاين.

ما هو أفضل موقع تعلم البرمجة مجانا مع شهادة؟

أفضل موقع تعلم البرمجة مجانا مع شهادة هو موقع BitDegree

ما هو أشهر مواقع معتمدة لتعلم البرمجة؟

أشهر مواقع معتمدة لتعلم البرمجة هو موقع The Code Player

اقرأ أيضاً: