fbpx

أفضل تطبيقات لمعرفة أوقات الصيام في رمضان ببلدك

مواقيت الصوم هي ظروف معلومة محددة بوضع الشرع لها ومتعلقة بعبادة الصوم وتشمل وقت دخول الشهر وخروجه ووقت دخول اليوم وخروجه ووقت التسحر ووقت الإمساك ووقت الإفطار وبداية صوم شهر رمضان وآخره، ولمعرفة أوقات الصيام في رمضان في أي بلد تتواجدون فيه اخترنا لكم في هذا المقال تطبيقات رائعة تزودكم بكل ما يخص إمساكية شهر رمضان المبارك.

ويُذكر أنه هناك العديد من الأدلة من القرآن والسنة لتحديد وقت الإمساك ووقت الإفطار ومنها قول الله عز وجل: ﴿وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل﴾ وهذه الآية تدل على أن أن الله تعالى أباح للصائم الأكل والشرب وسائر المفطرات في ليلة الصيام وهي من غروب الشمس إلى وقت صلاة الفجر.

أفضل تطبيقات لمعرفة أوقات الصيام في رمضان

وفرت متاجر الهواتف الذكية العديد من البرامج والتطبيقات المفيدة في شهر رمضان المبارك ومنها نتعرف معكم على أفضل تطبيقات لمعرفة أوقات الصيام في رمضان في البلد الذي تقيم فيه بكل سهولة.

تطبيق امساكية | مسبحة | أوقات الصلاة

تطبيق امساكية يتيح لك معرفة أوقات الصلاة ووقت الإمساك والإفطار واتجاه القبلة وإظهار أيام شهر رمضان بالتقويمين الهجري و الميلادي معا ويتيح لك المواظبة على الدعاء والاستغفار من خلال فقرة خاصة بالأدعية والأذكار

ومن خلال التطبيق يمكنك الحصول على أوقات دقيقة للصلاة وتتبع صلاتك فهذا التطبيق سوف يساعدك ألا تفوتك صلاة من خلال تذكيرك بموعد الصلاة في الوقت المناسب.

مميزات تطبيق امساكية | مسبحة | أوقات الصلاة:

  1. التطبيق مجاني وسهل الاستخدام.
  2. يقوم التطبيق بحساب تلقائي لأوقات الصلاة على أساس الموقع الجغرافي الخاص بك باستخدام خاصية نظام تحديد المواقع.
  3. التذكير بأوقات الصلاة من خلال وضع اخطارات التنبيه حيث يمكنك تشغيل وإيقاف التنبيه لكل صلاة على حدة.
  4. كما تستطيعون الاستماع إلى إذاعات إسلامية بحيث يمكنك الاستماع المباشر لإذاعات القراء العرب.
  5. يوفر لكم تقويم هجري وميلادي موحد.
  6. بوصلة دقيقة تدلك على اتجاه القبلة.
  7. مسبحة الكترونية بحيث يمكن للمستخدم استعمال جهازه للتسبيح.

تطبيق امساكية لمعرفة أوقات الصيام في رمضان ومواقيت الصلاة للاندرويد

تطبيق امساكية لمعرفة أوقات الصيام في رمضان ومواقيت الصلاة

تطبيق تقويم رمضان امساكية رمضان 2023

يوفر لك تطبيق تقويم رمضان 2023 هذا أفضل الميزات الإسلامية وأدعية شهر رمضان المبارك التي يحتاجها المسلم في الحياة اليومية ويتضمن تطبيق أوقات الصيام في رمضان هذا التقويم الإسلامي الذي يتطابق مع موقعك الحالي.

ومن خلال تطبيق تقويم رمضان امساكية رمضان 2023 يمكنكم معرفة مواقيت الإفطار والإمساك بحسب موقعك الحالي وفي أي مكان وزمان ومع هذا التطبيق الإسلامي المحترف يمكنك تعيين تذكيرات الإفطار والإمساك بكل سهولة.

وأيضاً يمكنك من خلال هذا التطبيق الرائع معرفة أوقات الصلاة ويرسل لك تذكيرات بالصلاة في وقتها المحدد بناءً على موقعك الجغرافي ويتيح للمستخدمين تعيين تذكيرات مخصصة لكل صلاة.

تطبيق تقويم رمضان لمعرفة مواقيت الإفطار والإمساك بحسب موقعك للاندرويد

تطبيق تقويم رمضان لمعرفة مواقيت الإفطار والإمساك بحسب موقعك

تطبيق رمضان ٢٠٢ لمعرفة وقت الصيام

تطبيق رمضان ٢٠٢٣ مخصص للمسلمين في جميع أنحاء العالم ويقدم التطبيق أوقات الصلوات الإسلامية الخمس الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء بحسب موقعك الجغرافي.

ومن خلال تطبيق رمضان ٢٠٢٣ يمكنكم الحصول على أوقات الصيام في رمضان ووقت السحور والإفطار بالإضافة إلى معلومات مفيدة أخرى خلال هذا الشهر الكريم.

ويمكنك أيضاً من خلال التطبيق التعرف على أسماء الله المذكورة في القرآن وسنة النبي صلى الله عليه وسلم ويشمل التطبيق تلاوات القرآن الكريم والترجمات لتسهيل الفهم والتعلم.

تطبيق رمضان ٢٠٢٣ لمعرفة أوقات الصيام في رمضان في بلدك للاندرويد

تطبيق رمضان ٢٠٢٣ لمعرفة أوقات الصيام في رمضان في بلدك

متى يبدا الصيام ومتى ينتهى في كل يوم؟

وقت الصيام الذي أجمع عليه المسلمون والذي استمر من عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه إلى يومنا هذا يبدأ من طلوع الفجر الصادق وينتهي بمغيب قرص الشمس كاملاً خلف الأفق ودل على ذلك الكتاب والسنة وإجماع المسلمين القطعي.

لماذا الصوم في النهار وليس في الليل؟

تهذيب النفس لأن الإنسان عندما يصوم في النهار يشعر بالجوع والعطش بسبب انشغال وقته بالعمل، فتصفو نفسه، ويتطهر قلبه، وتسمو روحه، قال الله تعالى: (يا أيها الذين امنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون.

اقرأ أيضاً: